النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فجر طاقتك الكامنة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مهندس زراعى _ مرشد تنموى
    المشاركات
    121
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ الطيب احمد

    منقول فجر طاقتك الكامنة

    المقدمة
    إننا جميعاً نتطلع إلى السعادة ونبحث عنها .لكن السعادة ليست هدفاً في ذاتها . إنها نتاج عملك لما تحب ، وتواصلك مع الآخرين بصدق .إن السعادة تكمن في أن تكون ذاتك ، أن تصنع قراراتك بنفسك، أن تعمل ما تريد لأنك تريده ، أن تعيش حياتك مستمتعاً بكل لحظة فيها .إنها تكمن في تحقيقك استقلاليتك عن الآخرين وسماحك للآخرين أن يستمتعوا بحرياتهم ، أن تبحث عن الأفضل في نفسك وفي العالم من حولك .إنه لمن السهل أن تسير في الاتجاه المضاد، أن تتشبث بفكرة أن الآخرين ينبغي أن يبدوا غاية اهتمامهم بك ، إن تلقي باللائمة على الآخرين وتتحكم فيهم عندما تسوء الأمور ، ألا تكون مخلصاً ، وتنهمك - عبثاً – في العلاقات والأعمال بدلاً من الالتزام ، أن تثير حنق الآخرين بدلاً من الاستجابة ، أن تحيا على هامش حياة الآخرين ، لا في قلب أحداث حياتك الخاصة .إنك في الواقع تعيش حياة غير سعيدة عندما لا تحيا حياتك على سجيتها ، حيث ينتابك إحساس بأن حياتك لا غاية منها ، ولا معنى لها ، وأن معناها الحقيقي يفقد مضمونه عندما تتفقده من قرب وبدقة .إنه لمن المفترض –ضمناً- أن حياتك قد خلقت كي تكون لك .إن حياتك قد وهبت لك كي تخلق لها معناها . وإن لم تسر حياتك على النحو الذي ترغبه ، فلا تلوم إلا نفسك . فلا أحد مدين لك بأي شيء . إنك الشخص الوحيد الذي يستطيع إحداث اختلاف في حياتك له من القوة ما يبقيه راسخاً ، لأن الدعم الضئيل الذي قد تتلقاه من هنا أو هناك لا يعني شيئاً ما لم تكن ملتزماً بأن تقطع كامل الطريق بمفردك مهما واجهت من مصاعب .إن أياً من العهود التي يقطعها لك الآخرون على أنفسهم ليس لها من القوة ما يمكنها من إحداث ذلك الاختلاف الدائم . إن الخيانة والاستسلام –على الرغم من شدة آثارهما – ليس لديهما القدرة على تقييد مسيرة تطورك أو إعاقة نجاحك ما لم تكن أنت الذي يختلق الأعذار كي تفشل هذا الفشل الذريع.إن لديك القدرة أن تتغلب على كل العوائق تقريباً لو استطعت أن تواجه الحياة بشكل مباشر . وأنت كإنسان يريد أن يحيى حياة هانئة سيتحتم عليك أن تجتاز الكثير من مثل هذه العوائق طوال الوقت إن أول شيء يلزمك التغلب عليه هو ذلك الاعتقاد السخيف بأن هنالك من سيدخل حياتك كي يحدث لك كل التغييرات اللازمة .لا تعتمد على أي شخص قد يأتي لينقذك ، ويمنحك الدفعة الكبرى لكي تنطلق ، ويهزم أعداءك ، ويناصرك ، ويمنحك الدعم اللازم لك ، ويدرك قيمتك ، ويفتح لك أبواب الحياة .إنك الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يلعب دور المنقذ الذي سوف يحرر حياتك من قيودها ، و إلا فسوف تظل حياتك ترسف في أغلالها .إنك تستحق السعادة ، ولكنك أيضاً تستحق أن تحصل على ما تريد ،.لذا ، انظر إلى الأشياء التعيسة في حياتك ،سترى أنها عبارة عن سجل لعدد المرات التي فشلت فيها أن تكون ذاتك .
    الملفات المرفقة
    [وياصاحى ليس السر فى السنوات لكنها

    فى المرء كيف يعيشها فى يغظة ام فى عميق ثبات

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    108

    رد: فجر طاقتك الكامنة

    شكرا لكم لما تطرحونه من مواضيع قيمه
    لتعم الفائدة على الجميع

موضوعات ذات علاقة
فجر طاقتك الكامنة فى الاوقات الصعبة
السلام عليكم .. اعضاء المنتدى الكرام بعـد التحية . اقدم لكم كتاب فى التأملات فجر طاقتك الكامنة فى الاوقات الصعبة لـ ديفيد فيسكوت ~ (مشاركات: 0)

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة
اسم الكتاب : فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة . المؤلف : ديفيد فيسكوت .رابط التحميل http://www.saaid.net/book/8/1477.zip رابط القراءة... (مشاركات: 0)

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة !!
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة !! كتاب في التأملات ديفيد فيسكوت آناااا استمتعت فيه واااايد وتعلمت منه واااايد !! هذاااا ملخص الكتااااب أتمنى... (مشاركات: 43)

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة
الكتاب في المرفقات (مشاركات: 3)

جدد طاقتك بالحيلة والتنظيم العقلي
(ولأن الصحة تعادل الحرية والدفق غير المعوق للطاقة؛ تستطيع أن تدرك أن بإمكانك التدخل في صحتك بجعل نفسك مريضاً بالتأثير في أكثر المستويات شفافية، وأدنى من... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات