النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عاملي جذب الانتباه

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    عاملي جذب الانتباه

    كيفيه جذب انتباه الشخص الموجود امامنا لما نقوله ونحاول اقناعه به ويتم ذلك من خلال :-اولا:- المظهر اللائق:-
    حيث يرفع المظهر اللائق من رصيدك ويعزز حضورك عند قيامك بعرض قضيتك ما أو طرح أفكارك أمام الناس حيث ان الافراد يميلون دائما إلى الحكم على الآخرين في بادئ الأمر اعتماداً على مظهرهم.
    ثانيا:-اكتساب الثقة:-
    وتتسم هذه العملية بكونها غير مباشرة. فلو أنك شخص واثق من نفسك, فسوف يراك الناس بهذا الشكل مما سيزيد اقتناعهم بقبول حججك وبراهينك وفى تلك الحين فلا شك أن ثقتك بنفسك سوف تزداد . ومن الجدير بالذكر أن نغمة صوتك تلعب دورا اساسيا فى عملية الاقناع حيث يزيد تأثيرها خمسة أضعاف تأثير المضمون الذى تتحدث فيه, وايضا لغة الجسد التي تزيد الاقناع ثماني مرات، لذلك فعلينا التركيز على تنميه الثقة بالنفس ولغة الجسد بنفس درجه اهتمامنا بمحتوى الموضوع الذى نريد اقناع الاخر به.
    وعلى المتحدث كذلك الإسراع بتصحيح أي خطأ قد يقع فيه وذلك ليدرك الطرف الاخر مدى المصداقية التي يتمتع بها المتحدث مما يزيد من فرص الاقناع.
    وهناك عده اساليب يمكن الاستعانة بها من اجل التأثير على الطرف الاخر ومحاوله اقناعه ومنها على سبيل المثال:
    1-اسلوب الضغط وقد يكون الضغط عن طريق الالحاح والتكرار او من خلال الترهيب او التخويف.
    2-اسلوب المقايضة او المبادلة ويأتي من خلاله الاقناع عن طريق اقتناع الفرد بفكرتى او رأيى او ما اقدمه له فى مقابل شيء اخر اقوم انا بتقديمه.
    3- الحصول على استحسان الآخرين ويأتى من خلال ترك انطباعات إيجابية عن المتحدث في نفوس الآخرين من خلال قدرته على اجتذاب الآخرين له ومصادقتهم وخطب ودهم.
    4- الحصول على قبول الآخرين بالإيحاء لهم بذلك ويتم ذلك من خلال استخدم اللغة الرمزية والمشحونة للعب على وتر المستمعين من خلال استهداف ولائهم او انتمائهم او تدينهم الى غير ذلك.
    5- الإقناع العقلي ويكون من خلال استخدم البراهين والحقائق المنطقية لإقناع الآخرين ،ويعد هذا الاسلوب هو الافضل خاصه عند مناقشه موضوعات ذات طبيعة علميه.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    التطوير الاداري
    المشاركات
    76

    رد: عاملي جذب الانتباه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة مباركة00
    شكرا يااخ امير اسماعيل على هذه المقالات الرائعة والمزيد من الابداع 0

موضوعات ذات علاقة
رجاء الانتباه ( اريد عمل مشروع دبلومه إداره الموارد البشريه )
اولا :ذكرت من قبل انني اقوم بمشروع الدبلومه التي انتهيت من دراستها واقوم حاليا بعملالتطبيق العملي علي هذه الدراسه( الدبلومه ) ثالثا : اسم المشروع ( عمل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات