النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف كان الرسول (ص) يخطط ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    كيف كان الرسول (ص) يخطط ؟

    أما التخطيط في أجمل صوره وأبهاها، فقد ظهر في صلح الحديبية، الذي اتفق فيه صلى الله عليه وسلم مع كفار قريش بمكة، على أن يرجع المسلمون عن العمرة عامهم ذاك، وأن يدخل الطرفان في هدنة لمدة عشر سنوات، وأن يترك من أراد أن يدخل في عقد أي من الفريقين وعهده أن يفعل، وأن يُردَّ إلى المشركين من أتى محمدًا صلى الله عليه وسلم هاربًا من وليِّه، ولكنه مع ذلك يستطيع الفرار بدينه إلى أي مكان آخر في أرض الله الواسعة، أما من جاء إلى المشركين فارًا من محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أمر مستبعد الحدوث فلا يُرَدُّ.
    رغم أن هذا الصلح في ظاهره مجحفٌ بالمسلمين، إلا أنه اعترافٌ لم يسبق له مثيل من قريش بوجود المسلمين وهيبتهم، ثم إنه نصرٌ للإسلام والمسلمين؛ حيث رضيت قريش التي تخلت عن صدارتها الدينية في مكة أن تترك الناس يدخلون في دين الإسلام، فبينما كان عدد المسلمين قبل الصلح لا يتجاوز ثلاثة آلاف، صار جيشهم عند فتح مكة بعد الصلح بسنتين عشرة آلاف مقاتل، ذلك كله مقابل أن تكسب قريشًا صد المسلمين عن البيت الحرام عامًا واحدًا.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    108

    رد: كيف كان الرسول (ص) يخطط ؟

    كل الشكر والتقدير
    ان شاء الله في ميزان حسناتكم

موضوعات ذات علاقة
كتاب أصحاب الرسول للشيخ محمود المصري
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/6901.imgcache اخى خالد السبع الاهلاوى اخى مستر حسام اختى روعة الايمان تفضلا اخوتى الكتاب انا نزلته فعلا ... (مشاركات: 2)

الذي اساء الى الرسول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ا لرجل الذي رسم الكاريكاتير على الرسول مات محروق والدنمارك كتمت الخبر انشرو الخبر منقول (مشاركات: 7)

فضل الرسول على البشرية
فضل الرسول على البشرية ما دمنا نتحدث عن حب المؤمنين للرسول محمد صلى الله عليه وسلم فلا بد لنا من إيضاح أسباب ودوافع هذا الحب الذي يشكل جزءا من إيمان ... (مشاركات: 0)

غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم
ارفق لكم أحبائى فى الله عرض تقديمى عن غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم أرجو أن تعم الفائدة. وفى انتظار ردودكم الكريم. وشكراً (مشاركات: 8)

ملخص سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
الحمد لله الذي أوضح لنا سبيل الهداية، وأزاح عن بصائرنا ظلمة الغواية، والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى، المبعوث رحمة للعالمين، وقدوة للمالكين،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات