النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاهتمام بعامل الوقت عند الرسول ( ص )

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الاهتمام بعامل الوقت عند الرسول ( ص )

    فانظر إلى التعامل مع الوقت بكل دقة، عندما علم صلى الله عليه وسلم بقيام هرقل ملك الروم، بتجهيز جيش أربعون ألف مقاتل لسحق المسلمين في المدينة، رغم شدة الحرِّ وقلة العُدَّة والعتاد، فقد عرف صلى الله عليه وسلم، أنه لو انتظر إلى حين وصول الرومان إلى المدينة مع من معهم من قبائل العرب المتنصرة والمنافقين، الذين يتربصون بالمسلمين الدوائر، لتلقَّى الإسلام ضربة قاصمة، بعد أن أصبحت الجاهلية على وشك أن تلفظ نفسها الأخير بعد غزوة حنين.
    لذلك قرر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسير إليهم، وأعلن ذلك صراحة دون تورية، واستنفر القبائل، وتحرك إلى تبوك في جيش يبلغ ثلاثين ألف مقاتل، وهو رقم لم يبلغه جيش للمسلمين من قبل؛ لذلك لم يكن كامل التجهيز، ولقلة المركب فقد كان 18 رجلًا يتعاقبون على البعير الواحد، وكانوا يأكلون أوراق الشجر حتى تورمت شفاهم؛ لذلك سمي هذا الجيش (جيش العسرة).
    ومع ذلك فقد هابته صلى الله عليه وسلم القبائل التي مر بها وصالحوه، ودفعوا له الجزية، وأيقنت كل القبائل التي تعمل لحساب الرومان، أنه لم يعد بإمكانها الاعتماد عليهم فانقلبت لصالح المسلمين، وتوسعت دولة الإسلام، حتى حدود الرومان مباشرة، دون قتال ولا خسائر في الأرواح.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    108

    رد: الاهتمام بعامل الوقت عند الرسول ( ص )

    لكم كل الشكر والتقدير
    على ما تختارونه من مواضيع قيمة

موضوعات ذات علاقة
خلق الاهتمام بالأمن في المصانع
لخلق الاهتمام بالأمن الصناعي لدى الأفراد، تبدأ الإدارة بالعمل على التخلص من أسباب الحوادث في الأعمال التي تقع في نطاق مسؤولياتها، حتى يشعر العاملون بأن... (مشاركات: 4)

اسباب الاهتمام الكبير بالموارد البشرية
1-التوسع والتطور الصناعي في العصر الحديث،ساعد على ظهور التنظيمات العمالية المنظمة،حيث بدأت المشاكل بين الإدارة والموارد البشرية مم أدى إلى الحاجة لإدارة متخصصة... (مشاركات: 1)

العمل عن بعد - تجربة تستحق الاهتمام
كثيرا ما نقرأ عن مضع العمل عن بعد واهميته وما هي الاسباب التي تدعو الشركات الى اعتماد هذا الاسلوب كأحد اساليب العمل ولقد تعرفت على هذا الاسلوب عن قرب بسبب... (مشاركات: 15)

الاهتمام بالإنسان.. وصفة نجاح للشركات
يؤمن بأن العناية بالإنسان تمثل أهم مقومات نجاح أي مؤسسة، فحرص على تطبيق ذلك في كل عمل يوكل إليه حتى صارت حياته رحلة طويلة مع النجاح.. إنه يحيى حسين رئيس مجلس... (مشاركات: 1)

ارجو الاهتمام بالموضوع
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( يا سعد أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة, والذي نفس محمد بيده, إن العبد ليقذف اللقمة الحرام في جوفه ما يتقبل منه عمل أربعين... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات