النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 300 ألف وظيفة تنتظر السعوديات الراغبات بالعمل في بيع المستلزمات النسائية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    300 ألف وظيفة تنتظر السعوديات الراغبات بالعمل في بيع المستلزمات النسائية

    كشفت فاطمة قاروب صاحبة حملة "كفاية إحراج" الداعمة للقرار الملكي بتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية في السعودية عن أن سوق العمل يحتاج إلى أكثر من 300 ألف موظفة في جميع مناطق المملكة من بائعات وكاشيرات ومشرفات محلات.

    وأوضحت أن الحملة تتجه الآن نحو عملية الاستقطاب لطالبات العمل لتكون حلقة وصل بينهن وبين الشركات المعنية بتطبيق القرار من خلال جمع البيانات والمعلومات بالنسبة للمتقدمات ومن ثم تزويد الجهات المعنية كمجلس الغرف والموارد البشرية وأصحاب الأعمال بها.

    وأضافت قاروب، في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية، أن لديهم قائمة من الأفكار لتسهيل عملية التطبيق للقرار، مشيرة إلى أن الحملة استطاعت استقطاب أكثر من 1000 متقدمة وتوظيف 500 فتاة في سوق العمل وأنها تتابع من جهتها قرار التطبيق وتقدم الدعم والمساندة للشركات من خلال القيام بالتدريب والتأهيل.

    وامتدحت قاروب دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرقابة والمتابعة لما بعد التطبيق وما قد يحصل من تجاوزات والتي تدخل ضمن المحافظة على الآداب العامة لعمل هؤلاء الفتيات داخل المحلات وخارجها، وتمنت قاروب وجود مظلة للحملة تتبع أي جهة رسمية لإعطائها ثقلاً وقوة أكبر.

    من جهة ثانية، اختتم المعهد العالي التقني للبنات بتبوك معرض "يوم مهنة النسائي" لحصر الفرص الوظيفية وتسجيل طالبات العمل في محال بيع المستلزمات النسائية والذي نظمته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المعاهد العليا التقنية للبنات وذلك بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة .

    وشهد المعرض إقبالا كبيرا من طالبات العمل في المنطقة اللاتي جئن من جميع المؤهلات الدراسية سواء الابتدائي أو المتوسط أو الثانوي بالإضافة إلى الدبلوم والجامعيات وكذلك اشتمل المعرض على مساعدة المتقدمات بتعبئة الاستمارات الخاصة بالتقديم وشرح دليل العمل لهن وكذلك دليل التوظيف واشتراطاته الصادرة من وزارة العمل، بالإضافة إلى شرح بعض الفرص الوظيفية الموجودة.

    وأبدت 120 متدربة رغبتهن في خوض تجربة البيع في محلات المستلزمات النسائية، وبدا ذلك واضحاً أيضاً في موقف كثير من الأمهات اللاتي حضرن بصحبة بناتهن للتقديم على هذه الوظائف الجديدة من نوعها في مجال التوظيف النسائي.

    من جانب آخر وعلى أرض الواقع طبق محلان فقط في تبوك القرار الملكي، وقد شهد هذان المحلان إقبالا وتشجيعا من عدد كبير من الزوار.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ندى الارشاد (14/1/2012)

موضوعات ذات علاقة
دراسة جدوى مشروع تصنيع المستلزمات المعدنية الدقيقة
عزيزي الشاب أو المستثمر،، لا تقلق و استثمر و اربح الكثير.... بالمرفق .. (مشاركات: 0)

أكثر من سبعين ألف وظيفة تنتظر السعوديين الراغبين في العمل بحراسة المدارس
نقلت صحيفة ''الاقتصادية'' عن مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم قوله إن الوزارة تتجه - بالتنسيق مع وزارة المالية - إلى إسناد مشروع حراسة مدارس التعليم العام... (مشاركات: 0)

نصف مليون وظيفة تنتظر السعوديات بعد قرار تأنيث بيع المحلات النسائية
سارعت العديد من المؤسسات السعودية إلى تطبيق قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتأنيث البيع بالمحلات النسائية، وسط ارتياح نسائي كبير للقرار الذي من المتوقع أن... (مشاركات: 1)

57 ألف وظيفة تنتظر المواطنين في قطاعي الصحة والهندسة في المملكة
أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن توافر 56 ألفاً و985 وظيفة شاغرة في المجالات الصحية والهندسية في كافة مناطق المملكة للمواطنين والمواطنات. وذكرت... (مشاركات: 0)

يتمنعن وهن الراغبات
بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و على اله الطيبين و صحابته اجمعين . اللهم ارض عن ابي بكر الصديق و عمر بن الخطاب و... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات