النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السماح للموظفين بشراء حصص داخل شركاتهم يعتبر من أهم أنواع الحوافز

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    السماح للموظفين بشراء حصص داخل شركاتهم يعتبر من أهم أنواع الحوافز

    في ظل هذه البيئة الاقتصادية المضطربة، أشارت دراسة WorldatWork، و PARC، و Bridge Street، إلى أن العديد من أصحاب الأعمال يراجعون برامج الحوافز والمكافآت التي يحصل عليها الموظفون، ويحاولون الاقتطاع من هذه البرامج، والتي لم يعد ينظر لها على أنها ذات تأثير، أو أنها تلعب دورا في تقليل التكاليف.

    وتشير كافة المؤشرات إلى أن الخطط الخاصة بالسماح للموظفين بشراء حصص داخل الشركات، ستظل إحدى الحوافز التي يتمتع بها الموظفون، وبخاصة في الشركات الكبيرة.

    كما وجدت الدراسة أنه لتعظيم قيمة خطة الحصص، فإن الموظفين يحتاجون مساعدة لفهم المخاطر والفوائد المتعلقة بهذه الخطط، فلم يعد كافيا أن تقوم الشركات بعرض الأسهم على الموظفين لشرائها، فلابد للشركات أن تعطي موظفيها مفاتيح تمكنهم من اتخاذ قرارات مناسبة.

    وأكدت الدراسة على أهمية خطط الحصص كجزء هام من برنامج المكافآت الكلي، حيث تكمن أهمية هذه الخطط في تنظيم اهتمامات الموظفين وأهدافهم مع اهتمامات وأهداف الشركات.

    وأوضحت الدراسة أن غالبية الشركات أشارت إلى أنه ليس لديها أي خطط لتقليص خطط الحصص خلال العامين القادمين، حيث أن الشركات لاتزال تعتبر أن هذه الخطط جزء لايتجزأ من الاستراتيجية الكلية للمكافآت الخاصة بموظفيها، والتي تعد أداة للمساعدة على تحفيز الموظفين، وتشجيعهم على البقاء.

    وانتهت الدراسة إلى التأكيد على أن الموظفين قد يكونون في حاجة لمساعدتهم على لفت انتباههم إلى أن خطط الحصص ينظر لها باعتبارها قيمة إضافية للفوائد والعلاوات التي يحصلون عليها، وهذا نظرا لأن 10% فقط من أصحاب الأعمال يشيرون إلى أن الغالبية العظمى من الموظفين ذوي المصداقية يشاركون في خطط شراء أسهم في الشركات التي يعملون بها، في حين أن 80% يرون أن فرصهم في الربح غير مضمونة، نظرا لأن السعر الحالي للسهم في السوق أقل من السعر المعروض به السهم للبيع.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: السماح للموظفين بشراء حصص داخل شركاتهم يعتبر من أهم أنواع الحوافز

    Thanks for sharing it;yes buying shares and stocks by the employees is considered a motivation key, in another way to participatein decisions, and few companies follow such strategy ...Regards
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

موضوعات ذات علاقة
هل يجب السماح للموظف بهامش من الخطأ ؟
هامش للخطأ ؟ محمد مصطفى قوصيني معهد الادارة و القايدة في بريطانيا 00962795164831 يقول تاركنتون في كتابه ماذا علمني الفشل عن النجاح:... (مشاركات: 7)

التوجيه و الدافعية (3) أنواع الحوافز
هناك نوعان من الحوافز هما: حوافز تدعو إلى زيادة الجهد والإتقان. حوافز تمنع وقوع الأخطاء أو تكرارها . والنوع الأول هو... (مشاركات: 1)

قصة شاب مع زوجة أمام مسجد ..؟؟؟ عِبره لمن يعتبر
كان في شاب اسمه حمد وعنده صاحب اسمه وائل .. وكانوا لا يخافون الله فيما يفعلون .. وفي مره من المرات قال وائل لحمد أنا تعرفت على زوجة امام المسجد .. وهي... (مشاركات: 4)

عدم السماح لتحميل ملف مهارات البحث العلمي
السيد الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حاولت اكثر من مرة تحميل ملف مهارات البحث العلمي ولكن استلم رسالة بعدم الصلاحية لتنزيل الملف أرجو الإفادة... (مشاركات: 11)

مدمنو الانترنت غير الظاهرين يكلفون شركاتهم أموالاً طائلة
عندما نتحدث عن إدمان الإنترنت فإن الصورة التي تتبادر للذهن هي صورة شخص يمضي الساعات أمام الشاشة يمارس الألعاب أو يتفرج على مواقع الترفيه أو التجول في غرف... (مشاركات: 10)

أحدث المرفقات