النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: العملاء يناقشون خبراتهم التسوقية على الإنترنت أثناء عملية التسوق

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    العملاء يناقشون خبراتهم التسوقية على الإنترنت أثناء عملية التسوق

    وفقا للدراسة التي أجرتها ListenLogic، فإن حوالي 25% من المحادثات الخاصة بعمليات التسوق يتم نشرها على الإنترنت من خلال بعض المتسوقين، و المستهلكين ممن يقومون بعمليات الشراء داخل المحلات، وهذا سواء أكانوا يتسوقون داخل إحدى المحلات، أم كانوا يأكلون في أحد المطاعم، فلقد أصبح عددا متزايدا من المستهلكين والعملاء يقومون بإرسال آرائهم في خبراتهم التسوقية داخل هذه المحلات باستخدام أجهزة الهاتف المحمول أثناء قيامهم بعملية التسوق.

    وأوضحت الدراسة أن أجهزة الهواتف الذكية قد غيرت بالكامل من الطريقة التي يبحث بها الأفراد عن المنتجات ومن طريقة قيامهم بشرائها. فالأفراد والمستهلكين يسعون للحصول على ردود أفعال تدعم قراراتهم الشرائية، ومشاركة خبراتهم سواء الإيجابية أو السلبية مع العالم والعملاء الآخرين.

    كما أكدت الدراسة على أنه كانت هناك زيادة كبيرة في المناقشات الإليكترونية على شبكة الإنترنت خلال الشهور الستة الماضية، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية، بالإضافة إلى التبني المتزايد والمتسارع لتقنيات الشبكات الاجتماعية.

    ووجدت الدراسة، التي أجريت على آلاف المناقشات الموجودة على شبكات الإنترنت خلال الربع الاول من عام 2011 والتي يقوم فيها المستهلكون بمناقشة خبراتهم التسوقية، أن حوالي واحدا من كل أربعة تعليقات كتبها المستهلكون أثناء وجودهم في المتاجر وقيامهم بعملية الشراء الفعلية. وهذه التعليقات التي يرسلها المستهلكون على المواقع الاجتماعية تراوحت من مقارنة الأسعار، والحصول على مساعدة، وصولا للتفاعل مع فريق العاملين داخل هذه المتاجر.

  2. #2
    الصورة الرمزية qamarlina
    qamarlina غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    دعاية طبية
    المشاركات
    29

    رد: العملاء يناقشون خبراتهم التسوقية على الإنترنت أثناء عملية التسوق

    كلما ازدادت آراء العملاء كلما استفاد المسوق أكثر وأكثر ...شكراً لك

موضوعات ذات علاقة
مسؤولو التدريب والتوظيف ... يناقشون قلة الوظائف وطالبي العمل
بحث شركاء التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمملكة العربية السعودية، التابع لمجلس التعليم التقني والمهني في المنطقة الشرقية، معوقات الفرص الوظيفية المقدمة من... (مشاركات: 1)

نظم إدارة الأداء على الإنترنت تساعد على تبسيط عملية تقييم أداء الموظفين
ذكرت دراسة أجريت مؤخرا أن الموظفين لايشعرون أنهم يجدون تواصلا كافيا و مناسبا حيال أدائهم في أعمالهم من مديريهم على فترات مستمرة. فلقد أوضحت الدراسة التي... (مشاركات: 0)

35 مديرا للموارد البشرية يناقشون «التدرج المهني»
ناقش 35 مديرا للموارد البشرية في شركات خاصة أمس في ورشة عمل في الرياض برنامج التدرج المهني. ركز الاجتماع، الذي عقد في مقر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات