النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نظم إدارة الأداء على الإنترنت تساعد على تبسيط عملية تقييم أداء الموظفين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    نظم إدارة الأداء على الإنترنت تساعد على تبسيط عملية تقييم أداء الموظفين

    ذكرت دراسة أجريت مؤخرا أن الموظفين لايشعرون أنهم يجدون تواصلا كافيا و مناسبا حيال أدائهم في أعمالهم من مديريهم على فترات مستمرة.

    فلقد أوضحت الدراسة التي أجرتها ReviewSNAP أن 45% فقط من المشتركين بها يشعرون أن مديريهم يتواصلون معهم بشكل مستمر، و يخاطبونهم حول أدائهم في أعمالهم على مدار العام، و أيضا خلال الفترات التي يخضعون فيها لتقييمات الأداء.

    ووجدت الدراسة أن المنظمات و موظفيها أصبحوا يتعرضون لضغوط متزايدة وبشكل أكبر من أي وقت مضى، وهذا لملاقاة أهداف الشركات، فإجراء تقييمات أداء لإنتاجية الموظفين، و وجود تواصل مستمر حيال أدائهم يعتبر مكونا ضروريا في المساعدة على تشجيع الجهود التي يقوم بها الموظفون للمساعدة على تحقيق نتائج أعمال حقيقية، و يمكن قياسها.

    كما ذكرت الدراسة أن الاستعانة بنظم إدارة الأداء على الانترنت كتلك التي تقدمها ReviewSNAP، تساعد على تبسيط عملية تقييم أداء الموظفين لتصل بها إلى درجة مناسبة و سهلة للتناقش معهم حيال أدائهم، و مساهماتهم في تحقيق أهداف الشركات، وهذا على فترات منتظمة .

    وأكدت الدراسة على أن توافر تلك الأدوات الإليكترونية أثبتت أنها تزيد من إنتاجية الموظفين، نظرا لكونها تهدف إلى تيسير توظيف مسؤوليات الموظفين مع الأهداف الموضوعة من قبل الشركة بوضوح، وتتبع أداء الموظفين بناء على قواعد محددة و مستمرة مرة أو مرتين كل عام. وهذا النهج المحدد يسمح للمنظمات بتعظيم إدراج أهداف الموظفين، واتخاذ قرارات واعية بناء على المعلومات المتوفرة.

    وانتهت الدراسة إلى التأكيد على أنه لايزال هناك أعمالا كثيرة لابد من إتمامها تتعلق بجعل المديرين يهتمون بعمل تقييمات فورية، بالإضافة إلى توفير ردود أفعال مستمرة، وهذا مع إشارة 44% من الموظفين إلى أن مديريهم فشلوا في إكمال تقييمات موظفيهم في الوقت المحدد. فوضع نظام يجعل من السهل والملائم إتمام التقييمات الخاصة بالموظفين، و يقوم بتوصيل تذكيرات أوتوماتيكية لأي تقييمات مؤجلة، يساعد على تحسين مستوى المصداقية في تلك المنطقة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (23/7/2013)

موضوعات ذات علاقة
أهمية التغذية المرتدة في تقييم أداء الموظفين
على الرغم من نجاحنا في الشركة التي نعمل فيها في تطبيق معايير كمية ونوعية في قياس أداء العمل للموظفين والعاملين، إلا أننا لسنا راضين عن أسلوب التغذية المرتدة مع... (مشاركات: 3)

مشروع تقييم أداء الموظفين بالدوائر الحكومية
مشروع تقييم أداء الموظفين بالدوائر الحكومية (تقرير الكفاءة السنوي) ينص قانون رقم (1) لسنة 2006م، بموجب المواد 21-25 و 29 على تطبيق تقييم أداء الموظفين في... (مشاركات: 7)

دور لوحة القيادة و بطاقة الأداء المتوازن في قياس و تقييم أداء الموارد البشرية
لا شك و أن كل ما لا يمكن قياسه يصعب تقييمه و بالتالي لا يمكن تسييره و إدارته بالشكل المطلوب، من هذا المنطلق فان قياس الأداء يعتبر أمرا مطلوبا على مستوى كل... (مشاركات: 10)

سياسة تقييم أداء الموظفين الدورى
1. نظام تقييم أداء الموظفين الدورى: 1.1 النموذج المستخدم: § يتم استخدام نموذج "تقييم الاداء"عمل تقييم أداء للموظفين في الشهر الاول من... (مشاركات: 2)

كيف تحصل على تقييم أداء متميز...نصائح عملية
Be sure that your employee has been given a job description and knows what he or النصيحة الأولي : الوصف الوظيفي : لا بد من التأكد من أن جميع الموظفين قد... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات