النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نجاح الأفراد في إنشاء أعمال خاصة بهم يتطلب وضع خطة ناجحة للأعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    نجاح الأفراد في إنشاء أعمال خاصة بهم يتطلب وضع خطة ناجحة للأعمال

    إن العديد من الأفراد يحلمون ببدء أعمالهم الخاصة بهم. فحلم أن يكون الشخص هو رئيس نفسه، وتحقيق أرباح في نفس الوقت، يمكن أن يكون أمرا مثيرا و حماسيا. ولكن على الرغم من ذلك، فإنه من الهام أن يفهم الأفراد أن وجود فكرة جيدة خاصة بمنتج أو خدمة، لايعني أنهم مستعدون لتأسيس أعمال خاصة بهم.

    فلقد ذكر المقال الذي نشره موقع businessknowledgesource.com أنه في العديد من الأوقات عندما يمتلك أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم فكرة يعتبرونها جيدة ورائعة، فإنهم ببساطة يفتقدون للمعلومات التي يحتاجونها للبدء في أعمالهم. كما يجب أن يضعوا في اعتبارهم أنهم بمجرد حصولهم على المعلومات التي يحتاجونها، فإنهم يجب أن يكون لديهم مثابرة، وإصرار، وتحمل، لتأدية هذه الأعمال. وبمجرد توافر هذه المميزات بالإضافة إلى وجود فكرة متميزة، فإن أصحاب الأعمال يصبح لديهم فرصة أفضل كثيرا للنجاح.

    وفي هذا الإطار، أشار المقال إلى أنهم في حاجة لأن يعرفوا كيف يمكنهم البدء في إنشاء أعمال صغيرة خاصة بهم، ومن أهم النقاط المرتبطة بهذا الأمر، تحديد أي نوع من الأعمال يرغب الأفراد في إنشائه؛ وهو ما يعتبر أصعب جزء من القرار المتعلق بإنشاء أعمال. وإذا ما كان أصحاب الأعمال يملكون فرصا مختلفة ومتنوعة أمامهم، فإنهم في حاجة لتقليصها، وهذا بمحاولة معرفة ولعهم الحقيقي، ومهاراتهم، وتوجيهها للوجهة الصحيحة. كما أنه من المهم بشكل خاص أن يكون الأفراد أمناء مع أنفسهم، ومحاولة التحديد بشكل دقيق المهارات التي يملكونها لإدارة الأعمال بنجاح. والأكثر أهمية مما سبق، هو أن الأفراد في حاجة لأن يعلموا إذا ما كان مجال الأعمال الذي يختارونه مجال ناجح ومستمر.

    من الضروري أيضا أن يقوم الأفراد بوضع خطة للأعمال، حيث أن هذا يعطي للأفراد خارطة طريق واضحة ومحددة لما يرغبون في توجيه أعمالهم إليه. وعند وضع خطة للأعمال، فإن هذا سوف يساعد أصحاب الأعمال على أن يروا بوضوح طريقة عمل الأعمال، ومعرفة منافسيهم، وأن يحددوا بدقة ما يحتاجونه لبدء أعمالهم. فلقد أثبتت العديد من الدراسات أن الأعمال التي تملك خطة واضحة هي الأعمال الأكثر نجاحا، وتقوم بتحقيق أرباح تصل إلى 50% عن الأعمال التي لاتملك خطة مكتوبة. كما يجب أن يضعوا في اعتبارهم أنهم إذا كانوا غير متيقنين من طريقة وضع خطة للأعمال، فإن هناك عددا كبيرا من المواقع الإليكترونية التي يمكن أن تساعد أصحاب الأعمال في هذا الأمر.

    أيضا ذكر المقال أنه من الضروري أن يبحث الأفراد عن المال الذي يحتاجونه لتمويل أعمالهم، وخلاصة الأمر أنه مهما كانت نوعية الأعمال التي يرغب أصحاب الأعمال في تأسيسها، فإنهم سيحتاجون إلى المال. وفي أغلبية الوقت، فإنهم سوف يحتاجون للاستثمار في الأعمال إلى حد ما. فمن المهم أن يفهم أصحاب الأعمال أن السبيل لتمويل أعمالهم يختلف ما بين عمل وآخر. وفي حين أن بعض الأعمال قد تحتاج فقط لموقع إليكتروني وبعض كروت الأعمال وهذا حتى يتمكنوا من البدء، فإن بعض الأعمال الأخرى قد تحتاج إلى بضعة آلاف من الدولارات حتى تتمكن من البدء، ولهذا فإن أصحاب الأعمال قد يحتاجون لأن يفكروا بطريقة غير تقليدية، وأن يكونوا متأهبين لأن يكونوا مبدعين، وهذا حتى يتمكنوا من الحصول على التمويل الذي يحتاجونه.

    من النقاط الهامة أيضا هو اختيار اسم للأعمال وبنية محددة لها، والانتهاء من كافة الإجراءات الورقية القانونية التي يتطلبها تأسيس أعمال جديدة.

    أخيرا من الهام للغاية أن يقوم الأفراد باختيار الموقع المناسب لإنشاء الأعمال. فبالنسبة لبعض الأعمال، فإن وجود موقع إليكتروني خاص بهم على الإنترنت هو أمر كافي، في حين أن البعض الآخر يرون أنه من الضروري إنشاء مقر فعلي للأعمال. ولكن أبحاث السوق هي التي ستساعد أصحاب الأعمال على تحديد الطريقة التي تناسبهم، حيث أن هذه الأبحاث سوف تعطيهم فكرة عن أماكن تواجد العملاء والأماكن التي يجدر إنشاء الأعمال بها.

    وانتهى المقال إلى التأكيد على أنه بمجرد اختيار الموقع المناسب لإنشاء الأعمال، يصبح أصحاب الأعمال على أتم الاستعداد لافتتاح أعمالهم الجديدة، وبدء رحلتهم للوصول إلى النجاح.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (25/1/2012)

موضوعات ذات علاقة
ثانياً نموذج تصريح للأعمال اليومية العادية
نموذج تصريح للأعمال اليومية العادية ( أو ما يسمى بالأعمال الباردة ) و المخاطر فيها أقل للتحميل من المنتدى مباشرة أو من هنا ... (مشاركات: 5)

برنامج تدريبي للراغبين في إنشاء مشروعات خاصة
يواجه الراغبين في انشاء مشروعات خاصة والابتعاد عن الوظيفة العديد من الصعوبات التي يمكن تصنيفها الى : صعوبات شخصية صعوبات اقتصادية والمرفق التالي يوضح كيف... (مشاركات: 2)

ماحصل في مصر يتطلب اعادة النظر في ....-- عبد الرحمن تيشوري
ماجرى في مصر يتطلب اعادة النظر في الخصــخصــة التي بدأت في سورية ؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالعلاقات الاقتصادية الدولية مقدمة:... (مشاركات: 8)

اقتراح إنشاء أقسام خاصة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة
مساء الخير.... رغبة في شمولية الفائدة و محبة في اقتراح المزيد لإثراء هذا المنتدى ..... لِمَ لا ينشئ السادة القائمون على هذا المنتدى فروعا أو مجموعات للمنتسبين... (مشاركات: 0)

البرامج المجانية للأعمال الصغيرة
بقلم: أحمد عبد القادر بداية نشاط الشركات الصغيرة قد يكون مكلفاً وبالنسبة للبعض فإن الحصول على أي حسم أو خفض في المدفوعات ربما يكون طوق النجاة لهذه الشركات.... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات