النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: امتلاك الأفراد لأعمال خاصة بهم يتطلب قدرا كبيرا من الشغف والتأني والعمل الجاد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    امتلاك الأفراد لأعمال خاصة بهم يتطلب قدرا كبيرا من الشغف والتأني والعمل الجاد

    أشار تقرير أنه إذا ما كان أحد الأفراد يفكر في افتتاح عمل خاص به، فإنه من الهام للغاية أن يضع في اعتباره بعض الاسئلة الهامة، والتي يجب أن يجيب عليها قبل البدء بأي شيء. ويجب ألا ينخدع الأفراد بالتفكير بأن افتتاح إحدى الأعمال الصغيرة هو أمر بسيط وهين.

    أيضا فإنه في أغلب الأوقات يشير أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم إلى أن افتتاح شركاتهم كان واحدا من أصعب الأمور التي واجهوها على الإطلاق، والمهم أن يفهم الأفراد أن امتلاك و إدارة أعمال صغيرة ليس الأمر الصحيح والمناسب للجميع. ولهذا فإن امتلاك الأفراد لأعمال خاصة بهم يتطلب قدرا كبيرا من الشغف والتأني، والأكثر أهمية من ذلك هو العمل الجاد. فيجب أن يكون الأفراد ملتزمين بشكل كبير، و على استعداد لعمل تضحيات لصالح الأعمال.

    علاوة على ذلك، فإنه من الضروري تفهم أن إدارة عمل يعتبر أمرا ينطوي على خطورة، فهناك العديد من الأعمال الصغيرة التي تفشل عوضا عن النجاح. ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأفراد إذا كان لديهم الاستعداد للنظر عن قرب إلى أنفسهم، فإنهم باستطاعتهم أن يحددوا ما إذا كان افتتاح إحدى الأعمال الصغيرة هو أمر يناسبهم أم لا. ولهذا فإن هناك بعض الاسئلة التي يجب أن يسألها الأفراد إلى أنفسهم قبل إنشائهم لأعمالهم الخاصة.

    أولا التأكد من أن الأفراد يملكون المؤهلات الكافية لافتتاح أعمال صغيرة خاصة بهم؛ فيجب أن يكون الأفراد أمناء مع أنفسهم لتحديد ما إذا كانوا يملكون المؤهلات الكافية و المطلوبة لإدارة هذا النوع من الأعمال التي يفكرون في افتتاحها. وغالبية الخبراء يتفقون على أنه طالما أن الأفراد ليسوا على علم و دراية بكافة النواحي الخاصة بالأعمال، فإنهم يجب ألا يفتتحوا هذا النوع من الأعمال. ولكن إذا ما كان الأفراد ملمين على الأقل بشكل عام بطبيعة الأعمال التي سيفتتحونها، ولديهم الاستعداد أيضا للتعلم، فإنه قد يكون من الجيد أن يفتحوا أعمالهم الخاصة.

    ثانيا يجب أن يتأكد الأفراد من أنهم قادرين على لعب دور القادة لأنفسهم؛ فإذا ما كان الأفراد يعتقدون أن بإمكانهم لعب دور القادة أو المديرين في وظائفهم الحالية، فإن الوقت يعتبر مناسبا لكي ينشئوا أعمالا خاصة بهم، ويصبحوا رؤساء أنفسهم. ومن المهم أيضا أن يضع الأفراد في اعتبارهم أن هناك ما هو أكثر من مجرد القيادة حتى يتمكنوا من أن يصبحوا رؤساء للأعمال، حيث يجب عليهم في نفس الوقت أن يتمتعوا بالقدرة على تحفيز الآخرين، وأن يكون لديهم الاستعداد للعمل بجهد أكبر عن أي شخص آخر.

    ثالثا يجب أن يكون الأفراد قادرين على تحمل المخاطر الخاصة بافتتاح أعمال صغيرة الحجم؛ فافتتاح أعمال جديدة يعتبر أمرا ينطوي على العديد من المخاطر. وتشير الإحصاءات إلى أن الكثير من الأعمال الصغيرة تفشل، ومن ثم تتمكن من النجاح. ولهذا فإن الأفراد يجب أن يكونوا مستعدين للمخاطرة بمالهم، وسمعتهم، و العمل الجاد، والذي قد لايؤدي الغرض منه في نهاية المطاف. وبالنسبة لبعض الأفراد، فإن هذا الأمر يحمل مخاطرة كبيرة، وهو ما يعني أن إنشاء أعمال خاصة بهم هو أمر لا يناسبهم. وقد يكون من المفيد بالنسبة للأفراد قبل أن يبدأوا في افتتاح أعمال خاصة بهم، أن يقوموا بتقصي المشورة أو النصيحة من أفراد قريبين منهم، ويمكن الوثوق بهم. فسؤال الآخرين عما يشعرون به حيال تلك المشروعات، وبخاصة إذا ما كانوا من المقربين يعد أمرا مفيدا للغاية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (25/1/2012)

موضوعات ذات علاقة
ماحصل في مصر يتطلب اعادة النظر في ....-- عبد الرحمن تيشوري
ماجرى في مصر يتطلب اعادة النظر في الخصــخصــة التي بدأت في سورية ؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالعلاقات الاقتصادية الدولية مقدمة:... (مشاركات: 8)

نجاح الأفراد في إنشاء أعمال خاصة بهم يتطلب وضع خطة ناجحة للأعمال
إن العديد من الأفراد يحلمون ببدء أعمالهم الخاصة بهم. فحلم أن يكون الشخص هو رئيس نفسه، وتحقيق أرباح في نفس الوقت، يمكن أن يكون أمرا مثيرا و حماسيا. ولكن على... (مشاركات: 0)

السعودية :القواعد المنظمة لأعمال الصرافة
سلسلة القانون للجميع القواعد المنظمة لأعمال الصرافة (مشاركات: 0)

طلب مساعدة : ارجوا مساعدتكم للنقاش الجاد والاقتراحات حول ( مفهوم اداري جديد )
السادة / أصحاب القرار – الاستشاريين – الإداريين – الموظفين – المهتمين أطرح بين يديكم فكرة مهنة جديدة أو مفهوم جديد في إدارة التنظيم والعمليات وخدمة العملاء... (مشاركات: 3)

العمل الجاد والاجتهاد
سيدة ترغب في عمل جاد باحد الدول العربية مثل قطر والسعودية والبحرين وعمان ودبي وستعدة للعمل الجاد في مجال التدريب الاداري ووضع الخطط التدريبية للمؤسسة وتحديد... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات