النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: استمرار الفجوة في المرتبات والفرص الوظيفية بين الرجال والسيدات العاملات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    استمرار الفجوة في المرتبات والفرص الوظيفية بين الرجال والسيدات العاملات

    أشارت دراسة أجريت مؤخرا إلى أن السيدات لايزلن يحصلن على مرتبات أقل، وفرصا إدارية أقل من الرجال خلال العقود القليلة الماضية.

    وأوضح تقرير Government Accountability Office ( GAO ) أن المديرات السيدات يحصلن على 81 سنتا في مقابل كل دولار يحصل عليه المديرون من الرجال وهذا خلال عام 2007، وهو ما يمثل زيادة قدرها 2 سنت عما كانت عليه خلال عام 2000 حينما كانت 79 سنتا.

    وذكر التقرير أن الأمر المفاجئ هو أنه كان هناك تقدما ضئيلا للغاية في مجال الموازنة بين مرتبات الموظفين من الرجال و النساء، وهذا على الرغم من أن العديد من السيدات أصبحن يحصلن على تعليم و يدخلن لمجال العمل، وبهذا فلقد بدأت الفجوة التعليمية بين الجنسين بالاندثار، و لكن الفجوة في المرتبات بين الجنسين لاتزال قائمة.

    كما أكد التقرير على أن السيدات خلال عام 2007 كن يمثلن 40% من الأفراد العاملين كمديرين، و 49% من الأفراد غير العاملين كمديرين أو العاملين بوظائف أخرى. أيضا فإن متوسط المرتبات التي تحصل عليها السيدات هي 52 ألف دولار سنويا مقارنة بمرتب قدره 75 ألف يحصل عليه الرجال، أي أن السيدات تحصلن على مرتبات أقل من الرجال بمقدار 11 ألف دولار سنويا.

    أيضا وجدت الدراسة أن النساء العاملات ولديهن أطفال يحصلن على مرتبات أقل من غيرهن من السيدات ممن ليس لديهن أطفال، فلقد وجدت الدراسة أن كون السيدات العاملات أمهات لهو أمر يرتبط بانخفاض مرتباتهن.

    وذكرت الدراسة أيضا أن إحدى أسباب هذه الفجوة هو أن الرجال عندما يذهبون للتفاوض حيال قبول وظيفة جديدة، فإنهم يتفاوضون حول مرتباتهم، وهو أمر يكون متوقعا منهم، و يتم تقديره في مجال الأعمال، أما السيدات فإنه عندما يتم عرض أمر عليهن، فإنهن يشعرن بالامتنان، ولاينظرن إلى هذا كأمر قابل للتفاوض.

  2. #2
    الصورة الرمزية fathi77
    fathi77 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    8

    رد: استمرار الفجوة في المرتبات والفرص الوظيفية بين الرجال والسيدات العاملات

    شكرا أخي أبوا عبد العزيز
    لكن أتسائل ما مدى صحة ومصداقية هذا التقرير ... لو تتكرم أن تسمح لي أن افيدك بمسألة فيما يخص بعض التقاريرالصادرة عن بعض الهيئات الدولية ...هي تقارير معضم أبعادها سياسية وتسعى لتغيير قيم خصوصا عندما يتعلق الأمر بالمراة المسلمة ....
    لا أنكر عمل المراة ... لكن الأفضل أن تقر النساء في البيوت هذا هو عملها الدنيوي التي تنشأ به جيل صالح .
    السلام

  3. #3
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: استمرار الفجوة في المرتبات والفرص الوظيفية بين الرجال والسيدات العاملات

    اشكرك اخي ابو عبد العزيز على هذه المادة وانا اوافق الاخ فتحي فيما ذهب اليه بعدم صدقية هذه التقارير واخالفه بموضوع عمل المرأة حيث يجب ان تخرج المرأة للعمل لكن ضمن شروط واعمال محددة

موضوعات ذات علاقة
المرتبات والأجور والحوافز الوظيفية
الأهداف: 1. ضمان قدر مقبول من التوازن بين أهداف الشركة وبين احتياجات الموظفين ومطالبهم الأساسية، وبدرجة تسمح بتعزيز انتماءات الموظفين للشركة وشحذ همهم وحماسهم... (مشاركات: 8)

استمرار تطبيق السياسات الماضية
الإستمرار في تطبيق السياسات الماضية : وفي بعض الأحيان قد تستمر بعض المنظمات في تطبيق السياسات الماضية والتي درجت علي استخدامها ، وقد يرجع ذلك بصورة... (مشاركات: 0)

فكرة عبقرية لردم الفجوة الحضارية
فكرة عبقرية لردم الفجوة الحضارية قرأت اقترحا للمهندس نادر المنسى في كتابه "هندسة وفن تمديد كابلات الشبكات"، بألا تعطي الجامعات العربية شهادات البكالوريوس... (مشاركات: 14)

دورة مميزة للعاملين و العاملات بالمجال القانوني - عرض خاص من Metc
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يسعدني ان اشارك دوما في هذا المنتدى المتميز . داعية الله عز وجل ان اكون سببا في نفع اعضاء المنتدى... (مشاركات: 0)

نموذج الفجوة بين الإدراك والتوقعات (SERVQUAL )
هو مقياس يستخدم لقيلس جودة الخدمة يشتمل علي خمسة أبعاد هي كما يلي : الجوانب الملموسة : وتضم التسهيلات المادية والمعدات المستخدمة فى إنتاج وتقديم الخدمة ،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات