النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فن التعامل مع الآخرين (افتح قلبك )

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    فن التعامل مع الآخرين (افتح قلبك )

    فى فيلم أمريكى قديم كان العمل يجر فى إنشاء سد على نهر المسيسبى سيحجز مياهه فى إحدى المناطق فتغرق جزيرة صغيرة وسط النهر ، و تطلب الأمر تهجير سكان الجزيرة القلائل و نقلهم إلى مساكن بديلة فى منطقة بعيدة ، و تم تهجير كل السكان و بقيت سيدة عجوز تعيش وحيدة فى بيت خشبى صغير مع كلب و بضع دجاجات و خروف رفضت باصرار هجر كوخها و الانتقال إلى الشقة السكنية التى و فرتها لها الولاية .. و استمر العمل فى بناء السد... و ارتفع منسوب المياه حتى كاد يبتلع الجزيرة و كوخ السيدة العجوز و هى ما زالت ترفض مغادرته و تتصدى لرجال الشرطة حتى لم يعد هناك مفر من ترحيلها بالقوة ، و أعد مأمور المدينة حملة من رجال الشرطة لنقلها و هدم كوخها لكن باحثا اجتماعيا شابا كان زار السيدة مرارا محاولا اقناعها بالرحيل ، طلب من المأمور أن يعطيه فرصة أخيرة لمحادثتها .. وركب زورقا إلى الجزيرة ، و جلس إلى السيدة و لم يحدثها عن الرحيل لكنه طلب منها أن يشاركها شرب القهوة و احتسى فنجانا وراء فنجان و هو يحدثها عن طفولته و كيف نشأ يتيما وحيدا فلم ير أمه و لم يعرف عطف الأمهات و كيف أنه وجد نفسه مطالبا فى النهاية بأن يتقبل أقداره و يتوافق معها و إلا جرفته أمواج الحياة ، ثم قال لها أنه يحس تجاهها بالألفة و الاحترام و يظن أن هذا هو نفس الإحساس الذى كان سيحسه تجاه أمه لو كانت له أم .. و أنه يلتمس لها العذر فى رفضها الانتقال من الجزيرة لأنها عاشت فيها كل حياتها لكنه يتساءل هل من الممكن أن تقبل الانتقال إلى الشقة الجديدة لكى يستطيع أن يزورها مرة كل أسبوعين ليطمئن عليها و يتبادل معها الحديث و يتناول معها فنجانا من القهوة .. لأنه مثلها وحيد و لا يجد من يهتم بأمره ؟
    فإذا بالسيدة العجوز العنيدة تلين .. و تنهض معه لتجمع حاجتها و تنتقل معه إلى المسكن الجديد .. و كانت اللحظة السحرية التى حطمت عنادها هى اللحظة التى استشعرت فيها صدق تعاطفه معها .. و تقديره لظروفها ووحدتها .. لأننا جميعا نتلهف على عطف الآخرين رجالا و كبارا و نسعد بأن يبدى الآخرون تعاطفهم معنا و تقديرهم لظروفنا .. و لا فرق فى حاجتنا للعطف و الحنان بين النساء و الرجال .. و لا بين النساء و الرجال .. ولا بين المشاهير و المغمورين و لا بين عظماء الناس و التافهين منهم و لا بين القساة غلاظ القلوب و الرحماء منهم

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    580

    رد: فن التعامل مع الآخرين (افتح قلبك )

    بارك الله فيكى يا رانيا وجزاكى ربى كل خير

موضوعات ذات علاقة
دورة سلوكيات الأعمال - فن التعامل مع الآخرين
مقدمة تقوم هذه الدورة بإرساء آداب السلوك والإتيكيت في مؤسسات الأعمال. وسوف يكتسب المتدرب آداب السلوك اللازم توفرها في غرفة الاجتماعات وعند الرد على الهاتف... (مشاركات: 7)

الإتصالات الإدارية وفن التعامل مع الآخرين
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: معهد المدراء المحترفين IPM Institute of Professional Managers لحضور (البرنامج التدريبى) ... (مشاركات: 0)

دورة فن التعامل مع الآخرين"حضور مجاني وشهادات مجانيه"
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/7064.imgcache فن التعامل مع الآخرين مجاناً شهادة حضور مجانية (مشاركات: 0)

افتح قلبك للانسان الذي..
افتح قلبك للانسان الذي.. يعطيك ولا يسال كيف او كم او لمن او لماذا او ما المقابل يحمل على ظهره كل همومك ويدعو لك قبل نفسه يشاركك احلامك وطموحاتك مهما... (مشاركات: 3)

افتح قلبك
افتح قلبك للدنيا فالدنيا واسعة جميلة إذا نظرت إليها بعين الرضا والجمال وافتح قلبك للناس (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات