النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جمعية أجيال تشارك في برنامج سواعد الأمة حول دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    جمعية أجيال تشارك في برنامج سواعد الأمة حول دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني

    جمعية أجيال تشارك في برنامج سواعد الأمة حول دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني

    الحاج : إذا أردنا أن تنجح مؤسسات الشباب يجب أن يكون القائمون عليها من الشباب
    دخان : يجب أن تهتم الحكومة الفلسطينية بدعم ورعاية المؤسسات الشبابية وبرامجها
    محيسن : العمل في الجمعية أعطاني دافع أكثر بعدما شاركت في مشاريعها

    استضافت إذاعة صوت الأقصى يوم الخميس الموافق 26-3-2009 الساعة السابعة والنصف مساء ضمن برنامج سواعد الأمة المختص في مجال الشباب والذي دار موضوع الحلقة حول دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني .. ودور هذه المؤسسات في خدمة الشباب ..
    حيث تمّ استضافة جمعية أجيال للتنمية والإبداع كمثال على مشاركات الشباب لمؤسسات المجتمع المحلي وحضر اللقاء ممثلاً عن الجمعية رئيس الجمعية الأستاذ عماد الحاج .. والأستاذ عمرو دخان أمين السر ومسئول البرلمان الشبابي التابع للجمعية الأخ خميس محيسن ..
    وقال عماد الحاج أن انطلاق جمعية أجيال جاء للحاجة الماسة لتنشيط الشباب لاسيما أن المؤسسات الأخرى تعمل فقط في مجال الإغاثة والإعمار .. وأضاف أن قلة التمويل تساهم في فشل بعض المؤسسات الشبابية .. وقلة مشاركة الشباب في مؤسسات الشباب يسبب أيضًا الفتور .. والأمر بحاجة لنفس طويل .
    وحول إشراك الشباب في العمل والاعتماد عليهم والخوف من قلة خبرتهم .. قال الحاج أن البداية كانت صعبة .. لكن الشباب اكتسبوا الخبرة بسرعة جدًا .. ومن خلال العمل تفاجئنا بأفكار تطرح لأول مرة وأنشطة تدار بشكل إبداعي وتنفيذ راقي .. وقال أنه مطلوب منا أن نقحم الشباب وسنرى منهم المعجزات
    و في سؤال حول مدى أهمية أن يكون أعضاء مجالس الإدارة في المؤسسات الشبابية من الشباب قال الحاج : إذا أردنا أن تنجح مؤسسات الشباب يجب أن يكون القائمون عليها من الشباب .
    وحول رؤية وأهداف الجمعية قال : رؤيتنا ورسالتنا أننا نركز أن يكون الشاب فاعل ويساهم في بناء الوطن .
    وفي رده على عدم مشاركة الشباب وإقحام أنفسهم في المؤسسات قال عمرو دخان أمين سر الجمعية : هناك قصور من الشباب ولا يوجد دافعية للمشاركة في مؤسسات الشباب ويحتاجوا لمن يوجههم .. وأضاف نحن مجموعة شباب نبدأ مشاريعنا من الصفر .. لكننا رغم ذلك أثبتنا أنفسنا .
    ووجه دخان رسالة للحكومة الفلسطينية خاصة الوزارات التي تهتم بالشباب وقال أن عليها أن تهتم بدعم ورعاية المؤسسات الشبابية وبرامجها .. وذكر من هذه البرامج .. حملة ضد التدخين .. مسابقة أفضل موقع الكتروني على مستوى محافظات غزة .. حملة للتبرع بالدم .. مهرجان الطفولة الأول (( امرح والعب )) .. والعديد من البرامج المستقبلية .. وقال أن الجمعية على استعداد لاستقبال المواهب ورعايتها ..
    وتطرق خميس محيسن أحد المنتسبين للجمعية ومسئول البرلمان الشبابي فيها لعدم وجود جمعيات شبابية فعلية تعمل في مجال الشباب .. قائلاً : لا يوجد تبني للشباب في كثير من مؤسسات المجتمع المدني .. الشباب لديهم طموح لكن لا يوجد اهتمام بهم .. مما يؤدي للفتور .. الشباب يريدوا أن يفرغوا طاقاتهم وطموحاتهم ليقتلوا الفراغ
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية ashraf_cooltech
    ashraf_cooltech غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    60

    رد: جمعية أجيال تشارك في برنامج سواعد الأمة حول دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني

    بارك اللة فيكم... وجزاكم كل خير

موضوعات ذات علاقة
دور العمل التطوعي في تنمية المجتمع
التطوع: أصبح العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع، والعمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً... (مشاركات: 4)

تجربة شبكة منظمات المجتمع المدني في المراقبة والتقييم
بين يديكم ورقة عمل تبين تجربة شبكة منظمات المجتمع المدني في اليمن في عملية مراقبة وتقييم الخطة التنمية الثالثة للتخفيف من الفقر وكنتيجة لهذا الجهد المميز شارك... (مشاركات: 3)

ندوه حول دور النقابات العمالية في ظل سياسات الخصخصة
عقدت أولاد الأرض ندوه حول دور النقابات العمالية في ظل سياسات الخصخصة والتي حضرها 80 عامل من 11 موقعاً عمالياً مختلفاً بالإضافة إلي 5 ممرضات من مستشفي شبين... (مشاركات: 0)

طلب بحث حول دور التكوين في تحسين أداء.....
السلام عليكم أحبائي أود من اخوتي الكرام مدي بمعلومات لتكوين بحث حول موضوع : دور التكوين في تحسين وتطوير كفاءات مستخدمي التربية (مشاركات: 0)

بحث في دور إدارة الموارد البشرية في بناء مؤسسات الأعمال
:p:)السلام عليكم،، أرجو مساعدتي بتزويدي أية دراسات سابقة او مراجع حول دور الموارد البشرية في بناء مؤسسات الاعمال باللغة الإنجليزية أو العربية. وبارك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات