النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أريد رأيكم بصراحة!

  1. #1
    الصورة الرمزية سامح عبد الصبور
    سامح عبد الصبور غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    2

    أريد رأيكم بصراحة!

    مرحباً..
    أنا مهندس
    عملت في الخليج في الفترة الواقعة بين عامي 2008- 2010 أي في ذروة الأزمة المالية
    طردت من العمل أربع مرات
    أول مرة كان السبب هو عدم قيامي بالتصاميم الهندسية المطلوبة مني مع أنني أوضحت لمديري أنني لا أعرف فأكد لي أنه من الممكن أن أتعلم التصميم و لم أستطع التعلم حتى طردني. طبعاً كان هنالك بعض المشاكل مع مديري تتجلى بسلوكي الفظ و برودة قلبي كما كان يقول لكنه كان من الممكن تجاوزها.


    في المرة الثانية أتى طردي لما سماه المدير وقتها "برودة قلب" حيث حدث بيننا سوء تفاهم بعدة أحداث مثلا: طلب مني عمل مشروع على الكومبيوتر و عندما انتهيت منه أشار إلى بعض الأخطاء فما كان مني إلا أن هممت بتصحيح هذه الأخطاء لكنني لم أتمكن لأن نفس الملف كان مفتوح على جهازين متصلين بشبكة و كما تعلمون لا يمكن العمل بملف مفتوح على جهازين فقلت له "لو سمحت أغلق الملف على جهازك حتى أتمكن من العمل" فلم يدعني أكمل كلامي و قال لي" اذهب الآن أنا مشغول "و عندما عدت له بعد حوالي النصف ساعة قال لي"لماذا لم تقم بالتصحيحات لقد قلت لك أني مشغول و سأغلق الملف الآن" و غضب و بدء يتمتم و يهمهم و يقول "ما بيمشي الحال" و بعد أيام و عدة حوادث مشابهة طردني.
    في المرة الثالثة لم أطرد بكل معنى الكلمة فلقد كنت متضايق جداً من طبيعة العمل حيث كان المطلوب العمل لأكثر من خمسة عشر ساعة و بدخل محدود و المدير كان "كثير غلبة" و لم يرتح له أحد. فبعد ثلاثة أيام و مجرد أن قال "ما بيمشي الحال" رددت عليه بالمثل و تركت العمل فوراً. أما عن سبب الخلاف فكان أن كلفني بمقابلة المهندس الاستشاري فاتصلت به و قال لي "لا داعي لمجيئك غداً سآتي للمشروع و نناقش جميع الأمور العالقة" و عندما أخبرت المدير بذلك قال "كان عليك أن تصر بطلبك و تقابله الآن"!!
    أما في المرة الرابعة فلم أفهم حتى الآن لما طردتّ!! فلقد سلمني المدير مشروعاً للبدء به حيث كان المطلوب مني تجهيز المشروع "ريثما يعود من السفر" و عندما عاد من السفر قال أن "البنك أوقف تمويل المشروع و لا مكان لي"!! قيل لي من البعض في الشركة هناك أن الطرد أتى لأنني عندما هاتفته فور عودته من السفر أول ما فاتحته به هو مشكلة تتعلق بالعمال "أسطوانة الغاز" و لم أحدثه عما جرى بالمشروع. و كانت وجهة نظري أنني كنت قد أحطت مدير المشاريع مسبقاً بكل ما جرى و هو على علم أنني قد فرغت من تجهيز المشروع و بالنسبة لي كانت أسطوانة الغاز أمراً طارئاً فكما تعلمون ذهاب العمال للمطاعم كارثة!!
    أريد رأيكم و بدون أية مجاملة. أستحلفكم بالله هل المشكلة بي؟ بمعنى أنه و بعد أن قرأتم عني، هل سأواجه نفس المصير عند كل فرصة عمل جديدة أم أن المشكلة مع ؤلئك المدراء الأربعة ؟ أم أن المشكلة في الأزمة التي تكون فيها الفرص محدودة بالنسبة للعامل و كثيرة بالنسبة لرب العمل و بالتالي لديه حرية الاختيار المطلقة للأفضل و على مقاسه..

  2. #2
    الصورة الرمزية سامح عبد الصبور
    سامح عبد الصبور غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    2

    رد: أريد رأيكم بصراحة!

    يا شباب كتبت الموضوع من يوم و لا مجيب.
    أريد معونتكم.
    لست مجرد حساب الكتروني، أنا إنسان لجئت للمنتدى خصيصاً للمساعدة.
    أرجوكم.

موضوعات ذات علاقة
ما رأيكم فى هذه الزوجة؟
ما رأيكم في تلك الزوجــــــة ؟؟؟ بعد عقد القران هَمَسَ في أذنيها وقال: ما نظرتك إلى الحياة الزوجيَّة؟ وكيف ستبنين به أحلامك الورديَّة؟ (مشاركات: 1)

سؤال وجاوب بصراحة..التغيير الهادف (بحث شامل )
كل واحد منا يرغب فى تغيير سلوكيات من حوله كما يرغب فى تغيير سلوكه وحياته. وكل الدراسات العلميه اوصلت اصحابها الى قناعات غير عاديه بنتائج التغيير. وكما ذكرها... (مشاركات: 6)

بصراحة انتم اسوء اعضاء منتدى..!
( بصراحة انتم اسوء اعضاء منتدى !!!!للأسف ) صراحه.....انتم اسوا أعضاء واسوأ منتدى دخلته في حياتي .... سأرحل أنتم اسوأ أعضاء في اسوأ منتدى وأنا... (مشاركات: 11)

أحدث المرفقات