النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أنواع الشركات الإلكترونية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    أنواع الشركات الإلكترونية




    أنواع الشركات الإلكترونية

    يمكن حصر أنواع الشركات الإلكترونية في ثلاثة أنواع هي كالآتي:-

    1- الشركات الإلكترونية الدعائية:-

    ترى كثير من الدراسات الحديثة أن الدعاية تمثل أكثر من ربع ميزانية أي شركة تلتزم بالأسس الصحيحة في الدعاية عن منتجاتها وذلك لما للدعاية من أثر كبير على زيادة رقم مبيعات الشركة وبالتالي زيادة أرباحها.

    وعليه فقد عملت كافة الشركات على زيادة النسبة التي تخصصها من ميزانيتها للدعاية بكافة أنواعها.

    ومن أكثر أنواع الدعايات التي ظهرت على الساحة وكان لها أكبر الأثر على زيادة الأرباح للشركات التي إنتهجت هذا الأسلوب في الدعاية لنفسها الدعاية الإلكترونية والشركات الإلكترونية هي الشركات التي يكون لها موقع على الأرض تمارس من خلاله الغرض الذي أنشأت من أجله وإنما هي تنشأ موقع على شبكة الإنترنت كنوع من الدعاية الحديثة التي يمكن أن تجلب لها الكثير من العملاء وإنما دون أن يقدم هذا الموقع أي نوع من أنواع التعاملات الخاصة بالشركة فهو فقط نوع من أنواع الدعاية الحديثة التي تقيمها الشركة كدعاية لمنتجاتها أو لما تقدمه من خدمات.

    2-
    الشركات الإلكترونية ذات الخدمات البسيطة:-

    أما الشركات الإلكترونية ذات الخدمات البسيطة فهي الشركات التي حاولت أن تحقق هدفين من موقعها على شبكة الإنترنت أولهما الدعاية وثانيهما تقديم خدمات بسيطة للعملاء بحيث تسهل لهم باقي الإجراءات التي لابد وأن ينتقلوا إلى مقر الشركة على الأرض لإتمامها مثل ملئ إستمارات التعارف أو الإستمارات التي تبين غرض العملاء من التعامل مع تلك الشركة فقط.

    فموقع تلك الشركات على شبكة الإنترنت ليس موقعا للدعاية فقط وليس أيضا موقعا لتمارس من خلاله الشركة الغرض الذي أنشأت من أجله كاملا وإنما هذا الموقع هو لتحقيق الدعاية في المقام الأول وثانيا لتحاول ربط الزبائن بها فجعلت لهذا الموقع إمكانية أن يقوم الزبائن بالإجراءات الأولية الإبتدائية على أن يتم إستكمال تلك الإجراءات كاملة عند الإنتقال إلى موقع الشركة على الأرض.

    3-
    الشركات الإلكترونية المتكاملة:-

    أما النوع الثالث من الشركات الإلكترونية فهي التي تمارس نشاطها كاملا عن طريق شبكة الإنترنت وليس لها فروع على الأرض أي أن العملاء يستطيعون القيام بكافة أعمالهم مع تلك الشركة عن طريق موقعها على شبكة الإنترنت.

    فهنا الشركة تمارس كافة أغراضها التي أنشأت من أجلها عن طريق الإنترنت دون أي إحتياج إلى موقع تقليدي على الأرض.

    ويعتبر هذا النوع الثالث من الشركات, بالشركات الإلكترونية بما تعنيه تلك الكلمة من معنى.

    موضوعنا القادم بمشيئة الله تعالى بعنوان مزايا الشركات الإلكترونية



    التعديل الأخير تم بواسطة صادق الصادق ; 14/5/2012 الساعة 14:48
    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

موضوعات ذات علاقة
- سكرتاريه الدوائر والاقسام والادارات المختلفة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات - سكرتاريه المدراء ورؤساء الاقسام في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات - موظفي الاستقبال والعلاقات العامة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com السادة/ المحترمين الموضوع:دورة السكرتارية المعاصرة ادارة المكاتب ... (مشاركات: 3)

78 % من مدراء الشركات يستقون معلوماتهم من الصحف الإلكترونية
ذكر استطلاع رأى حديث أجرته "يوروكوم ورلد وايد" الشبكة العالمية المتخصصة في مجال العلاقات العامة، أن وسائل الإعلام الإلكترونية تعد حالياً الوسيلة الأكثر شعبية... (مشاركات: 2)

من أجل بناء القدرات و الكفاءات للموارد البشرية في الشركات السورية للارتقاء بمستوى أداء الشركات الاقتصادي
صرحت السيدة بشرى يكن، الخبيرة الوطنية في مشروع عمل برنامج تحديث التعليم والتدريب المهني والتقني في سورية بأن المشروع يقوم بمساعدة الشركات المشاركة فيه ضمن... (مشاركات: 4)

عرض تقديمي بعنوان الطبيعية القانونية للبيانات الإلكترونية بين البنوك الإلكترونية وعملائها
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. وبعد: الملف المرفق يتحدث عن الطبيعة القانونية للبيانات الإلكترونية التي تتم ما بين البنوك الإلكترونية وعملائها.. ... (مشاركات: 0)

أنواع الاستراتيجيات
التكامل الأمامي: السيطرة على قنوات التوزيع 1. عند وجود منافسين جدد فى بداية نمو الصناعة 2. عندما يكون تكلفة الموزعين مرتفعة 3. عندما يكون هامش ربح الموزعين... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات