سامي عبد الرؤوف (دبي) - عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماعه الرابع والعشرين أمس، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الأعضاء كافة.
واطلع المجلس على القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان المنبثقة عن المجلس، وأقرها، وناقش طلبات المعاشات الاستثنائية، واتخذ اللازم بشأنها، إلى جانب بحث لائحة سياسات وإجراءات الموارد البشرية المقترحة، ووجه بإدخال التعديلات اللازمة عليها، ومن ثم رفعها إلى مجلس الوزراء للاعتماد.
وأقر المجلس كذلك الحسابات الختامية لعام 2011، وقرر رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها، وأقر كذلك الحسابات للربع الأول لعام 2012، واطلع على تقرير ديوان المحاسبة المبدئي، ووجه بمعالجة الملاحظات الواردة به.

تحسين المزايا الوظيفية لموظفي هيئة «المعاشات» بنسبة تصل إلى 40 %
تحسين المزايا الوظيفية لموظفي هيئة «المعاشات» بنسبة تصل إلى 40 %

إلى ذلك كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن الانتهاء من إعداد لائحة للسياسات، وإجراءات المواد البشرية بالهيئة، تتضمن تحسين المزايا الوظيفية بصفة عامة بنسبة تتراوح بين 35 و40 % موزعين على بنود عدة، منها الراتب والعلاوات، بحسب مظفر الحاج مدير عام الهيئة. وقال الحاج، في تصريحات خاصة لـ “ الاتحاد”، أمس، على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة: “تحتوي اللائحة على هيكل خاص للمزايا الوظيفية، يرتكز على حزمة متكاملة من المزايا، وسيتم تطبيقها بأثر رجعي من بداية العام الجاري 2012”.
ورجح الحاج، أن يتم تطبيق هذه المزايا ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن “لائحة الموارد البشرية” الجديدة تنظم علاقة الموظف بالهيئة، وتوضح قيم المؤسسة ومبادئ السلوك الوظيفي، لافتاً إلى تطبيق وصف وظيفي جديد، ومصفوفة الصلاحيات واختبارات القدرات والميول، بهدف تخفيف العبء الإداري عن الموظفين. وفي الوقت الذي رفض فيه الحاج، الإفصاح عن قيمة الرواتب الجديدة لموظفي الهيئة، إلا أنه أكد أنها “مجزية”، وتواكب طموحات وأداء العاملين بالهيئة

اقرأ المزيد : #ixzz1w6j9sahP" target="_blank">تحسين المزايا الوظيفية لموظفي هيئة «المعاشات» بنسبة تصل إلى 40 % - جريدة الاتحاد #ixzz1w6j9sahP" target="_blank">تحسين المزايا الوظيفية لموظفي هيئة «المعاشات» بنسبة تصل إلى 40 % - جريدة الاتحاد