تسهم إدارة التفتيش الأمني “k9”، التابعة للإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بدور رائد في تعزيز مسيرة الأمن والأمان باتباع أحدث المعايير العالمية المتطورة من خلال تدريب الكلاب البوليسية في مجالات متعددة تخدم مجال العمل الشرطي والأمني. وقد دربت الإدارة كادرا وطنيا لتأدية تلك المهمة استطاعت من خلاله توطين المهنة.
غدير عبد المجيد (أبوظبي) - أعدت إدارة التفتيش الأمني “K9” كادراً وطنياً وفنياً عالي المستوى، تلقى تدريبات متطورة على أيدي خبراء في مجال تدريب الكلاب البوليسية، ومنذ عام 2004 توجهت الإدارة إلى توطين هذه المهنة على مستوى شرطة أبوظبي، وعملت على استقطاب المواطنين وتشجيعهم من خلال الحوافز التي وجدت لتعيينهم مدربين في هذه المهنة؛ التي تحتاج صبرا وتحديا مع النفس، في تدريب الكلاب البوليسية.
زيادة الوعي

الامارات : إدارة التفتيش الأمني تنجح في توطين مهنة مدربي الكلاب البوليسية
الامارات : إدارة التفتيش الأمني تنجح في توطين مهنة مدربي الكلاب البوليسية

حول النجاحات والإنجازات التي حققتها إدارة التفتيش الأمني K9، يقول العقيد جمال حبش، مدير إدارة التفتيش الأمني K9 “لدينا إنجازات كثيرة منها توطين مهنة تدريب الكلاب البوليسية بنسبة كبيرة؛ حيث تم تعيين عدد 49 مدرباً مواطناً خلال سنة 2011 ليصل العدد الإجمالي لعدد المواطنين بالإدارة إلى 229، حيث يبدأ المدرب برتبة شرطي ويتدرج بالرتب اللاحقة”. ويضيف “استطاعت إدارة التفتيش الأمني من خلال الجانب التوعوي والإعلامي وبالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزيادة الوعي بالدور الوطني لمدربي الكلاب البوليسية وأهمية مهامهم في تعزيز مسيرة الأمن والأمان”.
وذكر أن الإدارة حصلت على شهادة الجودة العالمية “الآيزو 9001:2008” باعتبارها الإدارة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي نجحت في الحصول على شهادة الجودة في مجال توثيق إجراءات العمل، واستيفاء جميع متطلبات تطبيق معايير نظام إدارة الجودة العالمية، بالإضافة إلى فتح باب التواصل مع الشرطة الألمانية والفرنسية لتدريب المدربين، والاستفادة من الخبرات الأجنبية المتطورة في هذا المجال

اقرأ المزيد : #ixzz1w7h98C8e" target="_blank">إدارة التفتيش الأمني تنجح في توطين مهنة مدربي الكلاب البوليسية - جريدة الاتحاد #ixzz1w7h98C8e" target="_blank">إدارة التفتيش الأمني تنجح في توطين مهنة مدربي الكلاب البوليسية - جريدة الاتحاد