أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن البدء في إكمال تسجيل المتقدمين للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل "حافز" من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.

وقام البرنامج مطلع الأسبوع الحالي بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى المسجلين تحوي كلمات المرور الخاصة بكل متقدم، ليتمكن من الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج http://www.hafiz.gov.sa وتعبئة نموذج الملف الإلكتروني الخاص بهم، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السّريع أن البرنامج قد استقبل طلبات التسجيل الأولية لثمانية آلاف متقدم من أبناء وبنات الأم السعودية من الزوج الأجنبي، مفيداً أن المتقدمين سيطلب منهم الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج لإكمال بياناتهم بما في ذلك أرقام حساباتهم البنكية (الآيبان) وتعبئة السيرة الذاتية وإقرار الدخل الثابت.

وأوضح أن البرنامج سيتحقق آليا من بيانات المتقدمين خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إكمال المتقدمين لبياناتهم، مؤكداً أنه في حال تطابق بيانات المتقدمين مع ضوابط البرنامج سيتم صرف مبلغ الإعانة للمستحقين ولمدة عام كامل أسوة بجميع المستفيدين من خدمات البرنامج.

وبرنامج "حافز" من البرامج الحكومية بالمملكة الذي اعتمد شمول أبناء الأم السعودية من الزوج غير السعودي ضمن مستحقيه، بعد اعتماد مجلس الوزراء الموقر لهم ضمن تنظيم البرنامج.