النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: داء السيلكوز- لقاء صحفي

  1. #1
    الصورة الرمزية محمود دمراني
    محمود دمراني غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    مدير اداري
    المشاركات
    3

    داء السيلكوز- لقاء صحفي

    داء السيليكوز
    لقاء مع طبيب
    أجرى الحوار محمود دمراني
    يتعرض العمال في المنشآت أثناء عملهم في بعض المهن الى استنشاق كثير من الأغبرة و الغازات و الدخان وكذلك الأبخرة والألياف الموجودة في بيئة العمل مما يشكل خطورة على حياتهم وصحتهم معاً.
    وتنجم هذه الخطورة من صغر حجم الذرات المستنشقة أو التي ترسو على الجلد فكلما صغر الحجم أصبحت اخطر(اقل من خمسة ميكرو ن).
    ومن المعروف أن سكان المدن يستنشقون كثيراً من هذه المواد المذكورة أعلاه ويحتفظون بمقدار 2ملغ من الأغبرة يوميا ’ بينما يستنشق العمال في المعامل( 10-100ضعف تلك الكمية ) ومن هنا تكمن الخطورة .و نظراً لانتشار داء السليكوز بين صفوف فئة كبيرة من العمال وبغية الوقاية من هذا المرض وتلافيه قبل حصوله عن طريق التوعية فدرهم وقاية خير من قنطار علاج وكذلك عن طريق التقيد بتعليمات الصحة والسلامة المهنية فقد التقينا الدكتور محمد الحلبي الأخصائي بالأمراض المهنية ومدير الشؤون الطبية في مؤسسة التأمينات الاجتماعية ليحدثنا عن هذا المرض المهني من خلال طرحنا لبعض الأسئلة والاستفسارات التي تشغل بال العمال وأصحاب العمل والمختصين معاً وكانت كالتالي: :س 1- هل لكم ان تعطونا فكرة عن طبيعة هذا المرض وكيف يصيب العمال وكيفية الوقاية منه ؟
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
لقاء تعريفي حول التطوير التنظيمي لجامعة حائل
حائل (إخبارية حائل ) : برعاية ودعم من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم قامت عمادة الجودة والتطوير بتنفيذ وتنظيم اللقاء التعريفي... (مشاركات: 0)

لقاء تلفزيوني مع مؤسس أكاديمية
بسم الله الرحمن الرحيم لقاء تلفزيوني للتعريف عن خدمات أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات الإثنين 22 رمضان 1432 بقيادة مؤسس... (مشاركات: 0)

مجانا :: لقاء إرداي معرفي مع الدكتور سلطان بصراوي
أول لقاء إدراكي تفاعلي , نناقش فيه المواضيع والمفاهيم الإدراكية العميقة التي أشرنا إليها منذ تأسيس هذه الصفحة قبل 13 شهرا . ** مادة هذا اللقاء تفاعلية... (مشاركات: 0)

لقاء حول برنامج «الكيت» لتوظيف ذوي الإعاقة
نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي لقاء تعريفياً لمديري الموارد البشرية في حكومة دبي يوم أمس، ركز على أهمية دعم كافة فئات المجتمع لذوي الإعاقة في الحصول على وظائف... (مشاركات: 0)

كن لطيفاً عند أول لقاء
كن لطيفاً عند أول لقاء .. انتشر في بعض أرياف مصر برهة من الزمن أن الرجل العروس قبيل ليلة عرسه يخبئ في غرفته قطاً .. فإذا دخل بزوجته إلى مكان فراش الزوجية ..... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات