النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عملية التحفيز

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    عملية التحفيز


    (رحلة الألف ميل تبدأ من موقع قدميك الحالي)
    لاو تسي
    قبل أن تستغل قوة التحفيز لتحقيق نجاحات عظيمة، عليك أن تتعلم أولًا عملية التحفيز نفسها، وهي كالآتي: 1. الرغبة: فالتحفيز يبدأ برغبة قوية؛ لتحقيق حياة أفضل. 2. التخيل: تخيل أنك تحقق حلمك، أنك تعيشه بالفعل. 3. الحديث مع النفس: تحدث مع نفسك، بشكل يمنحك القوة، ويستثير همتك، واحرص على أن تقول لنفسك دائمًا: أستطيع أن أفعل هذا، حتى يصبح جزءًا من الواقع. 4. الفعل (التنفيذ): ضع معرفتك وقوتك في حيز التنفيذ، واحرص على أن تكون وتفعل، وتحصل على ما تريد. إليك مثالًا: فإذا كنت تحلم بأن تكون المدير العام في شركتك، اغمض عينيك، وتخيل أنك أصبحت بالفعل في هذا المنصب، ابدأ بعد ذلك أن تقول أستطيع أن أفعل ذلك عشر مرات، ثم اتبع ذلك بالعمل على تنفيذ هدفك، تعلم مهارات جديدة، اعمل أكثر، قدم شيئًا جديدًا، وعليك أن تسعى لتحقيق حلمك، مهما أخذ ذلك من الوقت، ويقول جورج بيرنارد شو: (بعض الناس يرون حقيقة الأمور، ومع ذلك يقولون "لماذا"، وأنا أحلم بأشياء لم تكن يومًا حقيقة، وأقول "لم لا؟").

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (22/10/2012), wahabtaha (22/10/2012), الجزار محمود (22/10/2012), مصطفى العباسي (5/11/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    تدريب
    المشاركات
    20

    رد: عملية التحفيز

    جزاك الله خير والله يعطيك الف عافيه

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    177
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ اجواء المعرفة للتدريب

    رد: عملية التحفيز

    تحفيز الموظفين ليست بالامر السهل خصوصا اذا كان الموظفين من القدماء في الوظيفة

موضوعات ذات علاقة
تعريف التحفيز واهم نظريات التحفيز
مقدمة: إن الدراسة السلوك الإنساني في العمل الإداري تستهدف البحث عن أسباب قيام الأفراد بعمل ما بحماس، بينما لا يتوافر مثل هذا الحماس و الرغبة عند شخص أو أفراد... (مشاركات: 11)

لوقوع عملية الاستقطاب في أولى مراحل عملية التوظيف فعلى المنظمة مراعاة مجموعة من العوامل عند أدائها للعملية وضح؟ سلسلة سؤال وجواب 34
لوقوع عملية الاستقطاب في أولى مراحل عملية التوظيف فعلى المنظمة مراعاة مجموعة من العوامل عند أدائها للعملية وضح ؟ - العوامل البيئية : تتضمن هذه المجموعة... (مشاركات: 4)

التحفيز
nليس مهماً جعل العاملين يذهبون إلى مواقع عملهم بل ما يهم هو جعلهم يعملون برغبة ويبذلون مجهود وهم هناك. n توجد في أغلب الأحيان فجوة غالباً ما تكون كبيرة، بين... (مشاركات: 0)

طبيعة عملية تحليل المشكلات في إطار عملية اتخاذ القرارات
عملية اتخاذ القرارات تعتبر عملية إدارية مركبة من حيث أنها تأخذ في الاعتبار بيئة اتخاذ القرار وكذلك التنبؤ بالمعوقات والمشكلات التي قد تحد من فعالية القرار... (مشاركات: 3)

فن التحفيز
فن التعامل مع الزوجة الحب الزوجي علي بن صالح الجبر البطيح أهلا وسهلا بك عزيزي في عالم المتزوجين ممن أكملوا شطر دينهم آية كريمة مباركة • ( ومن... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات