النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تحدد أهدافك

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    كيف تحدد أهدافك


    1. اعرف ماذا تريد:
    فعندما تحدد ماذا تريد، فإنك تكون قد أتخذت أهم قرار في حياتك، فعليك أولًا أن تعرف ماذا تريد؛ لأن هذه هي الخطوة الأولى نحو تحقيق هدفك. 2. لابد أن يكون هدفك واقعي، وواضح، ومحدد، وذو قيمة: هل تذكر قصة ذلك الرجل الذي جلس أمام مدفأة، وقال أعطيني دفئًا، وسأعطيك حطبًا، ثم أنتظر وقتًا طويلًا ليحصل على الدفء، ولم يحصل عليه أبدًا، فعلى الرغم من أن هدفه كان دائمًا ومحدد، إلا أنه لم يكن هدفًا واقعيًا، فكان لزامًا عليه أن يعطي أولًا لكي يأخذ. 3. الرغبة القوية:
    (الرغبة تلك هي السر الوحيد للنجاح في الحياة المهنية لكل إنسان، ليس التعليم، وليس كونك مولودًا بمواهب مختفية، الرغبة فقط)
    بوبي يونسر
    ولكي تقوي الرغبة لديك، عليك بتعداد المزايا، التي تحصل عليها من وراء تحقيق الهدف. 4. التصور والتخيل: فعندما يكون لديك فكرة عما تريد، وتكون لديك الرغبة لتحقيق هدفك، فإنك تحتاج لأن تدفع بفكرتك إلى عقلك الباطن، فالتصور هو حلقة الوصل بين العقل الواعي والعقل الباطن، يقول جورج برناردشو: (إن التخيل هو الخطوة الأولى نحو الإبداع)؛ لذلك احرص على أن تتصور هدفك، وأن تراه أمامك حقيقة واضحة، وكلما أستطعت أن ترى هدفك وتتصور نفسك وأنت تحقق هذا الهدف، ذهب هدفك إلى مستوى أعمق من عقلك الباطن، وأصبحت له قوة بذاته. إن علوم ما وراء الطبيعة تنص على أن عقلك يشبه المغناطيس، فعندما ترى نفسك تحقق هدفك، فسوف تجتذب الناس، والمواقف، والظروف التي سوف تساعدك على تحقيق هدفك، فاحرص على تصور أهدافك، حتى تصير بالفعل جزءًا واقعًا من حياتك. 5. القرار: فحان الوقت الآن لأن تتخذ قرارًا واعيًا، وأن تعلن لنفسك أنك سوف تسعى لتحقيق هذا الهدف. 6. لابد أن تسجل هدفك كتابة: فعندما تجلس لتكتب أهدافك، فإنك تستغل إثنين من قواك البشرية: أ*. أعضاء جسمك: فأنت تمسك بالقلم، وتحرك يديك. ب*. التركيز الذهني: فإنك تفكر في أهدافك وترى أهدافك، وتقرأها على الورق، وتستمع ايضًا إلى صوتك الداخلي يكرر هذه الأهداف، وكل مشاعرك تكون في قمتها عند هذه اللحظة، وكتابتك لأهدافك دليل آخر على رغبتك وقدرتك على تحقيق هذه الأهداف. 7. حدد إطارًا زمنيًا لأهدافك: إن أهدافًا بدون وقت محدد ليست سوى أمنيات، فهل تتخيل مباراة كرة قدم بدون وقت محدد؟ إن اللاعبين سوف يستمرون في اللعب إلى ما لا نهاية، فعندما تحدد إطارًا زمنيًا لأهدافك، فإنك تصبح أكثر إلتزامًا وتحفزًا لتحقيق هذه الأهداف في خلال هذه الفترة الزمنية. 8. حدد إمكانياتك: حدد الأشياء التي تبرع فيها، وسجل قائمة بأسماء كل الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك، والذين ليس لهم حكم عليك، وسجل كل الثروات التي تمتلكها، وتحتاجها لتحقيق هدفك. 9. حدد العقبات التي قد تقف في طريقك:
    (ليست العبرة في عدد المرات التي طُرحت فيها أرضًا في حياتك، بل العبرة في عدد المرات التي استطعت فيه أن تقف ثانية)
    تيري بيثول
    فتقبل فكرة أن تواجهك بعض المشكلات في الطريق وتوقعها، وأيضًا احرص على إيجاد حلول لها، وبهذه الطريقة سوف تكون مزودًا بوسيلة قوية للدفاع عن النفس، في مواجهة أي مشكلة تقابلك. 10. الفعل:
    (الإنسان هو أصل أفعاله)
    أرسطو
    هل تعرف أحدًا يعرف ماذا يريد، ومتى يريده؟ وقد يخبرك أيضًا كيف سيحققه، ولكنه أبدًا لا يفعل شيئًا في سبيل ذلك. فالتخطيط أمر جيد، وتحديد الهدف شيء عظيم، لكن إذا لم تضع خططك في حيز التنفيذ، لن تحصل على شيء. 11. التقييم: فعندما تريد ان تفعل شيئًا، ادرس خططك وقم بتغيير أي شيء تراه ضروريًا، فهذا أفضل من أن تقابل الندم، والإحباط في النهاية. 12. المرونة: إن أحد مفاتيح النجاح الرئيسية هو المرونة، والمرونة هي قدرتك على إدخال التعديلات والتغييرات اللازمة على خطتك، وأن تتحرك سريعًا، وتحاول أشياء جديدة، حتى تصل إلى أهدافك. 13. الإصرار:
    (لقد علمنا التاريخ أن أكثر الفائزين الناجحين شهرة، عادة ما يكونون هؤلاء الذين واجهوا عقبات كئودة وضربات قاصمة قبل أن يحققوا النصر، لقد فازوا؛ لأنهم رفضوا أن تثبطهم هزائمهم)
    بي. سي. فوربيز
    فقد كان والت ديزني ملتزمًا، ولهذا توجد الآن أرض أحلامه ديزني لاند، وكان توماس إديسون ملتزمًا، ولهذا تحقق حلمه. أنت أيضًا يمكنك تحقيق أهدافك، فالتزم وتحلى بالإصرار، ولا تدع الأشياء التي لا تستطيع أن تفعلها، تتدخل مع تلك التي في مقدورك أن تحققها.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
حدد أهدافك
(خططنا تفشل؛ لأنها تفتقر إلى الهدف، فعندما لا يعرف الإنسان إلى أي ميناء يذهب، فلا رياح مواتية بالنسبة له). سينيكا إن أحلامك هي التي تشق طريقك إلى إرضاء... (مشاركات: 0)

تعلم كيف تحدد أهدافك
أقسام الأهداف : أ – أهداف كبرى كلية عامة دائمة أو طويلة الأمد وهي بالنسبة للإنسان كالبوصلة المصححة لسيره باستمرار - ا لهدف الاستراتيجي طلب رضوان الله – 5... (مشاركات: 3)

كيف تحدد أهدافك ؟
قال تعالى : (( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون …. )) (( كل نفس بما كسبت رهينة )) قال صلى الله عليه وسلم : (( إنما الأعمال بالنيات ..)) (( أصدق... (مشاركات: 5)

كيف تحدد أهدافك
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته قال تعالى : (( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون …. )) (( كل نفس بما كسبت رهينة )) قال صلى الله عليه... (مشاركات: 1)

كيف تحدد أهدافك ؟
تحديد الهدف خطوة من عملية أكبر تسمى التخطيط وتشتمل عملية التخطيط على: - توفر المعلومات - امتلاك القدرة والخبرة - تحديد الهدف (( أول الفكر آخر العمل )) ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات