النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إدخال عوامل الانتماء للوظيفة في عمليات التخطيط والتطوير الوظيفي

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    إدخال عوامل الانتماء للوظيفة في عمليات التخطيط والتطوير الوظيفي

    يقول هولتوم إن مساعدة موظفيك على تخطيط حياتهم العملية وتطويرها توفر فرصاً إضافية في توطيد الانتماء. على سبيل المثال، يمكنك تقوية التوافق ما بين الموظف والشركة بترقية الموظفين من الداخل وتوفير المعلومات أولاً بأول لمرؤوسيك عن الفرص الوظيفية داخل الشركة. كما يمكنك توطيد توافق الموظف والشركة بشكل أكبر عن طريق تعريفهم بالأهداف المهنية طويلة الأجل ثم العمل على تزويدهم بالتدريب وتنمية الفرص التي يحتاجون إليها للمضي قدماً نحو تلك الأهداف.تعزيز التوازن ما بين العمل والحياة لدى الموظفين إن الشركة التي تساعد موظفيها على إيجاد التوازن بين حياتهم في العمل وحياتهم خارج العمل إنما تقوم بتوضيح قيم يبحث عنها الموظف بشكل حقيقي وبالتالي فإنها تعزز من التوافق ما بين الموظف والشركة. وإذا قامت الشركة بتسهيل الوصول إلى الموارد المطلوبة، مثل توفير خدمة رفيعة المستوى للعناية بالأطفال، فإنها بذلك تقوي من روابط الموظف والشركة. وفيما يلي عدد من هذه الأفكار.رعاية الشبكات الأبوية للموظفين الحاليين والسابقين إيجاد مركز عناية بالأطفال أو مرافق رياضية في موقع الشركة إشراك الموظفين في إعداد جداول تتفق وحاجاتهم سواء كان ذلك من خلال دوام كامل أو دوام جزئي أو نوبات عمل محددة.بعض الشركات تجعل تشجيع الموظفين على المشاركة في الخدمات المجتمعية جزءا لا يتجزأ من ممارساتها، حسب قول هولتوم، وذلك لأن القيام بهذه الأعمال يشكل رافدا للانتماء بطريقتين على الأقل. الأولى، توضح أن هناك قيماً مشتركة بين الشركة والموظف، الأمر الذي يعزز من توافق الموظف والشركة. والثانية، تبني جسوراً من المودة والثقة مع المجتمع.
    وعندما تعزز من إحساس العمال المهم بمدى توافقهم مع الشركة والمجتمع وتوجد خبرة عملية كاملة إيجابية بشكل كبير تجعل من تركها تضحية، فإنك تحافظ على أفضل العاملين لديك وتبعدهم عن متناول منافسيك.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: إدخال عوامل الانتماء للوظيفة في عمليات التخطيط والتطوير الوظيفي

    الشكر والتقدير للمجهود المبذول
    فوزى عبد الشافى عبد العزيز
    محاسب قانونى وخبير ضرائب
    زميل جمعية المحاسبين والمراجعين العرب
    زميل الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب
    زميل الجمعية المصرية للمحاسبين القانونيين
    زميل جميعة الضرائب المصرية
    عضو البنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات

موضوعات ذات علاقة
التعاقب الوظيفي، الاحلال الوظيفي، التخطيط للخلافة - عبد الهادي قعقور
تخطيط التعاقب الوظيفي: Succession Planning تخطيط التعاقب أوالإحلال الوظيفي هي عملية تقرير الأدوار الحرجة أو الحاسمة في الشركة وتحديد وتقييم الخلفاء المحتملين... (مشاركات: 13)

الخبير في التخطيط الاستراتيجي والتطوير التنظيمي - د.حامد عمر كنعان
اهم البرامج التدريبية والاستشارات المنفذة للخبير والمدرب حامد عمر كنعان خلال عام 2011م حيث بلغ عدد البرامج التدريبية والاستشارات الكبرى 102 اهمها 1- تدريب... (مشاركات: 4)

بطاقة وصف وظيفى باحث قسم السياسات والتطوير الوظيفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقدم لسيادتكم بطاقة وصف وظيفى باحث قسم السياسات والتطوير الوظيفي بإذن الله يستفيد منه الجميع (مشاركات: 0)

باحث / قسم السياسات والتطوير الوظيفي
نوع الوظيفة: دائمة غير مصنفة ديوان الخدمة المدنية بطاقة الوصف الوظيفي (مشاركات: 0)

مسؤول التخطيط والتطوير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد تم تعييني بوظيفة مسؤول التخطيط والتطوير بإدارة الموارد البشرية في المؤسسة التي أعمل به، لذا أرجو المساعدة حول وصف وظيفي... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات