النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تعرف على نظام بياناتي للموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    87

    تعرف على نظام بياناتي للموارد البشرية

    نظام بياناتي

    تعريف النظام:
    نظام "بياناتي" هو عبارة عن نظام أوراكل للموارد البشرية (HRMS) تم تطويره ليشمل أفضل الممارسات على خدمة إدارة الموارد البشرية في الوزارات و الهيئات الاتحادية و يعد النظام الموحد لإدارة معلومات الموارد البشرية كجزء من برنامج تطوير الموارد البشرية المطبق من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية و وزارة المالية .

    يهدف النظام إلى أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بدورة حياة الموظف في الوزارة أو الهيئة الاتحادية ، حيث يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات في إدارات الموارد البشرية من خلال تمكينها من تطبيق أفضل الممارسات العملية لإدارة الموارد البشرية .
    تعرف على نظام بياناتي للموارد البشرية
    طريقة الوصول إلى النظام :
    يمكن الدخول على نظام بياناتي من خلال الرابط التالي: بياناتي - نظام إدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية
    ملاحظة: للدخول على الرابط يرجى مراجعة فريق تقنية المعلومات من الجهة الاتحادية التي تنتمي إليها لتحميل الإعدادات اللازمة
    الخدمات المرتبطة :
    نظام بياناتي يقدم الخدمات التالية :

    • نظام الموارد البشرية الأساسي : يقوم نظام بياناتي للموارد البشرية بإدارة و تنظيم جميع البيانات الخاصة بالموظفين و التي تستند على قوانين الدولة مثل القوانين و السياسات الخاصة بشؤون الموظفين المعمول بها في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ، بحيث يضمن النظام حفظ جميع مفردات البيانات الخاصة بالموظف ، كما يوفرالنظام إمكانية تصنيف الموظفين و عقودهم .
    • نظام التوظيف الالكتروني : يوفر نظام بياناتي للتوظيف الالكتروني إمكانية تحديد جميع الوظائف المطلوبة للعمل تمهيداً للإعلان عن الشواغر و استقبال طلبات التوظيف آليا عن طريق البوابة الإلكترونية للهيئة ، كما يمكن إدخال بيانات طلبات التعيين و المرفقات بالإضافة لفرز المرشحين تبعاً للشاغر و ذلك تمهيدا لطباعة قوائم المرشحين و عرضها على اللجان المختصة آليا ، كما يوفر النظام إمكانية تحويل جميع بيانات المرشحين إلى بيانات الموظفين في نظام شؤون الموظفين تلقائياً في حالة صدور قرار التعيين .
    • نظام الخدمة الذاتية : تعتبر تقنيات الخدمة الذاتية وسير العمل من العوامل المساعدة على تطويق الاختناقات الإدارية وتسهم في دفع النشاط التضامني الذي من شأنه خفض النفقات وتدعيم فرص الاطلاع على أنشطة الموارد البشرية واحتياجاتها بدون إشراف مسؤولي إدارة الموارد البشرية. مما يمكن مديري الإدارات من تحويل اهتمامهم من التركيز على النشاطات الإدارية إلى تولي مهام ذات قيمة استراتيجية أكبر .
    • نظام إدارة الأداء : يقوم نظام بياناتي لإدارة الأداء بتوفير مجموعة متكاملة من مهام "إدارة الأداء" التي تمكن الجهة الاتحادية من متابعة و مراجعة الأهداف الوظيفية المحققة خلال الفترات الزمنية المعنية ، كذلك يمكن للموظفين من المشاركة في عملية تحديد الأهداف وفهم كيفية تأثيرها على نتائج أعمال الوزارة .
    • نظام التدريب و التطوير : يقوم هذا النظام بتعريف الهيكل التنظيمي للقطاع و تسمية جميع الإدارات والأقسام الداخلية و وضع الأهداف والمهام لكل منها ، كما يتم وضع وصف وظيفي لكل وظيفة ومتطلبات التأهل لها وتنظيم عمليات التدريب والتطوير الوظيفي وحفظ جميع السجلات الخاصة بأداء الموظف والتقارير السنوية الخاصة بهم . بالإضافة الى المكتبة الإلكترونية للتقييم السـنوي وارتباطه بالدورات التدريبية

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ عاشق المنتدى على المشاركة المفيدة:

    wahabtaha (11/11/2012), مصطفى العباسي (12/11/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    64

    رد: تعرف على نظام بياناتي للموارد البشرية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله بك اخي العزيز وبالتوفيق وتقبل احترامي وتقديري

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: تعرف على نظام بياناتي للموارد البشرية

    معلومات رائعه ومفيده يا عاشق المنتدى بارك الله في جهودك
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
مطلوب نظام للموارد البشرية
يا جماعة انا عندي شركة صغيرة وعاوز اعمل فيها نظام في الموارد البشرية ومش عارف ابدا من اين وعاوز اكبر الشركة بس عاوز اكبرها علي اسس صحيحة ارجوكو ساعدوني لو في... (مشاركات: 6)

مفهوم نظام الإدارة الذاتية للموارد البشرية
تقديم خدمات الموارد البشرية الأساسية *** ويحتوى هذا الفصل على ما يلى /: مفهوم نظام الإدارة الذاتية للموارد البشرية: تتيح نظم الإدارة الذاتية للموارد... (مشاركات: 0)

تحديد نوع نظام الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية
تحديد نوع نظام الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية ** ويحتوى هذا الفصل على مايلى /: التخطيط لتنفيذ نظام الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية: 1- تحديد دور... (مشاركات: 0)

"الاتحادية للموارد البشرية" تعقد الاجتماع الثالث لإطلاق نظام إدارة الموارد البشرية الحكومية "بياناتي"
أبوظبي في 6 ابريل / وام / عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الاجتماع الثالث مع أعضاء شبكة التغيير والمكونة من وكلاء الوزارات المساعدين للخدمات... (مشاركات: 0)

أرغب في موقع يساعد على نظام أوراكل للموارد البشرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعدة وتزويدي بالمواقع التي من خلالها استطيع المزيد من التعرف على نظام أوراكل للموارد البشرية باللغة العربية (مشاركات: 14)

أحدث المرفقات