النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هرم الحاجات

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    هرم الحاجات

    هرم الحاجات: 1. الحاجات الفسيولوجية: وتعمل هذه الحاجات أساسًا على، الحفاظ على الفرد، والمحافظة على نوعه، مثل الحاجة إلى الطعام، والشراب، والمسكن، والراحة، والنوم، والجنس. 2. حاجات الأمان: بمجرد أن يشبع الفرد حاجاته الفسيولوجية بدرجة مرضية، فإنه ينتقل إلى إشباع حاجات الأمان، مثل محاولة تأمين حياة الفرد، والحماية من أي أخطار، أو حوادث قد تحدق بحياة الفرد. 3. الحاجات الاجتماعية: بعد إشباع الحاجات الفسيولوجية وحاجات الأمان، تظهر الحاجات الاجتماعية، وتتمثل في رغبة الفرد في وجوده بين الآخرين من أصدقاء، ورغبته في الود، وكسب المزيد من المكانة الاجتماعية، من خلال المركز والنفوذ، داخل الجماعة التي ينتمي إليها. 4. حاجات التقدير: الحاجة إلى المكانة الاجتماعية المرموقة، والشعور باحترام الآخرين، والحاجة إلى الإحساس بالثقة بالنفس، وتلعب الجوائز، والترقيات، والألقاب البراقة، والشكر وخطابات الثناء، دورًا هامًا في إشباع حاجات التقدير. 5. حاجات تحقيق الذات:
    يحاول الفرد أن يحقق ذاته، من خلال تعظيم استخدام قدراته ومهارته الحالية والمحتملة، في تحقيق أكبر قدر من الإنجازات تسره وتسعده شخصيًا.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: هرم الحاجات

    موضوع رائع ومفيد ، كل الشكر والتقدير
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
أولوية الحاجات الإنسانية ( ماسلو )
أولويــة الحاجـات الإنسانيـة الأساسيـة ( مـاسلـو ) 1- الحاجات الفسيولوجية وهـى الـدوافـع البيـولوجيـة التي ترتـبط بحياة الفرد وبقائه مثل الجــوع والعطـش ….... (مشاركات: 1)

مدرج الحاجات الانسانية ( الدوافع )
مـدّرج الحــاجــات الإنسانية الأساسية ( الدوافع ) : قدم ماسلو نظرية فى الدافعية الإنسانية تفترض أن الحاجات تنتظم فى مدرج من الأولوية أو القوة . فعندما تُشبع... (مشاركات: 0)

نظرية اشباع الحاجات
قدم ماسلو نظريته في إشباع الحاجات (أو تدرج الحاجات)، واستند في نظريته على، أن هناك مجموعة من الحاجات التي يشعر بها الفرد، تعمل كمحرك ودافع للسلوك، وتتلخص... (مشاركات: 1)

تقييم نظرية اشباع الحاجات
في التقييم العام لأفكار ماسلو، نلاحظ أنها توفر إطارًا عموميًا مبسطًا ومفيدًا؛ لفهم تدرج قوة الدوافع عند غالبية الأفراد معظم الوقت، إلا أنها لا تصلح لفهم قوة... (مشاركات: 0)

هرم الحاجات الإنسانية
هرم ماسلو للحاجات الانسانية حاجة تحقيق الذات حـاجات التقدير والاحترام حــاجـــات إجتمـاعيــة حــــاجـــــــة الأمــــــــــــــن الـحـــــاجــــــات... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات