النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: شهادات لبعض العاملين فى سوق العمل الأمريكى ( نص مترجم )

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    شهادات لبعض العاملين فى سوق العمل الأمريكى ( نص مترجم )

    شهادات لبعض العاملين فى سوق العمل الأمريكى حول تجربتهم فى العمل مع مدير غير مؤهل

    يمكننا إعتبار المدير جيد عندما يتحمل مسؤولياته جيداً و يعرف حدود إختصاصاته ومن ثم إستخدام صلاحياته على نحو إيجابى ، و أيضاً عندما يكون قادراً على التواصل بشكل إيجابى . و نعتبر المدير لا يتمتع بالكفاءة إذا كان متخبطاً .





    مدير يرثى لحالته !




    لقد اخترت العمل مع مديرتى الحالية لأنى أعتقدت يوماً أنها ستكون مصدر لإلهامى ، ولكن يبدو أن تقييمى كان خاطئاً منذ البداية ، فمنذ يومى الأول للعمل معها بدأت فى الصراخ على أمام الجميع بحجة أننى لم أرفع لها التقرير اليومى ..أى تقرير هذا فى اليوم الأول من العمل وبعد ساعتين فقط من بداية يوم العمل . مرة أخرى قالت لى أنها ترانى مخيبة للأمال. كانت تنال منى أمام الجميع فى كل مرة وهذا كان ينعكس على زملائها شخصياً ، حتى أن أحدهم قد سألنى مرة إن كان يستطيع أن يتوسط لى عندها . وفى إحدى ثوارتها ضدى قلت لها أنى قد تحملت ما يكفى و بأننى مستقيلة ، ولكنها استمرت و رمقتى بنظرة إحتقار أثناء مغادرتى . كنت لا أراها على حقيقتها وهذا شئ مؤسف ، ولكننى فى غاية السعادة الأن فلم أعد مضطرة للعمل معها مرة أخرى .


    عليك بمغادرة المدير الفاشل


    لقد عملت طوال 24 عاماً لدى شركة وكانت الأمور تسير على ما يرام إلى أن جاءت المديرة الجديدة بكل شرورها . كانت تعرف جيداً ما تفعل ولا يوجد أمل فى أن تترك منصبها . عانيت تحت إمرتها لمدة ثلاث سنوات . خلال هذة المدة عملت على تسديد ديونى و أقساطى ، بل وادخرت كذلك وحينما أصبحت فى وضع مالى جيد بحثت عن وظيفة أخرى . و هكذا وجدت وظيفة رائعة و مدير أروع . أنا أشعر بالرضى التام الأن ، ولكن نصيحتى هى أن تفعل مثلما فعلت أنا إن كنت تواجه ما واجهته فى عملى السابق . كل ما عليك هو أن تسوى أمورك المادية و أن تقف على أرض صلبة حتى تتمكن من إيجاد فرصة أفضل و حتى تتمكن من مغادرة كل ما يعكر عليك صفو حياتك و عملك . أتمنى حظاً وافراً للجميع !

    كلما كنت غير جيد أصبحت أنا أفضل !


    أعمل فى وظيفة ضيافة والتعامل المباشر مع الزبائن أمر يدفع مديرى إلى توبيخى أمام الجميع عن أى تقصير تجاه الزبائن . عندما يزدحم المكان يتطوع هو بأخذ طلبات الزبائن ويعطيها لى بشكل عشوائى وهنا أجلب الطلب ولكن لا أعرف إلى طاولة أتوجه به . عمل مديرى على طرد الكثير والكثير من العاملين ، وأنا أتوق الأن إلى الذهاب إلى مكان عمل أخر لم أعد أحتمل البقاء أكثر من ذلك .

    إدارة ضعيفة



    مديرى لم يتمتع قط بالقدر الكافى من الذكاء الذى يجعله فى منصبه ! حتى أنه يتجاهل مهام العمل و أحياناً لا يأتى إلى العمل بالمرة . وقسم الموارد البشرية لا يستطيع أن يحل معه هذة المشكلة . وفى نهاية مشروع كنا نعمل عليه تم توبيخ الجميع بإستثنائه . لحسن الحظ تقدم مديرى بإستقالته فيما بعد و كانت هذة على حسب علمى أخر مرة يعمل بها .



    اللامبالاة وعدم الإهتمام


    أعمل فى مكتب محاماة وما أدراكم بالعمل هناك ؟؟ صاحب العمل متكبر للغاية و أهم شئ لديه هو ظهورة فى صورة الرجل الذكى والتباهى بنفسه . أنا أعمل كمساعد له ولا يخصص لى أى وقت ويتوقع منى قراءة أفكاره . و بالطبع يقع على كل اللوم إن حدث شئ بطريقة غير صحيحة . و يوكل عنه مدير الشركة ليقل لى عن أشياء خاصة بعملى معه و هكذا تسرى النميمة فى أنحاء الشركة ويعلم الجميع ما على فعله وما لا يجب على فعله . وحينما أوجه له سؤال مباشر لا يرد و الأن ماذا على أن أفعل ؟ لماذا يجب على البقاء معه فى عمله ؟ أنا أشعر بأنى لا شئ و بأننى عديم القيمة ، فهو لايعيرنى إنتباهه على الإطلاق ! لقد اتخذت أخيراً قرارى بالإنتقال إلى عمل أخر متى تسنح الفرصة .


    مدير يجلب الفشل


    أحياناً لا تتمكن من العمل مع مدير لا يتحدث بلغة مفهومة وكأنه يهبط عليك من الفضاء . مديرتى بإختصار فى الثلاثين من عمرها و هى من الصين تريد أن يأتمر الجميع بأمرها كما يحدث فى الجيش تماماً . هل يعلم أحد ما أعنيه ؟؟ أنا سوف أفسر أكثر ، هذا يعنى قرارات منفرده وعدم السماح بالنقاش حولها ، وكما عليك أن تختصر الطريق من البداية ولا تتقدم بمقترحات أبداً فهى على كل حال لن تستمع لما تقول فأى مجهود سوف تبذله لإقناعها ما هو إلا مضيعة للوقت . وهذا فضلاً عن الصراخ و الغضب الدائم ، حتى أنها أحياناً توجه تهديدات للموظفين . لقد قررت بالفعل مغادرة فريق العمل الذى تشرف عليه فهو بيئة عمل فاسدة سوف تجلب لى الفشل .


    التمييز


    هل عملت من قبل فى شركة تعانى من مشكلات كبيرة . الشركة التى كنت أعمل بها كائنة فى الهند و عند التوظيف قالوا أن لها كيان أخر فى الولايات المتحدة و انهم يسعوا إلى توظيف مهندس أمريكى لدعم المبيعات هناك. لقد قمت بالإبلاغ عن مدير التسويق لدى رئيس مجلس الإدارة فهو شخص مترنح دائماً لا يعرف أسس التسويق على الإطلاق وتم فصله من العمل بعد أسبوعين . ولقد اكتشفت أن الشركة تؤكد على مبدأ الواسطة وتوظف الأقارب دون النظر إلى الكفاءة ، فهم يحضروا أقاربهم من الهند للعمل فى الولايات المتحدة و يحصلوا على فيزا مؤقته . ولا عجب فى ذلك فقد كنا نمر بأزمة إقتصادية طاحنة و كل هذا وارد ، ويرى رئيس مجلس إدارة الشركة أن الموظف الأمريكى كسول على عكس الموظف الذى يتم جلبه من الهند ....هذا ما قيل ؟ فهو يحابى أشخاص على حسابى فالتمييز هناك أصبح صارخاً . و بالفعل تركت عملى هناك عاطل و مشوش الذهن و محطم !

    حلم تحول إلى كابوس

    كنت أحلم بالعمل فى وظيفة ما يوماً من الأيام و بالفعل عملت بها ولكننى اختبرت فيها كل المعانى المناقضة للدعم والإدارة الجيدة . بل وأصبحت فريسة لمدير أقل ما يقال عليه أنه غير سوى من الناحية النفسية و أضف إلى ذلك الروتين الحكومى و عدم المسؤولية المتجسدة فيه ، مثل هذا الشخص لن يتواجد قط فى القطاع الخاص على ما أعتقد . كم من أموال أضاعها دون أن يندم . لقد كان نموذجاً يخرق جميع الأعراف . فلقد رأيت أكاذيبه و أصبح وجوده مهدداً بسبب إلمامى بثغرات العمل ، والأخطر من ذلك أننى كنت أحمل كافة البراهين التى توضح عدم كفائته . و انتهى بى الأمر بدون عمل و لكنى أشعر أننى فى صحة أفضل فالبيئة التى كنت اعمل فيها معه بيئة سامة وتسبب لى الإكتئاب. كان الحل الوحيد هو ترك كل ذلك إلى أن أجد عمل أخر . و أتمنى ألا تتكرر تجربتى هذة مرة أخرى فأنا مازلت فى مرحلة التعافى .


    مدير!!!!

    لم يتلق أى تدريب و لا يملك أى مهارة فى التواصل مع الأخر ومع ذلك أصبح مديراً !!! قام بتعيين مجموعة من الأغبياء و تعامل معى بتجاهل طوال الوقت خاصة حينما أقول رأى يتعارض معه . لقد علمت أنه يعانى من مشاكل كثيرة فى منزله و يأتى ليصب جام غضبه على فى العمل و لقد مللت من ذلك ، خاصة أننى أراه يعامل الكسالى بمنتهى التقدير ويلتمس لهم الأعذار و يترتب على ذلك قيامهم بمهام العمل على نحو خاطئ مما يدفع أصحاب الضمائر إلى إصلاح ما أفسدوه . أمر محبط للغاية .. ليته يدرك أنه غير مؤهل للعمل فى منصبه .

    أنا أكره مديرتى

    مديرتى تعتقد أنها منزلة من السماء فهى الأفضل على الإطلاق من وجهة نظرها . لا تسمع لأحد ولا تعيره ولو جزء من إنتباها وترى أن الجلوس تحت قدميها فى إنتظار الأوامر واجب علينا . لن أتحمل أكثر من ذلك وسأترك عملى بحثاً عن وظيفة أخرى !

    غير منصف

    القواعد والسياسات مرنة بالنسبة للجميع فيما عداى أنا . لا أتمكن من إثبات ممارساتهم التمييزية ضدى فكيف أتمكن من ذلك ؟؟؟ علمت أنه يمكننى التقدم بشكوى إلى قسم الموارد البشرية ولكن يجب على كتابة الشكوى وذكر الموقف والتاريخ والوقت و إحضار شهود على الواقعة .

    مدير بائس !


    يعمل مديرى على توظيف معارفه وأقاربه وهو لا يتمتع بقد من الذكاء و يصل إلى إستنتاجات خاطئة . يأخذ يومياً أكثر من سبع فترات راحة للتدخين و بالتالى حجم إنتاجيته ضعيف .



    مدير يسبب لك الإحباط !


    أعمل لدى شركة بيع سيارات منذ شهر مضى و يعتقد مديرى الأن أننى مغفل !! لقد كان يعلم مديرى جيدا قبل توظيفى أننى لا أتمتع بأى خبرة مسبقة فى العمل و طلب منى أن أسأله عن أى إستفسار قد يخطر فى بالى و قال أنه سوف يكون عوناً لى فى عملى . و الأن و فى كل مرة أسأله يشعرنى بأننى غبى . و الأن لدى عملاء ويجب أن أعلم الكثير ولكنه أصابنى بالإحباط و أشعر بحرج فى الإستفسار منه عن أى شئ.
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 13/12/2012 الساعة 14:04

موضوعات ذات علاقة
اريد الوصف الوظيفى لبعض العاملين بمطعم
ازيكم ياجماعه انا عضوة جديدة هنا معاكم و محتاجة مساعتدكم جدا:) محتاجة التوصيف الوظيفى ل 1 - الويتر ( النادل ) 2 - هيد ويتر ( كابتن ) 3- متر دوتيل 4-... (مشاركات: 18)

الطرق المتبعة لحل النزاع القاءم بين العمال باحد المصانع ورب العمل (اضراب العاملين عن العمل) القوانين المصرية
برجاء من الخوة الافاضل الافادة بالحلول العملية والطرق المتبعة لحل مثل هذه النزاعات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك فى القانون المصرى واكون شاكر لو يوجد مثال... (مشاركات: 0)

تفسير لبعض المواد فى قانون العمل القطرى
الفصل السابع تنظيم وقت العمل و الإجازات (73 - 85) المادة رقم 73 يكون الحد الأقصى لساعات العمل العادية،ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع وبواقع ثماني ساعات يوميا... (مشاركات: 2)

روابط لبعض قوانين العمل العربية
قانون العمل المصري http://www.egypt.gov.eg/arabic/laws/labour/Law_workf/F_worklaw_workf.aspx قانون العمل الاردني ... (مشاركات: 3)

استشارة حول شهادات الموارد البشرية وأهميتها فى العمل فى المجال االمواردرالبشرية هام هام هام
السلام عليكم ارجو الافادة حول هل الشهادات الاكاديمية هامة للعمل فى المجال والترقى فيه اقصد مجال الموارد ام الاكتفاء بالالدورات السريعة افيد منها وخاصة ان طريق... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات