النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: “المملكة القابضة” أكبر الشركات العاملة السعودية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    “المملكة القابضة” أكبر الشركات العاملة السعودية

    تأسست شركة المملكة القابضة عام 1980 وبدأت الشركة مزاولة أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشاريع السكنية،حيث تتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسية وهي: قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، وشركات إدارة الفنادق، والعقارات. وتشمل المحفظة الاستثمارية للشركة أسماء تجارية عالمية بما فيها، سيتي جروب، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية، فنادق فور سيزونز وفنادق ومنتجعات موفنبيك. كما لدى شركة المملكة القابضة اهتمام في قطاعات التقنية والإعلام والاتصالات، وكان آخر صفقاتها العام الماضي صفقة شراء حصة استراتيجية في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي والتي وصلت قيمتها إلى 300 مليون دولار. كما استثمرت الشركة منذ عام 1997 في شركة نيوز كوربوريشن، ثالث أكبر تكتّل إعلامي في العالم. وكشفت شركة المملكة القابضة مؤخراً عن توقيع عقد تنفيذ أعلى برج في العالم والذي أطلق عليه اسم "مشروع برج المملكة" في جدة بمبلغ 4 مليارلات ونصف المليار ريال سعودي، ويذكر أن ارتفاع البرج سيزيد عن 1000 متر ويحتوي على غرف فندقية وشقق سكنية ومكاتب تقدر مساحتها ب 500 ألف متر مربع. وستكون مرحلة إعمار برج المملكة هي المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة بجدة والتى تحتل مساحة تقدر ب 5 مليون متر مربع شمال مدينة جدة.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: “المملكة القابضة” أكبر الشركات العاملة السعودية

    ارى ان توجه نشاطات واستثمارات مثل هذه الشركات لدول الناميه وخاصه مشروع البرج في جده

موضوعات ذات علاقة
هيكلة الشركات القابضة
كما يعلم الجميع بأن الشركات القابضة ليست شركة لها نظام و إنما هي شركة تمتلك شركات مختلفة ذات انشطة متنوعة و تمتلكها مع شركاء الا ان النسبة الأكبر لها. السؤال... (مشاركات: 1)

ضرورة بذل الشركات لجهود أكبر لضمان سرية معلومات العملاء
أشارت دراستان مستقلتان في بريطانيا أجرتهما Fellowes و National Fraud Authority إلى أن ثلث الأعمال الصغيرة و المتوسطة الحجم تأثرت بعمليات النصب و الاحتيال، وأن... (مشاركات: 0)

الملخص التنفيذي لدراسة واقع ومستقبل القوى العاملة الوافدة في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية
تمثل القوى العاملة الوافدة ركيزة من ركائز الاقتصاد السعودي، ومورداً أساسياً للتنمية، وعاملاً مهماً لجذب الاستثمار الأجنبي. إن النظرة للقوى العاملة الوافدة يجب... (مشاركات: 4)

إدارة تنوع القوة العاملة في الشركات
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين من الظواهر العالمية الشائعة في شركات الأعمال الكبيرة التنوع في القوة العاملة حيث يوجد تباين... (مشاركات: 18)

أحدث المرفقات