النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أساليب الإستقطاب

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    أساليب الإستقطاب

    أساليب (وسائل) الإستقطاب :


    تلجأ المنظمات عادة الى الوسائل التالية لإستقطاب الأفراد .


    1- الإعلان :

    وهنا تقوم المنظمة بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لديها والشروط المطلوب توافرها في اللأفراد الراغبين بالتقدُّم لشغلها في وسائل الإعلان المختلفة ,كالصحف والمجلات والتلفزيون والإذاعة والإنترنت وغيرها .


    أهم المعلومات التي يتضمنها الإعلان ,إسم وعنوان الشركة ,نوعية الوظائف الشاغرة , المؤهلات والخبرات المطلوبة , المزايا المقدَّمة للعاملين مثل الراتب ,السكن , المواصلات ...إلخ .


    2-المقابلة :


    يقصد بها قيام لجنة من قسم إدارة الموارد البشرية بإجراء زيارات ميدانية الى أماكن تواجد الأفراد المؤهلين ,وإعطائهم فكرة عن العمل في المنظمة ,والوظائف الشاغرة لديها ,والمزايا التي تقدمها للعاملين لديها .بهدف ترغيبهم وجذبهم للتقدُّم للعمل في المنظمة .


    3- الإستقطاب الإلكتروني :


    يتمثَّل هذا الأسلوب بالسماح للمتقدمين للعمل بتقديم طلباتهم عن طريق البريد الإلكتروني ,أو عن طريق موقع على شبكة الإنترنت,ولأجل هذا الغرض تقوم بعض المنظمات بإنشاء مواقع على الإنترنت يستطيع الراغبين بالعمل تقديم طلباتهم من خلالها ,إلا أن المشكلة هنا تكمن في كيفية جذب متصفِّحي الإنترنت الى هذا الموقع .

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    Free Lisco (13/3/2013), قمر السنوسى (5/10/2013)

موضوعات ذات علاقة
مصادر الإستقطاب
مصادر الاستقطاب: بعد أن قامت المنظمة بتحديد، احتياجاتها من الموارد البشرية، وذلك في شكل خطة للقوى العاملة، تتضمن أعداد وظائف ومواصفات، لشغل تلك الوظائف،... (مشاركات: 2)

طرق الإستقطاب
أولاً : الطرق الرسمية : الإعلان الشخصي في الصحف والمجلات " جريدة الوسيط " . الإعلان الخارجي عن طريق النقابات . الإستقطاب من الجامعات والمعاهد من خلال "... (مشاركات: 0)

أساليب الإستقطاب
السلام عليكم .. إليكم المطلب الثالث من مصادر الإستقطاب .. المطلب الثالث: أساليب الاستقطاب تتعدد أساليب استقطاب و جدب الموارد البشرية ، و يتوقف... (مشاركات: 0)

من أساليب التدريب أساليب العمليات
تتسم هذه الأساليب باعتمادها البالغ على التفاعل بين المتدربين، وتركزها جميعها على التغيير السلوكي أو الاتجاهي، وليس على نقل المعرفة. وتستخدم هذه العمليات لتطوير... (مشاركات: 0)

من أساليب التدريب أساليب المحتوى
تشمل أساليب المحتوى التي تهدف أساسا إلى نقل المعرفة، عددا من الأساليب التدريبية من بينها: أسلوب المحاضرات، والوسائل السمعية والبصرية، والتعليمات المبرمجة،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات