النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إجراءات الاختيار

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    إجراءات الاختيار

    إجراءات الاختيار :


    تتطلب عملية الاختيار القيام بإجراءات أو خطوات معينة حتى يتم اتخاذ قرار باختيار أحد المرشحين ، ويمكن توضيح هذه الإجراءات و الخطوات فيما يلي :


    أولاً: المقابلة المبدئية


    ثانياً : طلب التوظف


    ثالثاً: الاختبارات

    تلعب الاختبارات دوراً هاماً في التنبؤ بأداء الفرد في الوظيفة مستقبلاً ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بمفردها في الحكم على صلاحية الفرد للوظيفة وهناك أنواع عديدة من الاختبارات التي تستخدم في تحديد احتمال صلاحية الفرد لشغل الوظيفة .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    قمر السنوسى (5/10/2013)

موضوعات ذات علاقة
ما هي إجراءات الاختيار؟
تتطلب عملية الاختيار، القيام بإجراءات أو خطوات معينة، حتى يتم اتخاذ قرار باختيار أحد المرشحين للوظيفة، وهذه الخطوات كالآتي: أولًا: المقابلة المبدئية: فعندما ... (مشاركات: 2)

معايير الاختيار
كما نعلم إن المعيار هو عبارة عن مستوى أداء محدد مسبقاً , وكل مستوى أداء يتطلَّب مجموعة من الخصائص والمواصفات يجب أن تتوفر فيمن يقوم بهذا الأداء ,وهذه المعايير... (مشاركات: 0)

طرق الاختيار
النشاط الخاص بالكشف عن افضل المتقدمين عن طريق تطبيق بعض الأساليــب العلميـــــة مثــــــل الاختبارات ومقابلات التوظيف تعتبر المشكله فى... (مشاركات: 0)

دور السخصية في الاختيار
إهتمت الدراسات الحديثة في مجال الموارد البشرية بأهمية ودور الشخصية في عملية اختيار الموظفين . وللمزيد عن هذا الموضوع إليكم مقالة حديثة باللغة الانجليزية في... (مشاركات: 0)

إجراءات ومراحل الاختيار والتعيين :
أولاً : استقبال طالبي العمل : في هذه المرحلة يقوم المركز بتخصيص بعض الموظفين والعناصر لاستقبال المتقدمين للعمل وتزويدهم بكافة المعلومات عن الجهة الطالبة... (مشاركات: 10)

أحدث المرفقات