النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة

    دبي (الاتحاد) - أكد معالي حميد محمد القطامي، وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن دولة الإمارات ماضية قدماً في استحداث سياسات وأنظمة موارد بشرية متطورة، على مستوى الحكومة الاتحادية، وصولاً إلى منظومة موارد بشرية متكاملة، مستفيدة بذلك من أفضل الممارسات الدولية المستخدمة في هذا المجال. وجاءت تصريحات معالي حميد القطامي خلال استقبال وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة معالي عبد الرحمن بن عبد الله البراك، وزير الخدمة المدنية، ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الشقاوي مدير معهد الإدارة العامة، وعدد من قيادات الوزارة والمعهد.
    واطلع الوفد السعودي خلال اللقاء الذي حضره الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية على أنظمة وسياسات وبرامج الموارد البشرية التي أعدتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وطبقتها على مستوى الوزارات والجهات الاتحادية، لا سيما نظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي” ونظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية.
    وفي كلمته شكر معالي حميد القطامي الوفد السعودي على هذا الاهتمام بأنظمة الموارد البشرية، وثمن الزيارة، معرباً عن أمله في مد المزيد من جسور التعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب، مستعرضاً دور الهيئة الاستراتيجي، والمحفز على مستوى الحكومة الاتحادية.

    حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة
    حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة

    من جانبه، شكر معالي عبد الرحمن بن عبد الله البراك، وزير الخدمة المدنية السعودي دولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الاستضافة والاستقبال، مشيداً بمستوى أنظمة وبرامج وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والتي تشكل منظومة متكاملة تعزز دور الموارد البشرية وتسهم في تعزيز رأس المال البشري. واكد معاليه أن ما شاهده في نظام بياناتي وإدارة الأداء لموظفي الحكومة كتجارب حية، يشكل مصدر فخر وسعادة وفرصة جيدة لتبادل الخبرات والاستفادة من هذه المبادرات الخلاقة موضحا ان نجاح أي مشروع في دولة الإمارات يمثل نجاحا للمملكة العربية السعودية التي يسعدها أن تفتح أبوابها لوجهات النظر والتجارب الإماراتية الناجحة .
    وأوضع أن القطاع الحكومي نموذج يحتذى في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يشكل المحرك والمحفز للقطاع الخاص في تحقيق التنافسية، وتحفيز الموظفين وتكريم المتميزين، وتشجيع المكرمين.
    وتم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي”، عقبه نبذة عن نظام “بياناتي” وفوائده في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب، وتسهيل الإجراءات وتسريعها، والمراحل التي مر بها، وأهميته في تشكيل مصدر لقاعدة بياناتي إحصائية موحدة لموظف بالحكومة الاتحادية.
    واستمع الوفد إلى نبذة حول نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، والمراحل التي مر بها، وصولاً للتطبيق الرسمي في الوزارات والجهات الاتحادية مطلع العام 2012، وأهميته في تحفيز الموظفين وتعزيز الإنتاجية، ودورة النظام “مراحله” خلال العام (تخطيط الأداء، المراجعة المرحلية، تقييم الأداء)، ومن ثم تحديد المكافآت والعلاوات والامتيازات المترتبة على نتائج التقييم.

    حضر اللقاء مريم العبار المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وسلوى عبد الله مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية، ومحمود المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي، وموزة السركال خبير موارد بشرية، وعدد من قيادات الهيئة ومديري الإدارات والموظفين.

    اقرأ المزيد : #ixzz2OjVQSsuD" target="_blank">حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة - جريدة الاتحاد #ixzz2OjVQSsuD" target="_blank">حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة - جريدة الاتحاد
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: حميد القطامي: الإمارات ماضية نحو منظومة موارد بشرية متكاملة

    نأمل السعي في هذه المنظومه للفائده المرجوه منه ولتحقيق الغاية منها

موضوعات ذات علاقة
دورة متكاملة بعشرة محاضرات بور بوينت تأسيس منظومة إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001
اليكم أخوانى و أصدقائى أعضاء و زوارالمنتدى الكرام نقدم لكم حصرياً دورة متكاملة بعشرة محاضرات بور بوينت تأسيس منظومة إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS... (مشاركات: 81)

حميد القطامي: نقلة نوعية في «الموارد البشرية» الاتحادية عبر أنظمة ومشاريع تحفيزية
دبي (الاتحاد) - أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، استطاعت إحداث نقلة نوعية على مستوى إدارات... (مشاركات: 0)

موظف موارد بشرية وعلاقات عامة بمدرسة في دبي/ الإمارات العربية المتحدة
مدرسة خاصة في دبي بحاجة إلى موظف شؤون موظفين/ موارد بشرية وعلاقات عامة والتعيين لمن يجتاز مراحله فوراً بشرط الخبرة لمدة لا تقل عن سنتين في هذا المجال داخل... (مشاركات: 0)

تأسيس منظومة متكاملة لتنمية المجتمع بهيكل إداري متميز وسياسات تنظيمية إبداعيه وهدفها توحيد الجهود .. فهل من إرشادات؟!
السلام عليكم .. أعكف ومجموعة من الفنيين علي مناقشة وصياغة دراسة جدوي لتأسيس "منظمة" أو "شركة إستثمارية" هدفها تنمية المجتمع لكن بفكر مختلف . أركانها: -... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات