النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 5 طرق فعالة لإدارة الأعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    5 طرق فعالة لإدارة الأعمال

    كتب:ناثان هانكس / ترجمة: ربا زيدان



    -ابق على اتصال دائم مع العملاء:



    من الضروري جدا حين التعامل مع قاعدة محلية أن تدرك جيدا التحديات التي تواجه عملائك وزبائنك كل يوم، ولن يمكنك فعل هذا دون العيش بينهم والتعرف على احتياجاتهم. فلكي تتمكن من إحداث تغيير حقيقي في طبيعة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لهم، عليك أن تشعر بضرورة هذا الأمر وبحاجتهم الحقيقية لهذا الابتكار أو التغيير في السياسة التسويقية أو الإنتاجية المتبعة.



    - قم بعرض خدماتك على الإنترنت:



    لقد أحدث الإنترنت ثورة كبيرة فيما يتعلق بأسلوب عرض وبيع المنتجات والخدمات المختلفة، من تذاكر السينما إلى الكتب والأجهزة الالكترونية إلى غيرها من الخدمات. ورغم أن تأثير الانترنت على تسويق الخدمات كان أقل من تأثيره على المنتجات الملموسة، إلا أنه قد أصبح من السهل هذه الايام أن تقوم بحجز عدة مقاعد للعشاء في المطعم الذي تفضل بسهولة ويسر، فتطبيقات عملية مثل (زوك دوك –ZocDoc) تعاون المرضى في تحديد مواعيدهم مع الاطباء بسرعة ودون عناء، بينما يعمل تطبيق (أبر –Uber) على سبيل المثال على حجز سيارات الأجرة والليموزين والدفع مسبقا لها.


    لكن لماذا حدثت هذه الثورة في مجال الخدمات الالكترونية الآن؟ إن الأمر بسيط للغاية، فتطور برامج الهواتف الذكية وظهور تطبيقات كالحوسبة السحابية جعل من السهل حجز العديد من الخدمات عبر الانترنت، وشجع الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة على اللجوء الى استخدام هذه التقنيات في الترويج لأعمالها. فقد تغير أسلوب التواصل والتعامل ما بين المستهلك والبائع كثيرا بعد ظهور الانترنت، وأصبح جميع التجار يحولون منتجاتهم إلى صور قابلة للبيع على الشبكة العنكبوتية.
    - قم بإثبات العائد على الاستثمار:
    تقوم العديد من المحلات والمتاجر حاليا بتحديد عدد الخدمات التي تم حجزها عبر الانترنت، واصدار تقارير واضحة تبين مدى الدخل المتأتي من التعاملات الالكترونية، مما يعد مؤشرا مهما لسير العمل والاتجاهات المفضلة لدى المستهلكين. وهذا الأمر يساعد المسوقين كثيرا في تحديد المبالغ الواجب تخصيصها للحملات الاعلانية والتسويقية وفي أي اتجاه عليهم أن يتحركوا مما يوفر عليهم الكثير من المصاريف غير الضرورية والجهد الذي يمكن توجيهه الى منافذ اعلانية وتسويقية أكثر فعالية.



    - اطمح لأن تصبح أكبر من مجرد مزود خدمة:



    على الشركات الرائدة الصغيرة أن تبقي تطلعاتها عالية طيلة الوقت. فلا يكفي أن تقدم بعض الخدمات المحلية البسيطة وينبغي عليها أن تخطط دوما لتحقيق الأفضل وتوفير حلول أكثر لمشاكل أكبر قد تصادف عملاءها المحتملين. فأصحاب الأعمال المحلية يرغبون في التعامل مع أقل عدد ممكن من الباعة والمشترين، الأمر الذي قد لا يعمل في صالحهم على المدى البعيد. اطمح للأكثر وستتوسع شركتك بصورة أفضل.


    - ضع عملاءك أولا:



    من المهم جدا أن تتمكن من قياس ردود فعل العملاء تجاهك وأن تعرف تماما ما الذي يقولونه عنك طيلة الوقت. يمكنك أن تلجأ الى وسائل بسيطة جدا كأن تسأل عملاءك عن مدى رضاهم عن خدماتك وعن احتمالية أن يخبروا أصدقاءهم عنك. إن من شأن هذه الطرق أن تعزز من صورتك الايجابية أمامهم وتمنحك المعلومات الكافية لتطوير منتجاتك بما يتلاءم وتوقعاتهم.



    منقول من :مجلة فوربس العربية

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: 5 طرق فعالة لإدارة الأعمال

    موضوع رائع ، بارك الله في جهودك
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
خطوات فعالة لإدارة وقت أفضل
- ابتعد عن المقاطعات الشخصية . عندما تؤدى عملك ، فإن آخر ما تحتاجه هى التدخلات الغير ضرورية . يحدث أكبر إنجاز عند ازدياد حماسك واندماجك بالعمل كلما اقتربت نحو... (مشاركات: 1)

كيف تكون شخصية فعالة؟
جرس الهاتف يقطع صمت منزل الدكتور سعيد، وخطواته تتسارع ليرفع السماعة، ليجد صديق عمره وزميل دراسته المهندس علاء يتحدث إليه، ويدور بينهما حوار ودود ممتلئ... (مشاركات: 1)

طالب في المعهد العالي لإدارة الأعمال يبحث عن عمل
أبحث عن عمل داخل السعودية ويفضل أن يكون في جدة أو مكة حيث انني طالب في المعهد العالي لإدارة الأعمال في السنة الخامسة وتخصص موارد بشرية سوري الجنسية وأمتلك... (مشاركات: 0)

إنشاء بيئة عمل فعالة
المعيار الأول من أجل إنشاء بيئة عمل فعالة، هو معيار الرضا الوظيفي للعاملين، وذلك من خلال أكثر من طريق، ما بين التدريب والتطوير، والحوافز والأجور والترقيات،... (مشاركات: 0)

الإدارة المالية ضرورية حتى يتمكن أصحاب الأعمال من إدارة الأعمال بكفاءة
إن الإدارة المالية تعني استخدام المال المتوافر لدى الأعمال بكفاءة، كما أنها تعني القدرة على اتخاذ قرارات عملية بناء على المال المتوافر، هذا بالإضافة إلى السماح... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات