النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة

  1. #1
    الصورة الرمزية المهند المصري
    المهند المصري غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة

    إخواني وأساتذتي الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله

    أنا أعمل في شركة غير مسجلة ولا تعترف بقانون العمل وتمنعنا من الاجازات الرسمية وتتعامل بمنتهى التعنت مع الموظفين بدافع عدم وصول مكتب العمل لها وقد تضررنا كثيرا وأريد أن أعرف كيف أتقدم بشكوى لمكتب العمل وماهي عقوبة الشركة الغير مسجلة؟ وعقوبة من لا يعترف بقانون العمل؟

    أرجو الإفادة وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة

    سيدى الفاضل
    كثير من المنشأت مختلفة الأنشطة تعمل بهذا النوع من الأسلوب الردئ وعدم الاعتراف بفضل ودور العنصر البشرى بها والذى يمكن أن تكون قد قامت هذه المؤسسه على عاتقه وتفانيه فى خدمة وظيفته رغبة فى ارضاء الادارة العليا وليس الأفراد العاملين ذو الدرجات الوظيفية المتوسطة أو البسيطة ...ليس هناك ما يمنع العامل من استحقاق أيام الراحة سواء ان كانت راحة نهاية الاسبوع أو العطلات الرسمية والتى تصدر بقرار من الوزير المختص الا فى بعض الحالات والتى تعود أسبابها الى مقتضيات قوية تلزم العامل بمباشرة العمل فى مثل هذا اليوم مع الاعتراف بحق العامل وأداء التعويض اللازم والذى يتمثل فى البدلات النقدية ومنح أيام راحة بديلة ...فوصولك للجهة الادارية المختصة وهى مكتب العمل ليس على درجة من الصعوبة كما انه يمكن التوجه الى مقر هذه الجهة ومقابلة المدير المسئول عن مكتب العمل أو ما ينوب عنه رسميا وعرض الأمر كما هو ويستحسن أن يتم اصطحاب مجموعة من الأفراد العاملين والمتضررين نتيجة للتعامل بمثل هذا الأسلوب الغير لائق من جانب ادارة المنشأة ...وللعلم لا يحق بكافة الوسائل للمسئول عن الشركة أو ادارة الموارد البشرية بفصل أو انهاء خدمة العمالة التى قد تقدمت بهذا التظلم الى مكتب العمل طالما كان هناك عقد عمل سارى ولم ينتهى بعد...يرجى زيارة هذه الصفحة للتعرف على معلومات أكثر http://www.hrdiscussion.com/hr66541.html
    التعديل الأخير تم بواسطة قمر السنوسى ; 19/4/2013 الساعة 03:21

  3. #3
    الصورة الرمزية المهند المصري
    المهند المصري غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة

    جزاك الله خيرا

    ولكن للعلم الأجازات ممنوعة بدون مقابل يعني 6 اكتوبر وشم النسيم وغيرها عدا الاجازة الاسبوعية فقط هي المتاحة كما انه ليس هناك عقود عمل يعني مش عارف مصيرنا ايه لو اتفصلنا؟ وهل من الممكن ان يستجيب مكتب العمل اذا ذهبت بمفردي؟ وهل سيتم غلق الشركة اذا علم مكتب العمل انه غير مرخص ؟

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة

    أستاذ مهند

    1- أولا فى بعض الحالات قد يمنع صاحب العمل أو ما ينوب عنه رسميا فيما يتعلق بادارة شئون الافراد استحقاق أجازات العطلات الرسمية والتى تصل الى 14 يوم على مدار السنة على أن يكون السبب ناتج عن توافر ظروف قوية تحتاج الى مواصلة العامل لوظيفته دون انقطاع فى مثل هذه الأيام وهى العطلات ولكن هذه العطلات هى أيام مدفوعة الأجر اذا قام العامل باستحقاقها فعليا ومن جانب أخرلا يمكن تفعيل هذا النظام (عدم استحقاق اجازات العطلات الرسمية) على مدار العام بأكمله ولكن يجب أن يراعى ربنا أكثر من ذلك فالعامل يحتاج الى هدنة حتى ولو كانت 24 ساعة فقط للراحة والقدرة على المواظبة بالعمل.
    2- ثانيا بخصوص جزئية العقود فكأن حضرتك اشتريت عربية من غير ورق أو مستند يثبت ملكيتك لها يعنى ليس الحق فى الحصول على أى من المميزات...ومن جانب أخر فان أمر الفصل عن العمل وانهاء الخدمة هنا من أسهل ما يمكن حيث انه لا يوجد اتفاق تحريرى قائم بين الطرفين وبالتالى يمكن الاستغناء عن أى عامل كما يشاء ويحلو له وأبسط الأشياء عند اجراء الفصل عن العمل دون حتى انذار مسبق لا يتم تحمل المنشأة فى مثل هذه الظروف لأى من التعويضات المادية اللازم صرفها للعامل طالما أن عقد العمل لم تنقضى مدته أو لم يتم ارتكاب العامل لأحد من الأخطاء الجسيمة والتى تؤدى نهائيا الى فصله.
    3- أما بخصوص الاستجابة فلماذا لا يستجيب مكتب العمل لك ولكن موقفك ضعيف جدا بسبب عدم توافر عقد عمل يثبت ممارستك لوظيفة ما بنشاط هذه الشركة المحترمة.
    4- وأخيرا فيما يتعلق باغلاق الشركة لعدم التسجيل فهل أن التسجيل غير متواجد بالمرة أى عدم وجود سجل تجارى , رخصة مزاولة العمل , عقد شركة تضامن , ضرائب تجارية ؟؟؟

موضوعات ذات علاقة
ما هي عقوبة الشركة الغير مسجلة
إخواني وأساتذتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله أنا أعمل في شركة غير مسجلة ولا تعترف بقانون العمل وتمنعنا من الاجازات الرسمية وتتعامل بمنتهى التعنت مع الموظفين... (مشاركات: 0)

دورة رئيس مدققين / تظام إدارة الجودة آيزو 9001 مسجلة في المنظمة العالمية للمدققين (آريكا)
تعلن شركة ديت نورسك فريتاس النرويجية من خلال فرعها في سوريا أنها سنقوم بتنظیم دورة مدقق رئیسي لنظام إدارة الجودة riyad.dnv@gmail.com الموقع الالكتروني: DNV -... (مشاركات: 0)

عقوبة الكذب عند النمل
قصة يرويها لنا أحد الاشخاص فيقول في أحد المرات كنت جالساً في البرية وأقلب بصري هنا وهناك، أنظر إلى مخلوقات الله وأتعجب من بديع صنع الرحمن ... (مشاركات: 2)

مسئولية الشركة عن أعمال المدير تجاه الغير
العلاقة بين الشركة ومديرها فيما يخص حقوق الغير موضوع قانوني هام يجب على الجميع الاطلاع عليه. البحث المرفق يوضح هذه العلاقة (مشاركات: 2)

~{عدم جواز نشر حديث " عقوبة من تهاون في الصلاة }~
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1682.imgcache http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1683.imgcache ~{عدم جواز نشر حديث " عقوبة من تهاون في... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات