فكرة مشروع اليوم من افكار مشاريع هى مشروع استيراد السيارات المستعملة من الخارج واعادة بيعها فى السوق المحلى. ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة والتى تحقق عوائد كبيرة. حيث ان سعر السيارات المستعملة فى الخارج ارخص بكثير من سعر نفس السيارات المستعملة فى الداخل. وكلنا نعلم ان الطلب على السيارات فى ارتفاع كبير. ولاثبات هذا يمكنك النظر الى عدد السيارات اليوم وعدد السيارت من عشر سنوات مضت. او انظر الى ازدحام الشوارع الان مقارنة بزحمة الشوارع من 10 سنوات. وبالتالى فان الزبون موجود وليس كل من يريد شراء سيارة يشتريها جديده وذلك لعدم القدرة على دفع ثمن السيارة وفى هذة الحالة يلجأ هؤلاء الاشخاص الى شراء السيارات المستعملة. وبالتالى فكرة مشروع استيراد السيارات المستعملة يعتبر واحد من مجموعة افكار مشاريع قادرة على توفير عائد مادى جيد.

طريقة الحصول على السيارات المستعملة من افكار مشاريع

- عمل اتفاقيات مع المعارض المختصة ببيع السيارات فى امريكا واليابان والمانيا والدول المشهورة بصناعة السيارات وبيع هذة السيارات فى الداخل. ويتم ذلك من خلال معارض الدول المذكورة او التواصل معهم عن طريق الانترنت.

- يمكن ان تقوم ببيع سيارتهم المستعملة ايضا داخل بلدك مقابل نسبة او عمولة.

ملحوظة: يوجد رسوم جمارك تفرض على السيارات عند الاستيراد من الخارج. ويجب عليك معرفة هذة الاسعار عن طريق زيارة الجمارك او تحميلها من الانترنت.

عملية تسويق مشروع استيراد السيارات المستعملة:

-يمكن تسويق السيارات عن طريق المشاركة فى معارض السيارات واسواق السيارات.

- ايضاً يمكنك فتح معرضك الخاص بك.

- يمكنك عمل موقع اليكترونى على الانترنت والتسويق للسيارات المستعملة من خلالة.

المصدر : مشروع استيراد السيارات المستعملة