النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزير المالية: 136 مليار جنيه إجمالى الإنفاق على الأجور فى عامين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    وزير المالية: 136 مليار جنيه إجمالى الإنفاق على الأجور فى عامين

    قال الدكتور المرسى السيد حجازى، وزير المالية، إن إجمالى الإنفاق على أجور العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة ارتفع بنسبة 41% فى آخر عامين، حيث ارتفع من 96.3 مليار جنيه عام 2010/2011 إلى نحو 136 مليار جنيه بموازنة العام المالى الحالى ثم ارتفع إلى 142 مليار جنيه بمشروع موازنة العام المالى 2013/2014، وهو ما يعنى ارتفاعها فى 3 سنوات فقط بنسبة 47%.

    وأضاف المرسى حجازى، فى بيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن هذه الأرقام تؤكد مدى العبء المالى الذى تتحمله الموازنة العامة للإنفاق على الأجور وتعويضات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والتى تستحوذ على 25.5% من إجمالى الإنفاق العام، وهو ما يحد من قدرة الحكومة على تقرير أية زيادة أخرى فى الأجور بخلاف الزيادات العادية المعتادة، خاصة فى ظل أزمة اقتصادية يعلم الجميع مدى ما تسببه من مشكلات وعوائق وفجوة تمويلية يزيد حجمها على 19.5 مليار دولار، وهو ما يتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع لإعلاء مصلحة مصر ومساندة بلدهم فى مواجهة تلك الظروف الصعبة التى نثق فى قدرة مصر على تجاوزها.

    وأكد الوزير، أن هناك قوانين ولوائح واضحة تنظم نظم إثابة العاملين بكافة الوزارات والهيئات العامة، ومنها قطاعات وزارة المالية ومصالحها التابعة والعاملين فى الوزارة وهيئاتها، هم مثل الجميع، يستفيدون من الزيادات السنوية فى الأجور والعلاوات الدورية والخاصة، كما يستفيدون من التيسيرات التى قررها الرئيس بالنسبة لزيادة حد الإعفاء من ضريبة المرتبات إلى 12 ألف جنيه، وتوسيع شرائح الدخول، مما يقلل من عبء الضريبة عليهم.

    وأضاف، أن العاملين بالدولة سيستفيدون أيضا من شهر مايو المقبل من قرار ضم علاوة 2008 للراتب الأساسى، وهو ما سيساعد على زيادة إجمالى الأجر بنسبة كبيرة قد تصل لنحو 12 أو 13%، بخلاف العلاوة الدورية المقررة فى شهر يوليو المقبل.

    وأكد الوزير أن الاعتصامات والإضرابات والخروج عن القانون من البعض للحصول على زيادات فى الأجور والحوافز والبدلات أمر مؤسف، ولكنه لن يثنينا عن أداء الأمانة التى كلفنا بها فى حماية أموال الدولة وعدم التفريط فيها، أو تقرير زيادات للبعض دون الآخرين لمجرد أنهم يعملون بوزارة المالية.

    وقال الوزير: إن الحكومة عازمة على إصلاح نظام الأجور والحوافز فى كل الجهاز الإدارى للدولة لإرساء العدل والمساواة، وربط الأجر بالإنتاجية فهو السبيل الوحيد لإصلاح حقيقى للجهاز الإدارى للدولة.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: وزير المالية: 136 مليار جنيه إجمالى الإنفاق على الأجور فى عامين

    المرحله السابقه شملت الكثير من الخلل والفساد الاداري ( حسب ما كان يكتب ويقال ) وأكيد بأن الكثير تأمل بالعهد الجديد بأن تبدأ مرحلة الاصلاحات الاداريه في القطاعات العامه تمهيدا للوصول بها لمستويات ناجحه ومسؤوله ابتداء من الهيكليات الاداريه ونظام الاجور وغيرها من امور الوصف الوظيفي للوصول الى مستوى معيشي يضمن حياه كريمه

موضوعات ذات علاقة
نموذج كشف إجمالى ساعات العمل الإضافية
في المرفقات نموذج لعمل كشف بإجمالي ساعات العمل الإضافية (مشاركات: 2)

وزير العمل يكشف عن إطلاق نظام لمراقبة الأجور خلال 3 أشهر (نطاقات الأجور)
وزير العمل يكشف عن إطلاق نظام لمراقبة الأجور خلال 3 أشهر قال وزير العمل السعودي عادل فقيه إن وزارته أعدت برنامجا لحماية ومراقبة الأجور ستنطلق مرحلته... (مشاركات: 0)

92 مليار جنيه يوفرها الحد الأقصى للأجور بالحكومة والبنوك المصرية
قال الدكتور صلاح جودة، مدير مركز الدراسات الاقتصادية، لـ"اليوم السابع"، إن تطبيق قرار "الحد الأقصى للدخل" بالحكومة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال والوحدات... (مشاركات: 0)

وزير المالية المصري: الإعلان عن خارطة طريق لإصلاح الأجور فى مايو
قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية إنه سيتم الإعلان خلال شهر مايو القادم عن خارطة طريق لموضوع إصلاح الأجور، على أن يتم بعد ذلك البدء فى خطوات بحث الأرقام... (مشاركات: 0)

جمعيات أعمال‏:‏ في مؤتمر الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالإسكندرية .. رفع الصادرات السلعية إلي‏57‏ مليار جنيه للعام الحالي‏
بدأت الجمعية المصرية لشباب الأعمال الإعداد لاتفاق تعاون مع الغرفة التجارية بالاسكندرية وجمعية رجال أعمال الاسكندرية يهدف الي عمل مركز لريادية الأعمال ونشر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات