النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حياتنا فى لون حياتك

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر1234
    عمر1234 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    إثيوبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    18

    هام حياتنا فى لون حياتك

    أعزائى أعضاء المنتدى الكرام أحببت أن أحضر لكم ملخص الحلقة الأولى حتى نستفيد جميعا من أراء الدكتورأحمد النجارالنفسية وأيضا أرائه ومقترحاته فى التواصل الفعال والثقة بالنفس وهذا ماسنجده إن شاء الله على مدار الحلقات جميعها لأن هدف الدكتور أولا الإهتمام بكل مايخص الأسرة من مشاكل نفسية وإجتماعية وأسرية .
    والأن مع ملخص الحلقة ولكن ننصح بمشاهدة الفيديو حتى نستفيد ونتعلم أكثر
    ملخص الحلقة الأولى من برنامج لون حياتك

    يبدأ الدكتور أحمد النجارالحلقة الأولى من برنامج لون حياتك بالتحدث عن أهداف البرنامج ومايتضمنه البرنامج من طرح لمختلف القضايا نفسية أو تربوية أو اجتماعية أو أسرية

    يستضيف الدكتور احمد النجار حالة خاصة وهى امرأة مطلقة كانت تعانى من ضغط نفسى من محاولات زوجها باهانتها واثارتها وبالأخص امام أصدقائه وكان يبالغ فى ايذاء مشاعرها بالرغم من وقوفها بجانبه وهى تعترف بانها كانت عصبية جدا وكانت لها ردات فعل تلسينية عبر رسائل الموبايل وطلبت الطلاق بعد 8سنين من الزواج والمعاناة معه وسيتم مناقشة الحالة فى ظروف الطلاق وما الأشياء التى تتمنى الحالة لو أنها لم تحدث ؟؟ وماهى ثمرة زواجها؟؟ماالذى استفادت منه من هذه التجربة المؤلمة؟؟وماتأثير الطلاق عليها وعلى ابنها ؟؟و ماذا سيقول لها الدكتور أحمد النجار؟؟وماذا سيقدم لها ؟؟

    وهناك اتصال من شاب يبلغ من العمر 19 عاما وحدث له اعتداء جنسى وهو فى السادسة من عمره وسوف يتكلم الدكتور أحمد النجار عن تأثير هذا الاعتداء على الشاب وعلاقاته فى المجتمع؟!

    بالاضافة الى مكالمة اخرى من ام تعانى من عدم سيطرتها على تربية أولادها بعد الطلاق؟

    ومكالمة اخرى تدور حول الصراع بين طلبات العروس وامتناعات الخطيب ذو الامكانيات المحدودة نوعا ما. ,وايميل من أخت تقول أنها تشعر بالخوف الشديد دون سبب مفهوم؟؟

    وأيضا مع أبن يكره والده !!


    فلنتابع معا ونستمع على إجابات الدكتور أحمد النجار وأرائه واقتراحاته المفيدة.
    على هذا الرابط
    ط§ظ„ط,ظ„ظ‚ط© 1 ظ…ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ„ظˆظ† ط,ظٹط§طھظƒ
    ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ„ظˆظ† ط,ظٹط§طھظ

  2. #2
    الصورة الرمزية Imane-DZ
    Imane-DZ غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    24

    رد: حياتنا فى لون حياتك

    حياتنا فى لون حياتك

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    4

    رد: حياتنا فى لون حياتك

    أخي الكريم لقد شدني هذا الموضوع كثيرا لانني أمر بعاصفه تكاد تقتلني وهذه تفاصيلها
    أبلغ من العمر 38 سنه ومتزوج وعندي اربعة أطفال أحببت أمرأه أخرى لدرجة الجنون وتزوجتها وعلاقتي مع اسرتها والمحيطين بها ممتازة ولكن زوجتي الاولى رفضت هذا الزواج وما زالت ترفظه ولقد قمت باسلوبي بتطبيعها وتقبلها بالوضع تدريجيا وبالمقابل زوجتي الثانية وبالاحرى حبيبتي تغار كثيرا لدرجة انها هربت خارج البلاد في عمل وكانت تأتي الي كل سنه مرة ولكن كتنت العلاقات متوترة مع الزوجة الاولى فكنت اضطر للذهاب اليها لتهدئة الامور فيجن جنون الثانية لدرجة انها طلبت مني الطلاق اكثر من مرة وانت اعرف انها تحبني .....في آخر مرة قدمت فيها من الخارج أتت بحال لم يعجبني لم احس فيها عصبية ترفع صوتها كثيرا ورفضت استقبال ضيوفي الشي الذي اضطرني لضربها وانا أتلم من الداخل ...كانت لي الام والاب والاخ عرفت نفسي معها احبها اكثر من نفسي...وقبل أن تسافر بيوم اخبرتني انها حامل ففرحت كثيرا وودعتها في المطار وأحسست بشي غريب لاول مرة احسست بالوداع البارد وبعدا لم تتصل بي نهائيا كنت انا اتصل وترد علي ببرود وانا اعرف انها تحبني كثيرا واخبرتني ان الحمل نزل وانا السبب واخبرتني انها لا تريدني ولي منها طفل جميل احبه كثيرا وقالت انا لا اريد زوجة ثانية وكانت قد وعدتني بعمل زيارة لي عندها وتفجأت بانها تقول لي انا كنت انتظر حتى اسافر وانفصل عنك....
    ارجوك ما العمل كي تعود علاقتي بها كالاول فأنا لا انام الليل ابدا....ثقتي بالدكتور كبيرة وبكم يا أخي الكريم

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر1234
    عمر1234 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    إثيوبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    18

    Openion رد: حياتنا فى لون حياتك

    أرجو عرض مشكلتك هنا أخى الكريم وربنا يحلها لك ان شاء الله
    أستشارات خاصة - مركز آراء للتنمية البشرية و تطوير الذات

موضوعات ذات علاقة
ملخص الحلقة السادسة من برنامج لون حياتك
ملخص الحلقة السادسة من برنامج لون حياتك اتخاذ القرارات وخاصة اذا كانت هذه القرارات خاطئة وتبعات هذه القرارات وتأثيرها على أصحابها هى محور الحديث مع حالة... (مشاركات: 2)

ملخص الحلقة الخامسة من برنامج لون حياتك
ملخص الحلقة الخامسة من برنامج لون حياتك يتكلم الدكتور أحمد النجارفى هذه الحلقة من برنامج لون حياتك عن مقولة الجاحظ "عقل غيرك تزيده لعقلك " فمعا... (مشاركات: 0)

ملخص الحلقة الرابعة من برنامج لون حياتك
ملخص الحلقة الرابعة من برنامج لون حياتك يتكلم الدكتور أحمد النجار عن مقولة الجاحظ "عقل غيرك تزيده لعقلك " فمعا لنعرف لماذا بدأ الدكتور أحمد... (مشاركات: 0)

ملخص لون حياتك (الحلقة الثانية)
ملخص للحلقة الثانية مع الحلقة الثانية من برنامج لون حياتك يتحدث الدكتور عن كلمة "شكرا "ومدى فعاليتهاو تأثيرها... (مشاركات: 0)

لون حياتك تطوير لحياتك
السلام عليكم يمكنكم مشاهدة كل حلقات لون حياتك كل حلقات لون حياتك فيديو و مقدمة للبرنامج - مركز آراء للتنمية البشرية و تطوير الذات - قريباً ان شاء الله... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات