النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: النظام المصري بعد الإنقلاب العسكري يعاني أزمة دولارية .. ويعد "قطر" برد ملياري دولار!

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    النظام المصري بعد الإنقلاب العسكري يعاني أزمة دولارية .. ويعد "قطر" برد ملياري دولار!

    رغم ما يعانيه الاقتصاد المصري من أزمات متلاحقة وتآكل لاحتياطي النقدي الأجنبي وسط تراجع موراده في ظل هذه الاضطرابات السياسية، إلا أن مسؤلين بالبنك المركزي خرجوا ليؤكدواأن مصر مستعدة لرد ملياري دولار أودعتها قطر بالبنك في مايوالماضي خلال أيام وذلك في حالة فشل محادثات لتحويل المبلغ إلى سندات.

    يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه موارد مصر الدولارية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بعدما سجل النشاط السياحي أسوأ مرحلة من مراحلة في حين أن التصدير للخارج كأحد مصادر العملة الصعبة يعاني أزمة حقيقية، والذي تزامن مع إعلان بعض الدول عن وقف رخص التصدير المصرية إليها.

    وعلى نقيض قدرة مصر على رد ملياري دولار لقطر في ظل ما تعانيه حالياًأعلن البنك المركزي عن عطاء غير دوري اليوم لمبلغ ١٫٣ مليار دولار أمريكي للبنوك حتي تستطيع توفير العملة للمستوردين لسد احتياجات السلع الأساسية مما يؤكد على نقص السيولة الدولارية بالبنوك.

    وقال المركزي في بيان له اليوم أنة سوف يقوم بطرح العطاء، لمقابلة الطلبات القائمة لدي
    البنوك لتمويل استيراد السلع الاسترتيجية المتمثلة في السلع الغذائية الأساسية والتموينية (غير شاملة هيئة السلع التموينية ، ) من "شاى ،لحوم،دواجن،أسماك،قمح،زيت ،لبن بودرةلبن الأطفال، وغيره".

    كما تشمل السلع معدات الإنتاج وقطع الغياروالسلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج والخامات والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (10/11/2013)

موضوعات ذات علاقة
خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

أزمة "تويوتا" الصمود مثل الصعود؛ يحتاج لجنود وجهود ونقود
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي بالمنتدى العربي إن الناظر في التنافس الشديد بين شركات السيارات العالمية ليعجب عجباً شديداً حيث هناك تنافس في الفخامة... (مشاركات: 5)

حجم التجارة الإلكترونية بمصر "2.1 مليار" دولار في ظل ضعف ثقافة السوق
لم يعد مهماً أن يقابل البائع المشتري وجهاً لوجه، ولم يعد المستهلك بحاجة للسفر أو الانتظار في طابور لشراء سلعة ما، بل قد لا يتعرض المواطن للشعور بالغضب الذي قد... (مشاركات: 2)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

"غوغل" تخصص 25 مليون دولار لمشاريع انسانية وبيئية
نيويورك (ا ف ب) - اعلنت المؤسسة الخيرية التابعة لموقع "غوغل" على الانترنت عن تخصيص 25 مليون دولار لمساعدة مشاريع عدة حيث يفترض ان تساعد تكنولوجيا المعلومات في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات