صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 42 من 42

الموضوع: إصدار خاص: إدارة الموارد البشرية في الأوقات العصيبة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    إصدار خاص: إدارة الموارد البشرية في الأوقات العصيبة

    كيف يساعد تخفيض القوى العاملة في تجاوز المشكلات الاقتصادية؟
    تعيش المجتمعات العربية في الوقت الراهن حراكاً سياسياً واجتماعياً كبيراً . لا يمكن إنكاره أو التغافل عن أثاره على مجال الاعمال. وعلى مجتمع الأعمال أن يعي جيداً نوع وحجم المؤثرات التي تتأثر بها الشركات. فهناك مؤثرات اقتصادية نتجت عن هذا الحراك منها على سبيل المثال : ارتفاع تكلفة المواد الخام وأجور النقل وارتفاع سقف المطالب العمالية وهناك مؤثرات إجتماعية منها على سبيل المثال : حالة الاحتراب الفكري بين افراد المجتمع والتي نتجت عن الصراعات السياسية. وغيرها من مؤثرات تركت بصماتها القوية على الشركات العاملة في الدول العربية.
    فمن غير المعقول أن نتصور أن الموظفين والعمال بمعزل عن هذه المؤثرات.
    ومن هنا يكون لزاما على الشركات أن تخطط لعزل أو إدارة المشكلات الناجمة عن هذه الأوضاع. وتصبح كل إدارة أو قسم أو وحدة اعمال مسئولة مسئولية مباشرة عن دراسة الاثار السلبية التي تعيقها عن اداء مهمتها على الوجه المناسب. وكيف يمكن تقليل دور هذه الأثار.
    وإدارة الموارد البشرية من الادارات التي لا غنى عن دورها في هذه الاوقات العصيبة. لذلك وجب على ادارة الموارد البشرية أن ترصد وتحلل المشكلات التي تواجهها الشركة في ادارة القوى العاملة. وأن تضع الحلول المناسبة التي تساعد الشركة في تجاوز هذه الأزمة.

    وهذا ما نحاول أن نسلط عليه الضوء في هذا الاصدار. ويأتي هذا الاصدار مكملاً للاصدار السابق بعنوان " كيف تخفض الشركات انفاقها في الازمات الاقتصادية الحالية - برنامج من 25 خطوة" والمنشور على الرابط التالي :

    تحميل الإصدار- من المرفقات
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد نبيل فرحات ; 21/9/2013 الساعة 23:00
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. 7 أعضاء قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    hussammuhi30 (2/10/2013), mrsherif (1/11/2013), sultanaccount (7/1/2015), Tamer Al-Diasty (25/9/2013), أبو عبد العزيز (21/9/2013), صفاء حسين (23/9/2013), فتحي حسين (31/10/2013)

  3. #41
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشريه
    المشاركات
    29

    رد: إصدار خاص: إدارة الموارد البشرية في الأوقات العصيبة

    الاخ احمد نبيل فرحات نشكرك على هذا الموضوع القيم

  4. #42
    الصورة الرمزية sultanaccount
    sultanaccount غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    470

    رد: إصدار خاص: إدارة الموارد البشرية في الأوقات العصيبة

    موضوع هام وجزاك الله خيرا

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
موضوعات ذات علاقة
تطبيق نموذج إدارة الموارد البشرية(hrmm) ونظام إدارة الموارد البشرية(hrms)
نموذج إدارة الموارد البشرية 3 -نموذج إدارة الموارد البشرية هو نموذج متكامل لتنظيم وتأدية مجموعة خدمات إدارة الموارد البشرية بأكملها. ويحدد هذا... (مشاركات: 86)

العوامل المؤثرة في الوضع التنظيمي لأدارة الموارد البشرية وأشكال تنظيم إدارة الموارد البشرية
العوامل المؤثرة في الوضع التنظيمي لأدارة الموارد البشرية وأشكال تنظيم إدارة الموارد البشرية تحتل إدارة الموارد البشرية في المنظمات أهمية منقطعة النظير بسبب... (مشاركات: 12)

اهم دورات الموارد البشرية:الإستراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M حاليا بالقاهرة يوم 20/02/2010م
اهم البرامج في ادارة الموارد البشرية....... الإستراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M نبــــــذه عن البرنامج... (مشاركات: 7)

بادر بحجز مقعدك في أهم برامج الموارد البشرية:الإستيراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M يوم 20/02/2010م بالقاهرة
اهم البرامج في ادارة الموارد البشرية....... الإستراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M نبــــــذه عن البرنامج... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات