النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: منتدى التوطين : هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    منتدى التوطين : هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصة

    المشاركون يؤكدون في ختام «منتدى التوطين» الخامس:

    هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصة

    المصدر:
    • أبوظبي ــ البيان


    التاريخ: 03 أكتوبر 2013

    منتدى التوطين : هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصة

    أكد المشاركون في «منتدى التوطين» السنوي الخامس الذي نظمته مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف بشراكة استراتيجية مع «مجلس أبوظبي للتوطين» في ختام أعماله أول من أمس، أن هدف التوطين لا يكمن في إيجاد وظائف للباحثين عن عمل فقط، بل هو بناء قاعدة متكاملة من الكوادر الوطنية المتخصصة والموارد البشرية التي تثري مختلف قطاعات الأعمال وتدعم التنمية الوطنية، وأوصوا بضرورة عمل مؤسسات الأعمال من القطاعين العام والخاص بشكل أقرب مع مؤسسات التعليم العالي بالدولة للوصول إلى أهداف التوطين من خلال طرح التخصصات العلمية التي تتوافق مع متغيرات سوق العمل، وحث الجيل الجديد على الخروج من إطار التخصصات التقليدية والعمل الموروث، مؤكدين أن تفعيل مبادرات التوطين ليست عبئاً يقع على كاهل جهة واحدة بل هو مسؤولية وطنية تحظى برعاية شاملة من القيادة الرشيدة بالدولة.
    مخرجات التعليم
    وأوضح خالد الزرعوني، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالإنابة في مجلس أبوظبي للتوطين، خلال العرض العلمي الذي قدمه بعنوان «2013 - عام التوطين» أن مجلس أبوظبي للتوطين يسعى إلى تحقيق بعض النتائج المستقبلية خلال الفترة من 2013 2017، ومنها تخصيص فرص التوظيف في بعض القطاعات الاقتصادية، ونشر الوعي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتفعيل سياسة التوطين للقطاعين العام والخاص بشكل أكبر.
    أهداف (2030)
    وأشار الزرعوني إلى أن المجلس وضع عدداً من الأهداف التي يسعى بجهد إلى تحقيقها بحلول عام 2030، حيث يسعى إلى رفد سوق العمل بكوادر وطنية متخصصة تسهم في دفع عملية التنمية الوطنية وتلبي متطلبات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية (2030)، بالإضافة إلى تفعيل وتطبيق سياسات التوطين في قطاعات الأعمال ذات النمو والازدهار السريع، لافتاً إلى أنه في عام 2011 وتوافقاً مع المساعي التي أعلنتها الحكومة لتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية، أطلق مجلس أبوظبي للتوطين أول بوابة إلكترونية متكاملة للتسجيل عبر الإنترنت في أكتوبر 2011.




    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
التوطين و أهمية الإستقطاب
كتب محمد بن عبد الكريم بكر كانت مفاجأة سارة ما نقلته وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي بخصوص قرار مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير العمل لوضع آلية... (مشاركات: 0)

35.06 ٪ نسبة التوطين في القطاع المصرفي 2011
35.06 ٪ نسبة التوطين في القطاع المصرفي 2011 المصدر: الشارقة ــ مصطفى عويضةالتاريخ: 15 فبراير 2012 كشف جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية... (مشاركات: 0)

منتدى التوطين يختتم أعماله ويؤكد ضرورة استثمار الموارد البشرية
أوصى المشاركون في ختام فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التوطين بتغيير فلسفة الشركات والمؤسسات لتتبنى فكرة الاستثمار في الموارد البشرية، محذرين الشركات من... (مشاركات: 2)

خبير موارد بشرية يحث رواد السياحة على التوطين
حث خبير موارد بشرية اماراتي, مؤخرا, رواد صناعة الضيافة في الدولة على توطين الوظائف في هذا القطاع الهام, والالتزام بزيادة نسبة الموظفين المواطنين وهي 0,2 من... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات