النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حقوق ذوى الإعاقة فى الحصول على عمل (نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    حقوق ذوى الإعاقة فى الحصول على عمل (نص مترجم)


    تشجيع المتقدمين لوظائف من ذوى الإعاقة على الدخول فى سوق العمل أصبح دور من أدوار مسؤولى الموارد البشرية اليوم .



    تشجع الكثير من الشركات على توظيف الأفراد ممن لديهم نسبة عجز أو إعاقة و ذلك لإدراك هذة الشركات بأن هؤلاء عضو فاعل فى المجتمع وطاقة كبيرة و باب للنجاح لم يطرقه الكثيرون إلى الأن .



    حوالى 34 % من الرجال ، و 35 % من النساء تم تعيينهم فى عام 1999 بالولايات المتحدة الأمريكية وهم من ذوى الإعاقة مقارنة ب95 % من الرجال، و82 % من النساء ممن ليس لديهم أى إعاقة . و هذا يدل على أن أصحاب العجزوالمعاقين مازالوا طاقة معطلة فى المجتمعات الغربية والشرقية .

    و لعل هذا يرجع إلى السياسات التمييزية فى عرض الوظائف و فى الإختيار والتعيين .




    و لهذا يجب على الأشخاص المحترفين و العاملين فى #post187611" target="_blank">مجال الموارد البشرية تطوير طرق #post214183" target="_blank">الإعلان عن الوظائف بحيث يعلم كل فرد بالمجتمع بها دون تمييز ، هذا بالإضافة إلى إنشاء نماذج و إستمارات تتناسب مع حاجات الأفراد من ذوى الإعاقة و العجز ، فهذا يسهل عليهم كثيراً و يشعرهم بأنهم من نسيج الشركة ، و كما يفضل أن يقوم فريق المواردالبشرية بإعداد #post187523" target="_blank">البرامج التدريبية اللازمة التى تساعد العاملين مهما كانت ظروفهم على القيام بعملهم بشكل أفضل .


    و فى الواقع و دعماً لهذة الفكرة يجب أن تخلوا #post214323" target="_blank">إستمارات التقدم لوظائف من أى طلب للبيانات عن الصحة أو عن الحالة البدنية حتى يتساوى الجميع فى أخذ الفرصة كاملة مع مراعاة أن يكون هناك أحد المتقدمين لوظيفة ليس لديه القدرة على التنقل ، أو ليس لديه القدرة على السمع بشكل واضح ، أو أنه مصاب بالعمى...فالمغزى من العمل هو إتمام المهام وتحقيق أهداف الشركة ومن لا تعوقه إعاقته عنذلك يجب أن يأخذ فرصته كاملة وأن يرحب به فهو جزء من الإنتاج وليس عائق أمامه كما يتخيل البعض .


    ***من الموضوعات المفيدة:


    ا#post184970" target="_blank">ختلاف عامل التحفيز من شخص لأخر ( نص مترجم )
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 21/10/2013 الساعة 19:53

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    136

    رد: حقوق ذوى الإعاقة فى الحصول على عمل (نص مترجم)

    بارك لك في عافيتك وسخرك لطاعته ولخدمة دينه وعباده الصالحين

موضوعات ذات علاقة
مترجم صيني عربي بالسعوديه-مترجم لغه صينيه -阿拉伯语中文翻译在沙特
مترجم صيني عربي بالسعوديه الي جميع رجال الاعمال السعوديين ومن لهم علاقه قويه بالصين ويقومون بالاستيراد من الصين اقددم لكم نفسي محمود )مصري الجنسيه مترحم لغه... (مشاركات: 15)

مترجم صيني عربي بالسعوديه-مترجم لغه صينيه -阿拉伯语中文翻译在沙特
عمل فى العديد من الشركات الصينية والمصرية منها على سبيل المثال وليس الحصر وهى من اشهر الشركات المعروفة فى الدول العربية والصين . العمل مع شركة فاين العالمية... (مشاركات: 2)

قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة __________________________________________ - بعد الاطلاع على الدستور , (مشاركات: 0)

الإعاقة طاقة للتغيير !!
بهذا العنوان يمكننا أن نصف حياة تلك المرأة المعجزة، إنها هيلين كيلر، قاهرة الإعاقة، المرأة التي ولدت في مدينة (تسكمبيا) من ولاية (ألاباما) بالولايات المتحدة... (مشاركات: 0)

لقاء حول برنامج «الكيت» لتوظيف ذوي الإعاقة
نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي لقاء تعريفياً لمديري الموارد البشرية في حكومة دبي يوم أمس، ركز على أهمية دعم كافة فئات المجتمع لذوي الإعاقة في الحصول على وظائف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات