النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الإتجاه نحو عمل الفرد في مشروعه الخاص الذي يبدؤه بنفسه:

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    175

    الإتجاه نحو عمل الفرد في مشروعه الخاص الذي يبدؤه بنفسه:

    الإتجاه نحو عمل الفرد في مشروعه الخاص الذي يبدؤه بنفسه:

    من بين الاتجاهات المتنامية في الوقت الحاضر أن يعمل الفرد في مشروع خاص يبدؤه بنفسه (أي رجل أعمال). إن واحداً من كل 25 أمريكي بالغ في الولايات المتحدة يعملون في مشروعات خاصة بهم وهذا الرقم في تزايد مستمر.

    ولكن ما السبب في أن هذا الإتجاه أصبح إختيار الكثير في مسارهم الوظيفي؟ يمكن إرجاع ذلك في الواقع لعدة أسباب من بينها أن الإنسان أصبح أقل أمناً من الناحية الوظيفية فهو معرض للفصل في أي لحظة حتى ولو كان يؤدي عمله على الوجه المطلوب بسبب التغيرات التنظيمية، وقد ينتظر وقتاً طويلاً بدون عمل حتى يجد فرصة عمل في منظمة أخرى، وإلى جانب هذا السبب الاقتصادي،فهناك بعض الأسباب شخصية إلى أن أدت إلى نمو هذا الإتجاه. منها تزايد الرغبة في الأستقلال والإعتماد على الذات. كذلك فإن إنتشار قصص نجاح بعض الشخصيات في هذا المجال أمثال :بل جيتس صاحب شركة ميكروسوفت وجروف صاحب شركة إنتل وميكائيل دل صاحب شركة دل كمبيوترز شجع الكثير على خوض التجربة.

    كذلك لا تستطيع أن تغفل الأثر الاجتماعي لمثل هذا الإتجاه حيث يساعد على توفير فرص عمل جديدة إلا أن من يريد خوض هذه التجربة، فلابد أن يأخذ في إعتباره عدة حقائق هامة منها:

    - إن 24% من هذه المشروعات فشلت بعد عامين من بدأ النشاط، 63% أخفقت بعد 6 سنوات.

    - إن القليل من هذه المشروعات هي التي حققت دخلاً لأصحابها خلال السنة الأولي من التشغيل، والقليل منها هو الذي صار مربحاً بعد عدة سنوات.

    - أن مؤسسي هذه المشروعات يتحملون أعباء ثقيلة فهم مطالبون بأن يعملوا لفترات أطول وبجهد أعلى عن ذي قبل وربما بمقابل مادي أقل.

    وعلى ذلك فإذا كنت نفكر في البدء في مشروع خاص جديد. فلابد أن تسأل نفسك عن مدى قدرتك على تحمل المخاطرة السابق الإشارة إليها.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ رمزة الزبير على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (14/1/2014), محمد أحمد إسماعيل (15/1/2014)

موضوعات ذات علاقة
ما هو الشيء الوحيد الذى أمرنا به الله و بدأ بنفسه فيه؟؟
" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" المصلي على الرسول هو المستفيد منها لا النبي لأنه صلى الله عليه وسلم يصلي... (مشاركات: 2)

تغيير الإتجاه
(احتفظ بهدوئك وثباتك، حتى لو واجهت العالم كله) وولت ويتمان فهناك الكثيرون ممن يعرفون طريق النجاح، ولكنهم لا يسعون إليه؛ لأنهم يشعرون بخوف عميق من تنفيذ ما... (مشاركات: 1)

ماهي المهام التي يباشرها رئيس شؤون الموظفين بنفسه
مساء الخير بالاخوان جميعا حبيت اسألكم ماهي المهام اليومية التي من المفترض ان يقوم بها رئيس شؤون الموظفين بنفسه ولا يوكلها لأحد من الموظفين ارجوا افادتنا... (مشاركات: 0)

السيرة الذاتية لمصطفى محمود كما كتبها بنفسه
أنا مصطفي كمال محمود حسين، المولد في شبين الكوم ـ منوفية في 25 ديسمبر 1921، الأسرة متوسطة والأب موظف (سكرتير في مديرية الغربية رسبت ثلاث سنوات في السنة الأولي... (مشاركات: 4)

قضى على نفسه بنفسه
اتهم شخص جحا ففكر جحا ثم ابتسم وقال في نفسه فرصة لايمكن أن تعود مرة ثانية و طبعا كان لجحا عدد كبير من الأعداء فقال للحاكم هذا الذي اتهمني معي شريك و كذالك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات