النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تركيبة الشخصية القيادية ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    تركيبة الشخصية القيادية ( نص مترجم)

    تركيبة الشخصية القيادية



    إلى الأن عندما تقرر شركة تعيين أشخاص فى مواقع قيادية ، فإنها تتجاهل العديد من الأسس ، فهناك تركيبة لكل شخصية فإن توفر بها مكونات معينة صلحت الشخصية للقيادة ، و إن غاب عنها هذة المكونات فيَحكم على الشخصية بأنها ليست من النوع الذى يمكنه وأن يجلس على عجلة القيادة .


    من خلال إستعراض ألاف الشخصيات فى مواقع القيادة و من خلال الدراسات البحثية تبين أن المؤسسات لديها فرصة كبيرة للنجاح فى حال ما توفر لها قائد قادر على بناء العلاقات ، و التفاعل مع الأخرين ، لديه السلطة الكافية التى تخوله لإتخاذ قرارات مستقلة . هذة الصفات ضرورية حتى أن غياب أحد من هذة العناصر يَعد أمراً مؤسفاً حقاً.



    هذة العناصر بسيطة و لا تتغير و لكن بالطبع مدى عمق هذة العناصر هو ما تحدده كل مؤسسه بحسب ما هى عليه .



    الغالبية العظمى من الناس تتبع ما وجدوا عليه أبائهم و كذلك المؤسسات و لا يعيرون بالأً لأهمية إدخال التغيير و خاصة فيما يتعلق بموضوع اختيار الشخص المناسب للموقع القيادى ...على الرغم من أن الأمر لا يتطلب سوى تخصيص بعض الوقت للقيام بأبحاث إضافة إلى امتلاك الشجاعة و القدرة على مواجهة المتمسكين بالمعايير القديمة. انظر ... #post214678" target="_blank">المهارات اللازمة لإدارة عمل جديد



    و إجمالاً ، يمكننا القول بأن المؤسسات اعتادت على العمل بطرق تقليديه فيما يتعلق باختيار و تعيين المواقع الوظيفية و هو ما يجب تغييره بشكل جذرى خاصة فى المراحل القادمة .
    #post223936"
    target="_blank">
    اقرأ الموضوع من بدايته


    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 27/2/2014 الساعة 15:30

موضوعات ذات علاقة
القيادة وصناعة الشخصية القيادية
كثيرٌ منا يعتقدُ أن القائد والمدير هو المسؤول الوحيد عن سير المؤسسة أو عن سير العمل، وأنه هو وحده مَن له ميزةُ اتخاذ القرار، وأنه لا يحتاج إلى مساعدين أو... (مشاركات: 0)

خطوات التسجيل بدورة الشخصية القيادية
بسم الله الرحمن الرحيم يسر أكاديمية التدريب الشامل www.s3t3.com والمقيدة بالحفظ كمصنف بالاتحاد العربي لحماية الحقوق الملكية والفكرية وبالتعاون مع... (مشاركات: 0)

خطوات التسجيل بدورة الشخصية القيادية
بسم الله الرحمن الرحيم يسر أكاديمية التدريب الشامل www.s3t3.com والمقيدة بالحفظ كمصنف بالاتحاد العربي لحماية الحقوق الملكية والفكرية وبالتعاون مع... (مشاركات: 0)

دورة الشخصية القيادية
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين http://www.hrdiscussion.com/imgcache/8498.imgcache يسر أكاديمية التدريب الشامل ... (مشاركات: 0)

تنمية الشخصية القيادية
إن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو إذا لم تكن هناك شخصية واحدة بحد ذاتها تسمى بالشخصية القيادية فما الذي يجعل الشخص قائداً فذاً؟ وكيف يصل المرء إلى ذلك المستوى؟... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات