النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 4 سلوكيات لا تحب أن تراها فى مديرك ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    4 سلوكيات لا تحب أن تراها فى مديرك ( نص مترجم)

    جميعنا لديه تصورات حول " #post214278" target="_blank">كيف يجب و أن يكون عليه المدير الناجح ؟ "...
    جرب ...ضع قائمة ب8 سلوكيات لا تريد أن تراها فى مديرك أو فى نفسك كمدير ثم قارنها بال4 سلوكيات التى سنتعرض لها فيما يلى :

    1- التذمر و الكلام عن الأخرين ... انتقاد مدير أخر فى الشركة ، التحدث عن زملاء العمل و غير ذلك من سلوكيات لا تأتى بمنفعة أبداً حيث أنها تدعم سمعة هذ ا المدير بأنه شخصية تعشق النميمة و هذا يؤثر على ما يقوم به من جهود بحيث تصبح بلا تأثير تقريباً. حينما يعلم الناس أين أنت يعلموا جيداً ماذا تمثل.


    2- التقلبات المزاجية و الشعورية ... من المتوقع فى المدير أو القائد ألا تختلط عليه مشاعره ، وأن يتمكن من تهدئة نفسه بسهولة ، وهذا يعنى أن يكون على درجة كبيرة من الوعى الإجتماعى و النفسي . يجب أن يعرف متى يتحدث ، ومتى يصمت ، و هو مطالب أيضاً بأن يكون قادراً على فهم الشخصيات من حوله فبعض الناس يصلح معهم الحديث من القلب إلى القلب ، بينما أخرين لا يصلح معهم ذلك و يحتاجون إلى إستراتيجيات أخرى.


    اقرأ ... #post223932" target="_blank">موقع القيادة ما بين الخبرة و المهارة


    3- الصداقة ... أحياناً يحتاج الناس وبخاصة فى أعمالهم إلى قائد أكثر من حاجتهم إلى صديق ...فهو الشخص الذى يحتاجون إليه لتنسيق مهاراتهم و قيمهم وأهدافهم بما يتماشى مع رؤية وإستراتيجية المؤسسة .


    4- الإدارة التفصيلية ...#post214889" target="_blank">صاحب العمل يجب و أن يرتدى أكثر من قبعة ، ولكن مع نموالشركة لا يجب و أن يفعل ذلك ، لأنه يجب وأن يتفرغ للتخطيط على مستوى أعلى فلا يجب إذاً أن يشغل باله بكل صغيرة وكبيرة . بالطبع يكن من الصعب على صاحب العمل أن يتخلى على الوظائف العديدة التى بدأ بها تأسيس شركته و لكن هذة ضرورة فى مرحلة من مراحل نمو شركته ...يجب أن يخلع فى مرحلة ما كل قبعة و يلبسها لموظف أو لفريق عمله ليقوموا بما يجب فعله دون تدخل منه .


    اقرأ...#post224810" target="_blank">إعداد القادة لحل مشكلات الأمس

  2. #2
    الصورة الرمزية امجد عبيد
    امجد عبيد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    353

    رد: 4 سلوكيات لا تحب أن تراها فى مديرك ( نص مترجم)

    خالص الشكر والامتنان لجهودكم
    شكرا جزيلا
    مع خالص امنياتى بالتوفيق

موضوعات ذات علاقة
دورة سلوكيات الأعمال - فن التعامل مع الآخرين
مقدمة تقوم هذه الدورة بإرساء آداب السلوك والإتيكيت في مؤسسات الأعمال. وسوف يكتسب المتدرب آداب السلوك اللازم توفرها في غرفة الاجتماعات وعند الرد على الهاتف... (مشاركات: 7)

سلوكيات سلبية تجنبها
احذر! سلوكيات وأفكار لا تقودك إلى السعادة فتجنبها: 1- الشعور بالنقص : هناك أشخاص يشعرون دائم بالنقص وأنهم أنقص من غيرهم ، وذلك مثلا لأنهم لم... (مشاركات: 0)

أثر المنظمة في سلوكيات الالتزام التنظيمي: دراسة تطبيقية
المصدر : مجلة التنمية الادارية أثر المنظمة في سلوكيات الالتزام التنظيمي: دراسة تطبيقية أعدها للنشر: محمود القيعي نشرت هذه الدراسة... (مشاركات: 2)

سلوكيات لرفع روح التفكير الناقد لدى الطلبة
ينبغي على المعلم أن يتمتع بالسلوكيات التالية : 1 ـ يستمع للطلبة وتقبل أفكارهم . 2 ـ لا يحتكر وقت الحصة . 3 ـ يحترم التنوع والاختلاف في مستويات تفكير... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات