النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تشعر موظفيك بأهميتهم؟

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    كيف تشعر موظفيك بأهميتهم؟

    يجب على الشركات تنفيذ عملية التوظيف بتروي وحذر، واختيار الأفراد المهتمين بتطلعات الشركة وفرصها، والطامحين إلى أن يصبحوا جزءا منها. والذين يملكون آراء مستقلة، ومنهجية في التفكير تتوافق وأهداف الشركة وتنسجم معها. جاء ذلك بحسب تقرير لمجلة "فوربس" قالت فيه:

    على الصعيد نفسه، يبقى أمام إدارات الشركات مهمة ثانية، بعد تحديد المعايير التي يتم بموجبها اختيار الأفراد المرشحين للعمل لديها، وهي: كيفية الحفاظ على علاقة متوازنة مع الموظفين. وذلك من خلال بعض القواعد التي ينبغي للمديرين اتباعها:


    1. لا تضع الموظفين في تصنيفات محددة:
    ----------------------------------------------
    إن نطاق عمل الفرد يتسع ضمن حدود قدراته، فاحرص على توظيف الأفراد الذين يبرعون في مجالات متنوعة؛ إذ إن التنويع في المهام يقضي على الملل في مكان العمل.


    2. حافظ على التواصل العميق والشخصي مع موظفيك:
    -------------------------------------------------------------
    بالرغم من نمو الشركة المتواصل والسريع، إلا أنه من المهم للقادة التفاعل بشكل وثيق مع فريقهم، والاطلاع على حقيقة أوضاعهم ومهامهم، والوتيرة التي تجري عليها شؤون حياتهم الخاصة، وليس على صعيد العمل فقط. فالتواصل الشخصي مع الفريق يقوي إحساسهم بهويتهم الشخصية في المؤسسة.


    3. العمل الجماعي ونجاح الفريق أمر واحد:
    --------------------------------------------------
    عند الاحتفال بالنجاحات التي تم تحقيقها، فإن الفضل في ذلك يكون للفريق كله، سواء أكان جميع أفراد الفريق في الفرع ذاته أو في فروع أخرى.


    4. أضف المتعة إلى أعمال الفريق:
    ---------------------------------------
    مهما كانت الأنشطة غير الرسمية التي يتشارك الفريق في فعلها، فإن المهم هو استمتاع أفراد الفريق في أدائها، وإضفاء طابع المرح والمتعة على حياة العمل اليومية في المؤسسة.


    ويجدر بالذكر أن إشعار الموظفين بأهميتهم وقيمتهم لا يتمحور حول التعويضات والحوافز فقط، ولكن حول الاستمتاع في تأدية مهام العمل ايضا.

  2. #2
    الصورة الرمزية فزت نداوي
    فزت نداوي غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    49

    رد: كيف تشعر موظفيك بأهميتهم؟

    كلام جميل وممفيد فلك جزيل الشكر

موضوعات ذات علاقة
كيف تشعر الموظفين بأهمية العمل؟
يتمثل التحدي الرئيس للمديرين بالطريقة التي يلهمون فيها الموظفين ليبذلوا أفضل ما عندهم للعمل، ويقدموا أداء متميزا وملائما. كذلك القدرة على إسعاد الموظفين لضمان... (مشاركات: 0)

اذا كنت تشعر بالضعف ... اقرأ هذا
قرر صبي يبلغ من العمر 10سنوات تعلم الجودو على الرغم من حقيقة أنه قد فقد ذراعه اليسرى في حادث سيارة عنيف. وبدأ الصبي الدروس مع مدرب جودو ياباني مسن.كان أداء... (مشاركات: 2)

كيف تشعر موظفيك بالتقدير ...نصائح عملية
النصيحة الأولي :الثناء العلني : اظهر الثناء والشكر للموظفين المتميزين بشكل علني. اظهر اعجابك بما فعلوا. اجتمع بالموظفين واعلن لهم ما قام به الشخص المتميز... (مشاركات: 7)

هل تشعر بالبرد ؟؟ لعلك تشعر بالوحده !!
البرد: لِيس أطراف باردة أو جسد يرتعش البرد: برد الروح لِ غياب ساكنها العزله الاجتماعيه تدفع الانسان للشعور بالبرد وإلى البحث عن الدفء وفقا لدراسه كنديه... (مشاركات: 2)

هل تشعر انك واثق من نفسك ..
مااعراض عدم الثقة بالنفس؟ الإحباط عدم الاحساس بالأمان الفشل الإنتقاد الإحباط (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات