النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تحول مديرك سابقاً إلى صديقك حالياً ؟ ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    كيف تحول مديرك سابقاً إلى صديقك حالياً ؟ ( نص مترجم)

    كيف تحول مديرك سابقاً إلى صديقك حالياً ؟


    اختيارك لتترك وظيفتك الحالية و أن تبدا بتأسيس عملك الخاص خطوة بها مجازفة كبيرة ، ولكن قد يمر الأمر بسلام وسهولة أكبر إن كان لديك معارف أو اتصالات فى المجال الذى تنوى العمل فيه و بالتالى تكن أهلاًً للثقة .



    من هذا المنطلق قد تمثل مغادرتك للشركة أحد الأصول التى تعتمد عليها فى مشروعك الجديد.



    عاين النقاط التالية و ستتعلم منها كيف تحول صاحب عملك أو مديرك السابق إلى أصل من أصول نجاح شركتك.



    1- أظهر الاحترام مع الإهتمام ...



    يجب أن يعرف مديرك أن كل ما كنت تسعى له هو مصلحة الشركة ، فلا تتحدث مع عملاء أو موردين أو زملاء عن مشروعك إلا بعد أن تغادر فعلاً. و عليك أن تعى جيداً أن معرفة شركتك عن عملك الجديد من خلال عملائها أمر يشى بأن نهاية العلاقة مع عملك الحالى سوف تكون مريعة ...فأثناء تواجدك بوظيفتك الحالية لا تنشغل بشئ فى عملك الجديد سوى التخطيط الإستراتيجى و تأمين التمويل دون أن تقم بالتسويق و ما شابه .



    ما سيساعدك على تجنب التحدث بشأن مشروعك فى أى وقت و مع أى أحد هو أن تضع موعداً نهائياً صارماً تخرج فيه من وظيفتك الحالية لتبدأ فيه وظيفتك الجديدة أو لتكرس نفسك لتأسيس مشروعك .



    2- و أنت تغادر شارك خططك



    عندما يسمع مدراء شركتك بأنك ستذهب للعمل فى شركة أخرى أو بأنك ستؤسس مشروعك الخاص ، فسوف تساورهم بعض من مشاعر القلق. و بخاصة إن كنت ذاهباً لتعمل فى المجال نفسه ...القلق هنا له مبرره حقيقة ، فهم يقلقون من أن تسرق عملاءهم أو أن تأخذ بيانات بدون وجه حق أو أن تعضد من موقف منافس لهم فى السوق ... ما يزيل عنهم هذة التخوفات أو شيئاً منها هو حديثك معهم و توضيح وجهة نظرك و خططك ...صحيح أن هذا لن يزيل الش من صدورهم بنسبة 100 % و لكن على الأقل سيعلموا بأنك شخص جدير بالاحترام و إن أبدوا أى اعتراض أو ممانعة قانونية من قيامك بعمل جديد ، فحديثك معهم سيمنح لك فرصة لحل الأمور أو تسويتها بالوصول إلى حلول وسط ، أو أضعف الإيمان سيمنحك فرصة لتعديل خططك .



    3- اعرض مساعدتك



    لا تنتقل من عملك هكذا ، فموقعك بالتأكيد يعنى شيئاً بالنسبة لسير العمل بالشركة ، فعندما تقرر المغادرة لا تبقى مهام أو أموراً معلقة حتى لا تتأثر مصالح الشركة. إن فعلت ذلك ، فاعلم بأن علاقتك ستظل وطيدة مع عملك و مدرائه .



    4- دعهم يعرفون كيف يمكنهم مساعدتك



    من أهم ما قد تفعله عندما تغادر عملك هو أن تسألهم المساعدة و الإستشارة ، فربما يمكن أن يساعدك أحد بنصيحة أو بتوصية.


    اقرأ أيضاً... #post227964" target="_blank">7 جمل لا تقلها لمديرك أبداً

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
4 سلوكيات لا تحب أن تراها فى مديرك ( نص مترجم)
4 سلوكيات لا تحب أن تراها فى مديرك جميعنا لديه تصورات حول " كيف يجب و أن يكون عليه المدير الناجح ؟ "... جرب ...ضع قائمة ب8 سلوكيات لا تريد ... (مشاركات: 1)

مخترعون مدهشون لم تسمع بهم سابقاً
قبل 75 عاما من الآن تم اختراع (الطابعة الزيروغرافية– Xerography). ولعل الكثيرين لا يهتمون لهذا الاختراع، لكنه كان جذريا فعلا في أواخر الثلاثينات من القرن... (مشاركات: 0)

مطلوب حالياً
السلام عليكم مطلوب للعمل مترجمة من اللغة العربية للغة الأنجليزية طبيعة العمل( وظيفة نسائية) ترجمة بالمكتب +ترجمة ميدانية الشروط شهادة لغة شهادة... (مشاركات: 1)

مطلوب حالياً
مطلوب محاسب يكون لدية شهادة محاسبة للأجانب نقل كفالة العنوان /الرياض - طريق التخصصي - العمارة المقابلة لوكالة الطيار لسفر والسياحة - مدخل العمارة بجوار... (مشاركات: 0)

ادارة الافراد (سابقاً)
تعتبر إدارة الأفراد وظيفة مهمة من وظائف الإدارة حيث تركز على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن عناصر الإدارة وأكثرها تأثيرًا في الإنتاجية، ويومًا بعد يوم يزداد... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات