النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أنواع التدريب

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    أنواع التدريب

    التدريب النظري: ويكون في موقع الوظيفة التي يعمل بها العامل ويشتمل اطالعه على السياسات واإلجراءات والنماذج والبرامج الخاصة بمهام هذه الوظيفة وكيفية ممارستها وكيفية تقييمه فيها.
    التدريب العملي: وينقسم الى قسمين:
    ً أولا: تدريب عملي بإلاشراف والتوجيه اللصيق: وهو أن يمكث الموظف لعدة أيام في موقع العمل الفعلي مع موظف أو مسؤول أقدم منه أو أعلى منه وتتراوح فترة التدريب في الغالب بين عشرة أيام إلى أسبوعين.
    ثانيًا: التدريب العملي بالممارسة: وفي هذه الفترة يبدأ بممارسة العمل مباشرة بنفسه وبشكل كامل ولكن تحت إشراف المشرف المباشر حتى يتم التأكد من استيعابه للعمل.
    هذا فإن ما سبق من أنواع التدريب إن تحققت للموظف فإنها تعد البداية السليمة له في وظيفته وضمان نجاحه فيها و إثبات ذاته.

  2. #2
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    رد: أنواع التدريب

    أنواع التدريب:
    ً واستكمالا أنواع التدريب فإنه كي تحقق االستمرارية في الأداء والانتاج والكفاءة فإنه البد أن يكون هناك استمرارية في التدريب والتوجيه المستمر من خلال:
    • التدريب المستمر من خالل المحاضرات والندوات واللقاءات واالجتماعات وورش العمل
    ومن خلال إجراءات وسياسات تحسين وتقويم أداء الموظفين الذي يتضمن التقدير والمحاسبة.
    • التوجيه والتدريب المستمر لجميع المديرين والموظفين على حسن التعامل مع العملاء واحترامهم والطريقة المثلى للتعامل مع مقترحاتهم وملاحظاتهم ومعاناتهم ومشاكلهم.
    • صقل مهارات وقدرات الموظف الفنية الدقيقة لكي يقوم بأداء عمله ومهامه بدقة
    وحرفية عالية، ويتم ذلك بمتابعة الجديد في مجال تخصصه المهني الفني عن
    طريق المجالت والمواقع العالمية المتخصصة وعن طريق التدريب العملي المستمر على مختلف الحاالت واألمثلة مع من هم أعلى منه مرتبة فنية أو أقدم منه في نفس منشأته أو في منشآت أخرى متقدمة.
    • الاجتماعات واللقاءات المنتظمة وفرق العمل بالإضافة إلى الحوارات الراقية والمشاركة المسؤولة والفاعلة للموظفين في التخطيط والتنظيم وعالج المشاكل واتخاذ القرارات.

موضوعات ذات علاقة
أنواع التدريب
أولاً: حسب فترة التدريب: أ- عطلة نهاية الأسبوع ب- أسبوع ج- كل فصل ( ثلاثة أشهر ) ثانياً: حسب الهدف أ- تنمية المهارات ب- الارتقاء الروحي ج- الإثراء... (مشاركات: 0)

أهم أنواع التدريب
تعدد البرامج التدريبية التي تقوم بها المنظمات الحكومية وغير الحكومية ، وذلك حسب طبيعة وأهداف هذه البرامج ، والتي يمكن إيجازها في الأنواع التالية :- 1-... (مشاركات: 0)

ما هى أنواع التدريب؟؟
هناك العديد من أنواع التدريب وهي تمثل الاختيارات المتاحة أمام المؤسسة وما عليها إلا أن تختار من بين أنواع التدريب ما يناسبها وذلك بحسب النشاط الحالي لها وطبيعة... (مشاركات: 0)

أنواع التدريب
باعتبار أن التدريب وسيلة لتحقيق أهداف المؤسسة و ذلك من خلال تنمــية الأفراد و الارتفاع بمستويات أدائهم ، فإنه يختلف باختلاف أهداف الهدف مـنه وطبيعة العمل... (مشاركات: 0)

أهم أنواع التدريب
التدريب له بعض الأنواع التى تتحدد بناءا على المجال والأسلوب والنطاق، لذلك أهم انواع التدريب فيما يلى : - تدريب أساسي : وهي المرحلة الأولى لعملية اكتساب المعارف... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات