النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 200% زيادة متوقعة لأسعار السلع الأساسية بمصر بعد قرارات رفع الدعم لقائد الانقلاب العسكري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    200% زيادة متوقعة لأسعار السلع الأساسية بمصر بعد قرارات رفع الدعم لقائد الانقلاب العسكري

    انتقدت جمعيات حماية المستهلك، رفع أسعار الكهرباء والوقود، متهمة الحكومة بـ«التقاعس والتقصير»، وأكدت أن هذه الزيادات ستتسبب في رفع أسعار كل المنتجات بنسبة تصل لـ200%.


    وقالت الدكتورة زينب عوض الله، رئيس جمعية حماية المستهلك، إن الوقود والكهرباء سلعتين أساسيتين مرتبطتين بكل شئ، مشيرة إلى أن رفع أسعار البنزين والسولار يتطلب بالتبعية رفع أسعار النقل سواء للبضائع أو الأشخاص.


    ووصفت لـ«المصري اليوم»، قرارات الحكومة بـ«العشوائية»، لأنها «تخفي الموازنة العامة، ولا تريد أن تعلنها على الملأ»، لافتة إلى أن سياسة رفع الأسعار ستثير الشعب «لأنها ستدفع كل الأسعار لزيادة قصوى تصل على أقل تقدير لـ200% لكل سلعة».


    وأضافت «زينب» أن رئيس الوزراء «يتعامل بعشوائية، ولم يستطع تقدير الموقف ببعد نظر»، مختتمة بقولها «التقصير يلاحق الحكومة، بدءً من رئيس الوزراء ووزير التموين. والحكومة تخدع الشعب بحجة الدعم، ولابد من ردها عن ذلك».


    وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، إن الحكومة اضطرت لرفع الأسعار بشكل خارج عن إرادتها، موضحًا أن رئيس الوزراء أكد له أكثر من مرة في أحاديث شخصية بينهما، أن الأزمة في كيفية الموازنة بين حق الأجيال الحالية، وحقوق الأجيال القادمة، في ألا يُحمّلوا بديون جديدة.


    وأضاف «كنت أتمنى أن يؤجل تحريك الأسعار المتعلقة بالوقود والكهرباء على الأقل خلال شهر رمضان، وكل ما أخشاه أن الحكومة تزيد هذه الأسعار دون تبرير، خاصة وأن رئيس الوزراء لا يواجه الناس بالحقائق».

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    رد: 200% زيادة متوقعة لأسعار السلع الأساسية بمصر بعد قرارات رفع الدعم لقائد الانقلاب العسكري

    اعتبارًا من منتصف الليل.. بنزين 92 بـ 2.60 جنيه و80 بـ 1.60 والسولار بـ 1.80

    أبلغ مصدر في وزارة البترول، رويترز اليوم الجمعة، أنه تقرر رفع أسعار وقود السيارات والمركبات بما يصل إلى 78 بالمئة وأن التطبيق سيبدأ اعتبارا من منتصف الليل اليوم.


    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "الزيادة سيبدأ تطبيقها اعتبارا من منتصف الليل.

    الهيئة اتفقت مع الشركات وسلمتها الأسعار الجديدة ويجري حاليا جرد مخزونات المحطات."

    وقال المصدر إن سعر البنزين 92 اوكتين سيصبح 2.60 جنيه للتر بزيادة 40 بالمئة عن السعر الحالي 1.85 جنيه.

    وسيرتفع سعر البنزين 80 اوكتين إلى 1.60 جنيه للتر بزيادة 78 بالمئة عن السعر الحالي 0.90 جنيه.
    وتقرر زيادة سعر السولار إلى 1.80 جنيه للتر من 1.10 جنيه أي بزيادة 63 بالمئة.

    وتمثل زيادة أسعار الوقود الخطوة الثانية بعد زيادة أسعار الكهرباء في مساعي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح نظام الدعم الذي يرهق الموازنة العامة للبلاد.

    ويستهدف تقليص مخصصات دعم الطاقة خفض عجز الموازنة إلى عشرة بالمئة لمواجهة أزمة اقتصادية حادة.

موضوعات ذات علاقة
حكومة الانقلاب العسكري في مصر خفضت كل رواتب المصريين ٥٠ %
حكومة الانقلاب العسكري خفضت كل رواتب المصريين ٥٠ بالمائة؛ ووضع حدا أدنى للأجور مجرد خزعبلات: ١- حكومة الانقلاب العسكري طبعت أوراق مالية جديدة فئة ١٠٠ جنيه؛... (مشاركات: 8)

ارتفاع معدل البطالة في مصر لـ 13.4% بعد الانقلاب العسكري
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري عن ارتفاع معدل البطالة خلال الربع الثالث من 2013 (فترة ما بعد الإنقلاب العسكري في مصر) ليسجل 13.4% من إجمالي... (مشاركات: 0)

بسبب الانقلاب العسكري الاقتصاد المصرى يسقط أمام مؤسسات التصنيف الدولية
«ستاندرد»: مصر الأكثر مديونية بأفريقيا والشرق الأوسط.. وتراجع مصر 20 مركزا على مؤشر «ممارسة الأعمال» «إكسفورد بيزنس»: الوضع المالى «صعب».. و«هيرمس»: النشاط... (مشاركات: 0)

إباحة الفساد .. سياسة حكومة الانقلاب العسكري لضرب ما تبقي من الاقتصاد المصري
لم يكتف وزراء حكومة الإنقلاب العسكري في مصر بقرارات إباحة الفساد التي تم اتخاذها منذ انقلاب 3 يوليو والذي بدأ بالاستعانة بالفسدة من رجال نظام مبارك (الرئيس... (مشاركات: 2)

في مصر : القروض .. فشل لحكومة «د. محمد مرسي» إنجاز لحكومة «الانقلاب العسكري» !
أبدى العديد من المصرفيين اندهاشهم الشديد من سياسة حكومة الانقلاب الحالية التي ركزت كل جهودها في الحصول على قروض خارجية ومحلية فقط للخروج من الأزمة المالية دون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات