النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التأكيد على أهمية الدور التنموي للقطاع الأهلي، بمؤتمر دولي بدمشق

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    التأكيد على أهمية الدور التنموي للقطاع الأهلي، بمؤتمر دولي بدمشق

    أكدت السيدة أسماء الأسد عقيلة الرئيس السوري على أهمية المرحلة التي يضطلع بها القطاع الأهلي بدور تنموي هام ويتكامل في عمله مع الدور الرسمي والخاص ويصب في خدمة المواطن ومستقبله وجاء ذلك خلال كلمة السيدة أسماء أمس في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية تحت شعار "دور القطاع الأهلي في التنمية" بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات المحلية والعربية والدولية والذي يستمر لمدة يومين بدمشق.

    وتحدثت السيدة أسماء عن أن هذا المؤتمر يمثل إعلان نقلة نوعية في العمل الأهلي يتحمل فيه المواطن مسؤوليات تطول شرائح اجتماعية واسعة بحيث لا يبقى أي مواطن أو شريحة خارج دائرة الاهتمام الرسمي أو الشعبي.

    وأكدت السيدة أسماء أن هذه النقلة تأتي تلبية لحاجاتنا الوطنية التنموية وتحمل هذا القطاع مسؤولية تطوير نفسه والاستفادة من التجارب العالمية وإغنائها بما ينسجم وقيمنا الحضارية والتاريخية والتي اعتبرت التكافل الاجتماعي مبدأ مجتمعيا أساسيا لصيانة المجتمع وتحقيق أمنه وازدهاره.

    وأوضحت السيدة أسماء أن القفزة التي يطمح هذا المؤتمر لتحقيقها هي تحويل مفهوم هذا القطاع من قطاع خيري بحت إلى قطاع خيري تنموي يلعب دورا فاعلا في عملية التنمية الوطنية والتي هي هدف جهودنا جميعا ومرتجاها كما أن توسع هذا القطاع ليشمل شرائح طبية وتعليمية وثقافية وتراثية دليل على جدية المرحلة القادمة والتوجه الرسمي المؤمن بتكامل دور جميع القطاعات لما فيه خدمة المواطن والوطن.

    وناقش المؤتمر في جلساته الأولى عدة مواضيع أهمها دور الجمعيات الأهلية في تعزيز دور الشباب في ريادة الأعمال وتغيير المفهوم التقليدي للتوظيف والعمل على تأسيس مشاريع رائدة مولدة لفرص العمل كما ناقش المشاركون في ورشة عمل التعلم والمعلوماتية دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطوير قطاع التعليم والمهارات التعليمية في القرن الحادي والعشرين، إضافة إلى الأسس النظرية لمشروع مسار.

    وأكد المشاركون أن المؤتمر الذي يعد مناسبة للتعرف على تجارب الآخرين والتشبيك مع شركاء جدد، يلبي حاجات معرفية لترسيخ العمل الأهلي.

    وسيناقش المؤتمر في جلسات يومه الثاني إدماج المجتمع الأهلي في التنمية والتخطيط الاستراتيجي في المنظمات غير الحكومية ودور المجتمع الأهلي في التخطيط المدني ودعم قطاع الأعمال لمبادرات المجتمع الأهلي ودور التراث في التنمية إضافة إلى تقنيات مشاركة الشباب والتنمية في اقتصاد السوق الاجتماعي، كما يعرض ممثلو 30 منظمة غير حكومة محلية المشاريع التي تنفذها الجمعيات الأهلية في سورية.

    ويذكر أن مجموعة من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بقضايا التنمية من سبع وعشرين دولة، يشاركون في المؤتمر إضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين العالميين وحائزين على جائزة نوبل للسلام عرفوا بنظرياتهم ومشاريعهم التنموية الرائدة.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية basher_74
    basher_74 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    105

    رد: التأكيد على أهمية الدور التنموي للقطاع الأهلي، بمؤتمر دولي بدمشق

    ان التنمية الاهلية وتوفير البيئة المناسبة لضمان المشاركة الفاعلة للقطاع الاهلى فى عمليات التنمية يعتبر من اكبر التحديات التى تواجه الدول العربية الجادة فى تحقيق معدلات تنموية عالية .
    ويتوقف دالك على مدى توافر الارادة السياسية فالارادة السياسية فى الدولة هى التى تفتح الطريق امام توسيع قاعدة المشاركة للمنظمات الاهلية فى عمليات التنمية
    ولعل مثل هده المبادرات من شانها ان تعرف بهدا الدور وتطلع المشاركين على التجارب الناجحة فى هدا المجال .
    شكرا لك مهندس احمد كم تمنينا لو وضعت مع المووع الرابط الخاص بهدا الحدث لزيادة الاستفادة
    يقوم المبدعون باستثارة الإبداع عند الأفراد
    الغير مبدعين بالفطرة


موضوعات ذات علاقة
مسودة قانون العمل للقطاع الأهلي الجديد في الكويت
السلام عليكم جميعاً ، حبيت أشارككم بمسودة قانون العمل القطاع الأهلي الجديد في الكويت بعد التعديل وقبل المصادقة عليه من قبل الحكومة ونشره في الجريدة الرسمية... (مشاركات: 18)

تنمية الفكر التنموي
إن إحداث تغييرات جوهرية في سلوك المجتمع تجاه بعض المسائل الهامة والتي تلمس حياته اليومية تتطلب تنمية الفكر التنموي لدى العاملين في مجال التنمية. يوصف الخيال... (مشاركات: 1)

أهمية وفوائد التدريب على رأس العمل
يطلق التدريب على رأس العمل عادة على التدريب الذي لا ينتظم فيه الموظف/ المتدرب في حلقة أو دورة تدريبية خارج موقع عمل الوظيفة، كما يطلق البعض هذا المصطلح على... (مشاركات: 0)

جديد دورات مركز الجزيرة بدمشق
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/259.imgcache (مشاركات: 0)

ظاهرة «الأهلي»
جلس المستر مانويل جوزيه علي منصة المؤتمر الصحفي، الذي أعقب مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة، التي انتهت بفوز الأول بـ«عقوبتين إلهيتين مستحقتين»، جلس منتشياً،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات