النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تجعل لمقترحاتك أهمية؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    كيف تجعل لمقترحاتك أهمية؟

    كيف تجعل لمقترحاتك أهمية؟ #_ftn1" target="_blank">*

    يعتبر تقديم المقترحات جانباً مهماً من جوانب روح المبادرة يستطيع أي موظف ممارسته. إن كل مدير لديه رغبة وحاجة إلى موظفين يستطيعون أن يضعوا أيديهم على مواضع المشكلات وأن يقترحوا بطريقة مخلصة وبناءة إدخال التحسينات في العمل إليك بعض الإرشادات بخصوص الكيفية التي تزيد بها من فعاليتك في عملية تقديم المقترحات في المكان الذي تعمل فيه.

    ابدأ في مجال عملك

    تستطيع أن تؤثر إلى أبعد حد في المجال الذي تعرف عنه أكثر في وظيفتك الحالية, ابحث عن طرق لتوفير أموال المنظمة أو لتحسين الخدمة أو لتنظيم العمليات وجعلها أكثر فعالية, قم بإجراء تجارب حسب الضرورة لاختبار أفكارك.

    ضع خطة لتطبيق أفكارك

    المقترحات لا تعدو كونها مجرد شكاوي إذا لم تكن هناك خطة لتطبيقها. فكر ملياً في المكاسب والخسائر التي ستنجم عن تطبيق فكرتك وفي الطريقة التي يمكنك بها إحداث التغيير المرغوب أو الشروع في إحداثه, قم بتوثيق مقترحاتك وقم بمناقشتها مع الآخرين ثم حدد هؤلاء الذين يلزم إشراكهم لتطبيق مقترحك والتمس المشورة والمشاركة والموافقة من جانبهم بأسرع ما يمكن. تحمل بعض مسؤولية تطبيق أفكارك, ولكي ترى ثمار هذه الأفكار, تطوع بتنفيذ تلك الجوانب في مقترحك والتي تستطيع تنفيذها. تعلم كيف تقنع الآخرين بأفكارك.

    اجعل لنفسك طريقة ثابتة في التفكير بخصوص تقدير المقترحات.

    فكر في التحسينات الممكن إدخالها في العمل وذلك أثناء أوقات انتقالك من مكان لمكان مثل الوقت الذي تقضيه في ذهابك لعملك, حاول أن تتوصل إلى فكرتين على الأقل أسبوعياً تستطيع تقديمها أو مناقشة الآخرين بشأنهما من أجل إدخال التحسينات في العمل, احمل معك مفكرة ملحوظات وقلماً لتقوم بتدوين ما يواتيك من أفكار بسرعة.

    قم بتأييد وتدعيم مقترحات الآخرين

    فعن طريق تأييد أفكار الآخرين سوف تنجح في تكوين علاقات قوية يمكن أن تكون مفيدة عندما تحتاج إلى مساعدة الآخرين وتأييدهم.



    #_ftnref1" target="_blank">* 1001 طريقة لأخذ المبادرات في العمل, بوب نيلسون, مكتبة جرير للترجمة والنشر والتوزيع, ص 51, الطبعة الأولى 2001.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    نسرالشرق (19/9/2014)

موضوعات ذات علاقة
كيف تجعل فريقك يحب عمله ؟
يرغب الكثير منا في الحصول على نمط أفضل لمزاولة العمل، لكننا غير قادرين في الواقع على تحديد هذا النمط أو معرفة السبل التي تقودنا إليه. وبما أن عشرات المؤلفات... (مشاركات: 0)

كيف تجعل كل من يعرفك يحبك؟
من هو الشخص اللطيف المحبوب الذي لا تحلو الحياة إلا به؟ أين هو الشخص الممتاز المميز الذي تنشده كل الديانات والفلسفات؟ ما الخلطة السحرية السرية التي تجعلنا... (مشاركات: 10)

كيف تجعل التوظيف فاشلا!!!!!!
اخواني الكرام من منكم يرغب في افشال سياسة التوظيف لديه:eek::eek: لا تتعجب نعم انا احدد لك النقاط الاربع التي يمكنك من خلالها التمتع بسياسة توظيف فاشلة... (مشاركات: 2)

كيف تجعل تفكيرك ايجابيا؟
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/7448.imgcache في إحدى بلاد الصين، كان هناك مزارع بسيط يسعى كل يوم ليبحث عن قوت يومه، حتى تعيش زوجته وابنته حياة آمنة... (مشاركات: 1)

كيف تجعل تفكيرك ايجابيا؟2
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/7449.imgcache (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات