النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: يوم في حياة: مستشار في مجال البحث على الكفاءات التنفيذية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    138

    يوم في حياة: مستشار في مجال البحث على الكفاءات التنفيذية

    كيف يبدو يومك في العمل؟

    6:30 صباحا: أستيقظ و أتناول فطوري بينما أطالع إعلانات الصحف حتى أبقى على إطلاع على آخر مستجدات السوق التوظيفية.
    7:30 صباحا: أتجه إلى المكتب- يستغرق وصولي إلى المكتب مدة ساعة كاملة مع الطرق الجديدة و أزمة المرور.
    8:40: أحضر الإجتماع الصباحي مع الفريق. نناقش في هذا الإجتماع الفرص الجديدة و الفرص المحتملة إلى جانب المواعيد النهائية و الواجبات اليومية بالإضافة إلى الواجبات السابقة التي لم يتم إنجازها.
    9:00 صباحا: أبدأ يومي بتفقد البريد الإلكتروني و الرسائل الصوتية كما أرد على كافة المسائل الهامة عبر الهاتف و البريد الإلكتروني.
    10:00 صباحا: أجري مقابلة مع مسؤول تسويق أول كجزء من مشروع أعمل عليه- تستغرق كافة مقابلاتي التي أجريها مع الموظفين من القطاعات التنفيذية العليا ساعة كاملة بسب أمتلاكهم العديد من الأسئلة حول الشركة التي أعمل بها و المهنة التي تتنتمي إليها كما يتطرقون في أسئلتهم إلى أسباب توافر الوظيفة إلى جانب إستفسارهم عن الطواقم التي يعملون معها.
    11:00 صباحا: أجري مقابلة مع مدير عام يبحث عن فرص عمل في منطقة الشرق الأوسط.
    12:15 مساءا: أتناول غدائي على مكتبي بينما أتفقد بريدي الإلكتروني لليوم و أعمل على حفظ أي سير ذاتية واردة في الملفات المناسبة كما أرد على أية مكالمات هاتفية وردتني في الصباح.
    2 مساءا: أحضر أجتماع مع عميلي لغرض تطوير الأعمال في مقره. نحن نحاول التعاقد معهم لغرض تعيين مدير للشؤون المالية و بعض المسؤولين الماليين في الشركة. كالعادة، أطلع العميل على العروض التقديمية التي تحتوي على نبذة عن تاريخ الشركة و سجل الإنجازات التي حققتها الشركة و إحصاءاتها ثم أبين لهم كيف نستطيع أن نعطي لهم قيمة إضافية عبر هذا التوكيل.
    4 مساءا: أعود مجددا إلى مكتبي. لقد حان الوقت للقيام ببعض الأعمال الإدارية و تحضير الوصولات لتوكيلات تم إتمامها بنجاح أيضا أتابع إجتماع سابق لي تعهدت فيه إرسال عرض محدد قبل نهاية اليوم.
    5 مساءا: أجري مقابلة هاتفية تم تحديدها في وقت سابق مع صاحب كفاءة من بريطانيا مرشح لشغل منصب عال في إحدى مؤسسات دبي المالية.
    5:30 مساءا: أرد على مكالمة وصلتني من مرشح آخر في الخارج نفاوضه على نفس التوكيل السابق. لدى هذا المرشح العديد من الأسئلة عن طبيعة الوظيفة و المميزات التي سينالها في حال إنتقاله على وجه العموم. لم يقم العميل بإعداد القائمة النهائية بأسماء أصحاب الكفاءات المرشحين و مازلنا في مرحلة النقاش حول مرشحين مميزيين لشغل الوظيفة.
    5:45 مساءا: أستعرض السير الذاتية التي أرسلها لي طاقم البحث لبعض التوكيلات التي أعمل عليها. أتصل مع مدير البحوث و أطلب منه الحصول على مزيد من المعلومات عن واحدة من السير الذاتية و أعمل على تحديد موعد لمقابلات هاتفية مع مرشحين آخريين في اليوم التالي.
    6:00 مساءا: لقد تأخرت في تقديم الأوصاف المفصلة لقسم التسويق لبضعة مناصب جديدة أود الإعلان عنها في الدوريات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف الهامة.
    6:15: أتمم العمل على لائحة واجبات اليوم التالي و أتجه إلى منزلي آخذا معي رقم هاتف صاحب كفاءة من نيويورك مرشح لشغل وظيفة أعمل عليها و سيرته الذاتية حتى أتصل معه في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيته (الذي يعد متأخرا جدا بالمقارنة مع توقيتي) لأجري معه حديث قصير عن فرصة عمل متوفرة عند عميل لنا في البحرين.
    خير الناس أنفعهم للناس

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ماجد السقا على المشاركة المفيدة:

    فريق العمل (29/12/2014)

موضوعات ذات علاقة
دورات في مهارات وتقنيات البحث في المصادر الإلكترونية والإنترنت ومحركات البحث والأدلة الموضوعية بالاردن دبي تركيا ماليزيا
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشريه... (مشاركات: 0)

سائق آليات ثقيلة + مجال البحث عن البيترول مجمع سوناطراك
السلام عليكم أنا شاب جزائري متخلق محب للعمل 4 سنوات خبرة في سياقة الأليات الثقيلة وشتغلة في مجال البحث عن البيترول في مجمع سوناطراك والله يا أخوتي الكرام حلمي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات