أصحاب الأعمال أيضاً لديهم مخاوف عما قد يحدث إن قاموا بتعيين الشخص الخطأ . ربما يكون هذا هو السبب وراء أهمية قسم الموارد البشرية بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال .


عموماً أصحاب الأعمال لديهم المخاوف التالية فيم يخص الموظفين .


المسائل الإشرافية :

المدراء المشرفون هم موظفون فى نفس الوقت . لديهم مسؤولياتهم الخاصة بوظائفهم . هم يريدون تعيين موظفاً على وعى بدوره الوظيفى ويحتاج إلى جهود إشرافية قليلة.


الأسرار :


لكل شركة أسرارها التى تتطلب أشخاص أمناء للتعامل معها وحفظها . أصحاب الأعمال قلقون دائماً فيم يخص بيانات العملاء ، السجلات المالية ، بيانات العاملين إلخ. أصحاب الأعمال يريدون الإعتماد على أشخاص ثقة لا يخدعونهم.

الافتقار إلى مهارات التواصل :


الموظفون ممن لديهم مهارات تواصل ضعيفة يكبحون تقدم العمل . بلا شك ، افتقار الموظف إلى مهارات التواصل يؤدى إلى ضياع الإنتاجية بالنسبة للشركة بأكملها.


موظف غير مؤهل :

تعيين موظف غير مؤهل هو أسوأ المخاوف التى تراود أصحاب الأعمال . لأنها تعنى أن الوقت و الجهود و التكاليف ذهبوا سدى بدون تحقيق مزايا.


طريقة التفكير القديمة :


البداعية ، الإبتكار ، التفكير التحليلى ، والرؤية الواضحة ... هذة جميعها اشياء يسعى أصحاب الأعمال نحوها هذة الأيام . الافتقار لهذة الأشياء يعنى أن الموظف غير كفء للوظيفة. هذة هى العقليةالجديدة للموظف.


السمات الشخصية السلبية :


الأشخاص السلبيون ينشرون سلبيتهم فى كل مكان . يبعثون بطاقتهم السلبية للجميع . هذا بالإضافة إلى أن سلوكياتهم السلبية تزعج باقى الموظفين.


يمكنك قراءة النص باللغة الإنجليزية بالضغط على الرابط التالى :
The Sum of All Fears: Employers Fears



اقرأ أيضاً ...
#post245913" target="_blank">كيف تعين موظفين مؤهلين ؟