النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مشروع قانون بالبرلمان الروسي لجذب التمويل الإسلامي

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    مشروع قانون بالبرلمان الروسي لجذب التمويل الإسلامي

    قدم نواب روس للبرلمان مشروع قانون للدفع بقطاع التمويل الإسلامي، ومن أجل جذب تدفقات رؤوس الأموال، وذلك في وقت تواجه فيهروسيا ركودا اقتصاديا وعقوبات اقتصادية غربية أسهمت في هروب مستثمرين من السوق الروسية.
    ويقترح المشروع -الذي أرسل قبل أيام إلى دوما الدولة، وهو المجلس الأدنى من مجلسي البرلمان- السماح للبنوك بالاشتغال في الأنشطة التجارية، وهو مفهوم رئيسي في الكثير من هياكل المعاملات المستخدمة في منتجات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
    وينظر للمشروع على أنه خطوة أولى من روسيا لتطوير قطاع مالي فتي سجل نموا فاق العشرات في عدة بلدان خليجية وفي جنوب شرق آسيا، لكنه يلقى صعوبات في الانطلاق بروسيا.
    وقال عضو لجنة أسواق المال في الدوما دميتري سافيلييف "في فترة من الحصار الاقتصادي الكامل تقريبا من جانب الغرب، يجب على بنوكنا إيجاد سبل جديدة لاجتذاب الاستثمار".
    مراحل وتعديلات
    ويجب أن يجتاز مشروع القانون ثلاث قراءات في الدوما قبل أن ينتقل إلى المجلس الأعلى، ثم إلى مكتب الرئيس الروسيفلاديمير بوتين لتوقيعه ليصبح ساري المفعول.

    ويقول خبراء إنه يتعين أن يقر النواب الروس تعديلات أخرى في مجالات مثل الضرائب، للإسهام في تطوير قطاع التمويل الإسلامي على أكمل وجه، وأضافوا أن التعديلات سيستغرق إقرارها عاما على الأقل.
    وقال رئيس اتحاد وكالات الاستثمار الإقليمية في الاتحاد الروسي لينار فاكوبوف إن من عوامل دعم الجهود الأخيرة أن موسكو تتطلع إلى تنويع أنشطتها الاقتصادية بعيدا عن الأسواق الغربية. وقال فاكوبوف -في مقابلة في دولة البحرين- إن التمويل الإسلامي قد يجتذب استثمارات أجنبية ويساعد أيضا على تعبئة أموال من مسلمي روسيا البالغ عددهم عشرين مليونا.
    وقال مراد عليسكروف الرئيس التنفيذي لمؤسسة لا ريبا فاينانس -شركة للتمويل الإسلامي مقرها في جمهورية داغستان- إنه يتم إعداد دراسة جدوى بين تكتل مكون من مستثمرين روس وماليزيين لإنشاء بنك إسلامي قائم بذاته أو وحدة إسلامية داخل بنك روسي.


    المصدر : رويترز
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
الضوابط الشرعية لصيغ التمويل الإسلامي
بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله سبحانه وتعالي في محكم تنزيله: "وما كان لمؤمن ولامؤمنة اذا قض الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم" ويقول : "ثم... (مشاركات: 0)

مكتبة تفوق 190 مرجع حول الاقتصاد التسيير التمويل لتمويل الإسلامي التسويق الموارد البشرية الشراكة الأوروبية لنظام الجبائي
مكتبة تفوق 190 مرجع حول الاقتصاد التسيير التمويل لتمويل الإسلامي التسويق الموارد البشرية الشراكة الأوروبية لنظام الجبائي التجارة الالكترونية ... (مشاركات: 0)

مشروع الدستور الإسلامي الذي وضعه الأزهر عام 1978
في ظل الجدل المتصاعد حول الدستور المنتظر إعداده من قبل البرلمان القادم، وانقسام الآراء حول الفكرة العامة الحاكمة لهذا الدستور، ولما كانت الغالبية العظمى من... (مشاركات: 0)

مختصون يتوقعون ارتفاع التمويل الإسلامي إلى 4 تريليونات دولار في 2015
تجاوزت قيمة القطاع المالي الإسلامي تريليون دولار، واتفق رواده خلال "مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الأول للتمويل والاستثمار الإسلامي"، الذي انطلق في دبي أمس، على أن... (مشاركات: 1)

طرق عملية اكيدة لجذب ما تريد ؟
ان هذا الامر يتطلب عدة امور نلخصهابسبع طرق عمليه اكيدة هنا باذن الله : (1) تعلم في الحياة الطيبة ان الناستجذب تلقائيا ما تريد لكن غالبا ما يكون ما تريد ليس... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات